إِروس إنفستمنتس وسلطة مركز دبي التجاري العالمي تُبرمان شراكة استراتيجية لتطوير منظومة الويب 3

إِروس إنفستمنتس وسلطة مركز دبي التجاري العالمي تُبرمان شراكة استراتيجية لتطوير منظومة الويب 3

11 مايو، 2022 Off By AETOSWire


نيويورك، الولايات المتحدة؛ ومومباي، الهند؛ ودبي، الإمارات العربية المتحدة؛ ولندن، المملكة المتحدة – أعلنت “إِروس إنفستمنتس”، وهي حافظة مشاريع عالمية رائدة في مجال الإعلام والترفيه والتكنولوجيا، عن شراكة إستراتيجية مع سلطة مركز دبي التجاري العالمي (دي دبليو تي سي إيه) للعمل بموجب ترخيص من سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة (في إيه آر إيه) ودعم نمو قطاع الويب 3.0 وأعمال شركات التعاملات الرقمية “بلوك تشين” ذات الصلة من دبي بصفتها مركزاً لها.

ونُورد فيما يلي الركائز الأساسية لهذه الشراكة:

1. ستطلق “إِروس إنفستمنتس” صندوق تسريع ضخم متخصص لتمكين أكثر من 100 شركة ناشئة ومؤسسة صغيرة ومتوسطة عبر تقنية التعاملات الرقمية “بلوك تشين” والويب 3.0 بحلول عام 2025 ضمن في سلطة مركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون الجهات العالمية التي ترسم معالم القطاع ونقاط الوصول المحلية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوزيع المحتوى؛
2. تسعى حافظة مستثمري “إِروس” وجميع الشركات التابعة لها إلى الحصول على ترخيص من سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة وتشغيل أول “منصة تكنولوجيا السجلات الموزعة المنظمة بالكامل وغير المركزية” من نوعها لقطاع الإعلام والفنون والترفيه العالمي، من دبي؛
3. تعتزم “إكس فينيت”، وهي منصة حلقة مغلقة رائدة تعمل وفق مبدأ “شاهد لتكسب” مع رمز “إكس إي تي” وسوق الرموز غير القابلة للاستبدال “إن إف تي ماركت بلايس” الانضمام إلى قائمة مختصرة تم فحصها بعناية من المشاركين الدوليين في برنامج الجهات الفاعلة الأكثر قيمة في سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة “في إيه آر إيه إم في بيه”، والعمل نحو ترخيص تداول الأصول الافتراضية (فيه إيه إكس) للسوق الشامل؛
4. ستتعاون سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة مع “إِروس” في بناء حواجز حماية ملكية فكرية آمنة لتعزيز المشاركة العادلة في القطاع الإبداعي، وتعزيز التواصل المباشر بين المواهب العالمية، ومجمعي المحتوى، والجمهور

وشهدت تقنية التعاملات الرقمية “بلوك تشين” والعملات الرقمية نمواً هائلاً خاصةً خلال الجائحة يقدر بأكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم (المصدر: “تريبل إيه”) بحلول نهاية عام 2021. ومع ذلك، ونظراً للافتقار إلى معيار عالمي محدد للعمليات وضوابط المخاطر، ما تزال هذه الظاهرة في مراحلها الأولى. ويُوفر عدم اليقين التنظيمي المستمر ومحدودية الوضوح القانوني وضمان حماية الحقوق فرصة كبيرة غير مستغلة لـ: (1) توسيع نطاق الحرية الاقتصادية و(2) تمكين وصول رئيسي آمن إلى المحتوى والتفاعل معه.

وشكّل إطلاق إمارة دبي لسُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة الخطوة الأولى لاعتلاء الموجة العالمية للويب 3.0 واعتماد الأصول الافتراضيّة المصممة لتوفير إمكانية التشغيل البيني العالمي مع الالتزام بالمعايير التنظيمية الدولية الأفضل ضمن فئتها. ويعكس ترخيص “إِروس” للمشاركة في منظومة سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة هدف مدينة دبي في إنشاء منظومة تدعم نمو الاقتصاد الجديد غير المركزي والمستقل – في قطاعات الإبداع والتكنولوجيا والإعلام والفن والترفيه. ستحظى الرؤية التأسيسية لشركة “إِروس إنفستمنتس” المتمثلة في توفير فرص للشركات الناشئة عالية الجودة للتواصل مع المشاركين في القطاع ونقل محتواها مباشرةً إلى السوق من خلال شبكة من الرواد العالميين الاستراتيجيين الذين يستثمرون بشكل متساوٍ في المشاركة بإنشاء مثل هذا النموذج المعياري العالمي. ويُتيح هذا الاستثمار الاعتماد الجماعي للعملات المشفرة في الاستخدام اليومي ونموه ليصل إلى مليارات المستخدمين حول مستوى العالم.

وفي هذا السياق، علّق سعادة هلال سعيد المري مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي قائلاً: “في إطار سعيها للمساهمة بصور مستدامة في الاقتصاد الجديد، يجب على الحكومات توفير ضمانات قوية في بيئة قانونية لتتمكن الشركات من الابتكار بـ’مسؤولية‘ وليمكن المستهلكون من خوض هذه التجربة بـ’ثقة‘. ولتحقيق هذه الغاية، تلتزم سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة بتأسيس بيئة سوق آمنة وتقدمية قادرة على توفير اقتصاد مستقبلي “محايد من حيث التكنولوجيا والقطاع”. ونشهد اعتماداً واسع النطاق لتقنية التعاملات الرقمية “بلوك تشين” والانتقال السريع إلى الويب 3.0، وهو ما نسعى لرعايته ودعمه واستدامته. ونعتقد أنّ ’إِروس‘ تتوافق تماماً مع أهدافنا في إنشاء إطار عمل غير مركزي للتمكين للقطاعات الإبداعية ونمط الحياة والإعلام، ونتطلع إلى الشراكة مع شركائهم في سلسلة القيمة العالمية لتصميم نماذج قابلة للتطوير لمنصة ’ميتافيرس‘”.

ومن جانبه، قال كيشور لولا، رئيس مجلس إدارة “إِروس إنفستمنتس”: “على غرار دبي، يُعدّ الابتكار مكوناً جوهرياً في شركة ’إِروس إنفستمنتس‘، ونشعر بالامتنان لهذه الفرصة أتاحها لنا سعادة السيد هلال للمشاركة في منظومة الحضانة التي وضعت أُسسها سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة لتسريع النقلة النوعية العالمية لتقنية التعاملات الرقمية ’بلوك تشين‘ والويب 3.0 من قلب دبي. وباتت ’إِروس‘ شبه جاهزة لإطلاق تجربة مبتكرة متعددة العوالم تربط بين العالمين المادي والافتراضي بطريقة فريدة متاحة للناس على اختلاف أعمارهم وثقافاتهم. وأُعرب عن حماسي لآفاق تشكيل منصة عالمية مفتوحة تُتيح للعالم أن يشهد مباشرة الديناميكية متعددة الثقافات لمنصة ’ميتافيرس‘ في العالم الفعلي من منظور مدينة دبي. شهد افتتاح المقر الرئيسي لسُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة على منصة ’ميتافيرس‘ الأسبوع الماضي اهتماماً متزايداً من شركائنا في القطاع للمشاركة في هذه البيئة معنا. ولذلك فإننا نبني معاً مستقبل قطاعنا بالتعاون مع دبي”.

وأشارت شركة “أوميدا” التي تتخذ في لندن مقراً لها في تقرير “توّجهات الفيديو عبر الإنترنت وأبحاث المستهلكين” للهند. واحتلّت “إِروس ناو” المرتبة الثانية بعد “ديزني+ هوتستار” وقبل “أمازون برايم فيديو” و”نتفليكس” في الهند. وكانت “إِروس ناو” أول منتج اشتراك فيديو عند الطلب في الهند، وساعدت خبرتها في المحتوى والتكنولوجيا في الاعتماد الشامل للفيديو الرقمي بين المشتركين. ووفقاً لتقرير “جارتنر”، ستكون تقنية التعاملات الرقمية “بلوك تشين” بحلول عام 2030 التقنية الأساسية لـ30 في المائة من العملاء العالميين، ما يمثل 3.1 تريليون دولار أمريكي. وتتمتع “إِروس إنفستمنتس” وحافظتها من التعاملات الرقمية وشركات الويب 3، بمكانة جيدة تُتيح لها الانطلاق على مسار هذا الاقتصاد الجديد.

لمحة عن “إِروس إنفستمنتس”
تُعدّ “إِروس إنفستمنتس” شركة استثمارية تملك أصولاً في الإعلام والرياضة والتعاملات الرقمية والتجارة الرقمية والألعاب. وتتضمن حافظة شركاتها “إِروس ميديا وورلد” و”إِروس ناو” و”مازالو” التابعة لـ”إكس فينيت” و”إي إكس آر” و”إِروس إنوفيشنز”. وتأسست “إِروس إنفستمنتس” على أساس إحداث تغييرات جذرية، وتستند ثقافتها الأساسية على الجيل التالي من الملكية الفكرية مع التكنولوجيا بصفتها قوة دافعة. وأحدث مشاريعها القائمة على تقنية التعاملات الرقمية “بلوك تشين” والرياضة والترفيه تحولات جذرية، ما منحها ميزة تنافسية كبيرة بصفتها أول المبادرين في هذا المجال. إنّ “إِروس إنفستمنتس” هي مؤسسة مستعدة للمستقبل تُكرّس جهودها لتطوير منظومة الويب 3.0، وتهدف إلى تحسين عالم الترفيه من خلال الابتكار والتنوع.

لمحة عن سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة (في إيه آر إيه)
تُعدّ سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة أول جهة تنظيمية متخصصة في قطاع الأصول الافتراضية في العالم. وتأسست السلطة في مارس 2022 بموجب قانون رقم (4) لعام 2022. وسُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة هي الجهة المخولة بترخيص وتنظيم قطاع الأصول الافتراضية في إمارة دبي والمناطق الحرّة التابعة لها (باستثناء مركز دبي المالي العالمي)، وتشرف على جميع متطلّبات وطلبات التراخيص لأنشطة الأصول الافتراضية بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة. وتضطلع سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة بدور مركزي في إنشاء إطار قانوني متقدّم في دبي لحماية المستثمرين ووضع معايير دولية لحوكمة قطاع الأصول الافتراضية، بالتزامن مع توفير الدعم للرؤية الهادفة إلى تأسيس اقتصاد بلا حدود.


*المصدر: ايتوس واير