تزويد التكنولوجيات القابلة للارتداء بإمكانات مبتكرة لحل مشاكل النوم الشائعة

تشير دراسة جديدة نشرتها مجلة “سليب هيلث” الطبية الصادرة عن مؤسسة النوم الوطنية في الولايات المتحدة. إلى إمكانية استخدام ساعة Watch4  Galaxy لقياس مدة توقف التنفس أثناء النوم. وأظهرت الدراسة ذاتها أن أجهزة التتبع القابلة للإرتداء. بما في ذلك Watch4  Galaxy. أثبتت دقتها في قياس مستويات الأوكسجين بشكل مستمر لدى المرضى. ما أتاح للباحثين التعرف على مدة ومستويات توقف التنفس أثناء النوم عبر تحليل البيانات التي تم جمعها بواسطة الجهاز القابل للارتداء.

وتالياً نظرة عامة عن الدراسة:

تزويد التكنولوجيات القابلة للارتداء بإمكانات مبتكرة لحل مشاكل النوم الشائعة

قارن فريق مشترك في مركز سامسونج الطبي وسامسونج للإلكترونيات قياسات “عامل التشبع بالأوكسجين” باستخدام ساعة Galaxy Watch4 مع تتبع أنماط النوم التقليدية. بما في ذلك قياس نفس العامل الخاص بتخطيط النوم ومستويات انقطاع التنفس أثناء النوم. وهي العوامل ذاتها التي يعتمد عليها المتخصصون في مجال طب النوم.
وتتبعت الدراسة حالة 97 بالغاً يعانون من اضطرابات النوم. تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 44 عاماً. حيث تم تشخيص معاناة المشاركين من انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم على المستويات العادية أو المعتدلة أو المتوسطة أو الشديدة.
كيف تقوم ساعة Watch4 Galaxy بقياس عامل تشبع الأوكسجين في الدم ؟

تم استخدام وحدة مقياس النبض الانعكاسي الموجودة على الجانب السفلي من ساعة سامسونج القابلة للارتداء. والتي تلامس البشرة مباشرة لقياس مستويات عامل تشبع الأوكسجين في الدم.
ما هو انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم؟

هو أحد اضطرابات النوم الشائعة. وتشير التقديرات إلى أنه يصيب 38% من الأشخاص البالغين. ويقصد به عموماً انسداد مجرى الهواء العلوي المتكرر أثناء النوم. ما يؤدي إلى عدم تشبع الأوكسجين وبالتالي التسبب الاستيقاظ المتكرر وزيادة مستويات الاندفاع.
تشير التقديرات إلى أن حوالي 50% من الرجال و 25% من النساء في مرحلة منتصف العمر يعانون من مشكلة انقطاع التنفس أثناء النوم. تتراوح حالاتهم بين المتوسطة والشديدة.
حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

تعتبر شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والكاميرات والأجهزة المنزلية الرقمية والطابعات والمعدات الطبية وأنظمة الشبكات وأشباه الموصلات وحلول الإضاءة إل إي دي LED