وزارة الطاقة والبنية التحتية تحصد 21 جائزة عالمية مرموقة خلال النصف الأول من 2022

حصدت وزارة الطاقة والبنية التحتية 21 جائزة إقليمية وعالمية مرموقة. خلال النصف الأول من العام الجاري 2022. لتواصل بذلك مسيرتها المتميزة وإنجازاتها الطموحة. الداعمة لريادة دولة الإمارات عالمياً. ومستهدفاتها للخمسين عاماً القادمة. وصولاً لتحقيق المئوية 2071. ولتجسد بذلك التطور الحاصل في الوزارة.

وبدورها قالت السيدة ليلى البلوشي مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل:” يعزز ذلك الفوز مكانة الوزارة في مؤشرات التنافسية العالمية على نحو يسهم في الحفاظ على مكتسبات قطاعات الطاقة والبنية التحتية والإسكان والنقل. ومنظومة التطور والازدهار في تلك القطاعات الحيوية التي تمثل داعم رئيس لمسيرة التنمية والازدهار. وأن العام الجاري عام استثنائي في مسيرة التطور واستشراف المستقبل”.

وأضافت البلوشي:” إن هذه الإنجازات تشكل حافزاً متجدداً لنا جميعاً على مواصلة العمل بجِد ومثابرة ووفق منظور قائم على التميز والابتكار ومواكب لتوجهات حكومة دولة الإمارات التي لا ترضى سوى بالريادة العالمية. وإن هذه الجوائز تؤكد كفاءة مشاريع ومبادرات الوزارة في مجالات الطاقة والبنية التحتية والإسكان والنقل. وكفاءة وقدرة الموظفين على القيام بمهامهم بشكل مبتكر ومتميز”.

 وتفصيلا حصدت وزارة الطاقة والبنية التحتية 13 ضمن جائزة “ستيفي العالمية” والتي تعد أرفع جائزة دولياً في مجال الإبداع والتميز المؤسسي. وتشمل جائزة الابتكار في إدارة الموارد البشرية والتخطيط والممارسة الحكومة. وجائزة الابتكار في الطاقة والاستدامة. والابتكار في إدارة التكنولوجيا والتخطيط والتنفيذ. إلى جانب جائزة أفضل إنجاز مبتكر في التطور والنمو. وأفضل إنجاز مبتكر في العلوم أو التكنولوجيا. و3 جوائز للاستجابة الأكثر فاعلية خلال كوفيد 19. إضافة إلى جائزة الابتكار في التواصل حول الشؤون العامة. والتميز في الابتكار للمنظمات التي تضم 100 موظف أو أكثر. والتميز في الابتكار في الصناعات التكنولوجية للمنظمات التي تضم 100 موظف أو أكثر. وجائزة الابتكار في إدارة خدمة العملاء والتخطيط وأفضل الممارسات. فضلا عن جائزة الابتكار في إدارة الموارد البشرية والتخطيط وأفضل ممارسة.

كما تشمل الجوائز التي حصدتها وزارة الطاقة والبنية التحتية جائزتين ضمن جوائز جلوبال بزنس أوارد “الأعمال الدولية””. والتي تعد واحدة من أرفع الجوائز العالمية. وهما جائزة أفضل ممارسة في التغيير المناخي. وأفضل فريق مالي. فيما حصدت الوزارة جائزة أفضل “مبادرة تنظيمية في مجال الاستدامة البحرية والابتكار. ضمن جوائز شيبتيك الدولية. وجائزة الشرق الأوسط للطاقة 2022 عن أفضل إستراتيجية في الطاقة المستدامة لهذا العام. بينما فازت كذلك بجائزتين ضمن جوائز مجلس هارفارد العالمية للأعمال. وهما الجائزة الخضراء الماسية. وجائزة الابتكار الذهبية.

ومواصلة لمسيرة الإنجازات الطموحة حصدت الوزارة جائزتين ضمن جوائز الحد من الكربون والأعمال الداعمة للتغيير المناخي TAGS | Decarbonization and Climate Action Awards (DACA Awards) على هامش مؤتمر القمة العربية الخضراء. وهما جائزة بطل الحد من الكربون في طاقة المستقبل. وقائد الاستدامة في النقل.