التجارب السياحية في الوجهة تشكل مستقبل السفر والسياحة العالمية، وفقاً لمعرض سوق السفر العربي 2022

التجارب السياحية في الوجهة تشكل مستقبل السفر والسياحة العالمية، وفقاً لمعرض سوق السفر العربي 2022

12 مايو، 2022 Off By NewsVoir
  • أصبحت الجولات والأنشطة ومعالم الجذب محفزات رئيسية للمسافرين
  • حققت تجارب السفر 254 مليار دولار أمريكي في عام 2019
  • ينتمي ما يقرب من مليون مشغل إلى هذا القطاع في جميع أنحاء العالم
  • تمت مشاركة هذه الأفكار خلال منتدى أرايفال دبي في معرض سوق السفر العربي 2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 مايو 2022: تم تسليط الضوء على الدور الحيوي للتجارب في الوجهة يوم أمس (الاثنين 09 مايو) خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى أرايفال دبي، الذي يجتمع فيه أبرز المتخصصين في قطاع السفر والسياحة والضيافة من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الجيل القادم من الاتجاهات والابتكارات للأنشطة السياحية ضمن الوجهة الواحدة.

في عام 2019، حققت تجارب السفر 254 مليار دولار من إجمالي مبيعات الصناعة العالمية، مما جعلها ثالث أكبر قطاع في السفر والسياحة بعد النقل والإقامة، مع ما يقرب من مليون مشغل حول العالم، حيث يشمل المشغلون في هذا القطاع منظمي الجولات والأنشطة والمعالم السياحية والتجارب مع أكثر من 140 فئة أعمال متنوعة تعمل في هذا المجال.

وقد أطلق ما يصل إلى 50 % من أعمالهم التجارية منذ عام 2015 وما يزيد عن 70 شركة ناشئة جديدة ضمن الجولات والأنشطة والمعالم السياحية التي حققت 2.6 مليار دولار أمريكي منذ عام 2017.

وفي هذه المناسبة، قال دوجلاس كوينبي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أرايفال: “قمنا باستطلاع آراء المسافرين حول الأمور الأكثر أهمية بالنسبة لهم عند سفرهم وأعطوا الأولوية لمناطق الجذب والأنشطة والجولات السياحية فوق العوامل الأخرى، فالتجارب ليست مجرد أشياء يجب القيام بها فحسب، بل إنها أحد أهم الأسباب التي تدفعك للسفر، مما يمثل فرصة مهمة لصناعة السفر والسياحة”.

وأضاف كوينبي قائلاً: “يعتبر اعتماد التكنولوجيا والاتصال هو التركيز الرئيسي لصناعة الوجهة حيث تنتقل إلى مرحلة جديدة، حيث يقوم المستخدمون بحجز تجارب سفرهم عبر الانترنت بشكل متزايد، وهو اتجاه يتسارع بشكل كبير منذ بداية الجائحة، لذلك يحتاج القطاع إلى تبني التكنولوجيا والعمل مع مزودي أنظمة الحجز لجعل منتجاتهم أكثر سهولة عبر الإنترنت”.

التجارب السياحية في الوجهة تشكل مستقبل السفر والسياحة العالمية، وفقاً لمعرض سوق السفر العربي 2022

يعمل منتدى أرايفال دبي في معرض سوق السفر العربي على تعزيز إنشاء التجارب السياحية في الوجهة من خلال توفير رؤى ومجتمع لمبدعي وبائعي الجولات والأنشطة والمعالم السياحية.

يقام الحدث لأول مرة في دبي منذ إطلاق النسخة الافتراضية للمعرض في عام 2021، ويبحث في الاتجاهات الحالية والمستقبلية ويركز على تنمية الأعمال من خلال التسويق والتكنولوجيا والتوزيع وقيادة الفكر والاتصالات على المستوى التنفيذي، وقد شملت الموضوعات الأخرى التي تمت مناقشتها في المنتدى الذي استمر ليوم واحد، دور الاستدامة في دفع الأعمال في الوجهة إلى الأمام.

كما ستشهد نسخة هذا العام من الحدث إطلاق مسابقة سوق السفر العربي درابر- علاء الدين للشركات الناشئة، والتي ستقام على مسرح ترافيل تيك خلال معرض سوق السفر العربي 2022 والتي ستتاح الفرصة من خلالها أمام أكثر من 15 شركة ناشئة من جميع أنحاء قطاع السياحة والضيافة للحصول على تمويل استثماري يصل إلى نصف مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى فرصة للظهور في برنامج تيم درابر التلفزيوني الشهير Meet the Drapers.

هذا وسيشكل مرة أخرى معرض سوق السفر العربي 2022 جزءاً أساسياً من أسبوع السفر العربي، الذي سيقام على مدى 10 أيام من الفترة الممتدة من 9 إلى 19 مايو 2022 ويتم فيه انعقاد المعارض والمؤتمرات وجلسات الإفطار والجوائز وإطلاق المنتجات وفعاليات التواصل.

يركز معرض سوق السفر العربي 2022 الذي يقام بتنظيم ريد للمعارض بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي على موضوع “مستقبل السفر والسياحة الدولية”، ويسلط الضوء على مسار نمو الصناعة، حيث يتعامل متخصصو السفر والسياحة مع التحديات والفرص التي تنتظرهم.

وتشمل الأحداث الرئيسية الأخرى التي ستقام خلال النسخة التاسعة والعشرين من معرض سوق السفر العربي 2022 في الفترة الممتدة من 9 إلى 12 مايو في مركز دبي التجاري العالمي، كلاً من: فعالية ترافيل تيك الذي كان يسمى سابقاً ترافيل فورورد وفعالية ILTM العربية.

للمزيد من المعلومات عن سوق السفر العربي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

https://hub.wtm.com/category/press/atm-press-releases/

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول معرض سوق السفر العربي يرجى الضغط على الرابط التالي:

wtm.com/atm/en-gb.html