نيوز ويون WION News تختتم فعاليات النسخة الخامسة من القمة العالمية في دبي لتعزيز السلام

نيوز ويون WION News تختتم فعاليات النسخة الخامسة من القمة العالمية في دبي لتعزيز السلام

19 مايو، 2022 Off By NewsVoir

~ بهدف إنشاء منصة عالمية لقادة العالم لحل النزاعات بالحوار~
الهند، 16.05.2021:ويونWION – القناة الإخبارية الدولية الرائدة من الهند، اختتمت فعاليات النسخة الخامسة من القمة العالمية 2022 في دبي. وكان الهدف من القمة تمكين الحوار والمناقشة حول القضايا التي يبتلى بها العالم. هذا العام، ركز الموضوع على السلام واستضافت القمة قادة العالم، والأوساط الصناعية للتداول بشأن جدول الأعمال العالمي للصراعات المسلحة، وسوف تسعى جاهدة لإيجاد حلول مستدامة للصراعات بجميع أشكالها.
بعض المتحدثين البارزين الذين شرفوا الحدث من خلال حضورهم هم: عبد الله شهيد، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ سنجاي سودهير، السفير الهندي في الإمارات العربية المتحدة؛ محمود أحمدي نجاد، الرئيس السابق لإيران؛ جين هول لوت، نائبة الوزير السابقة في وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة؛ ياسوهيدي ناكاياما، وزير الدولة السابق للدفاع في اليابان؛ شحمود مياخيل، الحاكم السابق في نانغارهار، أفغانستان؛ ماركو ميكلسون، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في برلمان إستونيا؛ كونستانتين كوشيلينكو، نائب وزير السياسة الاجتماعية في أوكرانيا وغيرهم
ويقول عبد الله شهيد، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، متحدثاً في القمة: “إن آلاف الأرواح ما زالت تُفقد وتواجه أجيال بأكملها مستقبلاً قاتماً مليئاً بإراقة الدماء والفقر. وإجمالا، فإن التحديات الماثلة أمامنا مروعة، ومع ذلك، ما زلت متفائلا لأن لدينا أدوات قوية تحت تصرفنا. وأضاف قائلا إن الأدوات مثل الدبلوماسية وتعددية الأطراف وقدرة الروح البشرية على التحمل ومنع نشوب الصراعات والحفاظ على السلام أمر أساسي لعمل الأمم المتحدة. وبالرغم من ذلك، لا تزال هناك فجوة بين رغبتنا في السلام والرغبة في تمويله ويجب أن يتغير هذا…”نيوز ويون WION News تختتم فعاليات النسخة الخامسة من القمة العالمية في دبي لتعزيز السلام
فقد شهد الاجتماع العام الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد يخاطب الجمهور ويشير إلى أن الحرب لا تساعد أي شخص باستثناء الدول الرأسمالية. “بدون الحرب ستكون الرأسمالية غير قادرة على الاستمرار. ومن المؤسف أن مجلس الأمن في الولايات المتحدة – الذي كان مرتكبا رئيسيا للحروب المتعددة، وكان في نفس الوقت حكم تسوية الصراع “.
وأضاف ياسوهيدي ناكاياما، وزير الدولة السابق للدفاع في اليابان، في نفس الجلسة: “إذا كان شي جين بينغ ذكيًا، فلن يغزو تايوان”، خلال الجلسة التي تناولت سبب فشل الحوار ومحادثات حفظ السلام باستمرار، قال ماركو ميكلسون، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في برلمان إستونيا: “العقوبات هي الملاذ الأخير لاستعادة السلام… وإذا أردنا حقا إنهاء الصراع في أقرب وقت ممكن، فإن آلات الحرب التي تحصل على المال والموارد لهذا النوع من النشاط يجب أن يعاقب عليها”. وأكد مجددا أن الحرب في أوكرانيا حرب ضد النظام العالمي.
وفي الخطاب الذي ألقاه في الاجتماع، سودير شودري، رئيس التحرير والرئيس التنفيذي لـ نيوز ويون WION News،“إن حالة عدم اليقين بشأن الفيروس تستبدل بحالة عدم اليقين بشأن العنف. وفي السنوات الأربع الماضية، حاربنا 3 أنواع من الحروب للحفاظ على استمرار هذه المحادثة. أولاً، الإرهاب ويليه فيروس كورونا، والثالث هو الصراع العسكري الذي لا يزال مستمرا. وفي كل مرة أدركنا فيها إمكانية إجراء حوار هادف وتعاون مشترك، مما يشجعنا على تأييد موضوعنا الأساسي لقناتنا – ويون WION،”