أكثر من ألف وجبة إفطار توزعها فرق تطوعية مسجلة لدى هيئة تنمية المجتمع يومياً

أكثر من ألف وجبة إفطار توزعها فرق تطوعية مسجلة لدى هيئة تنمية المجتمع يومياً

30 أبريل، 2022 Off By DGNgate

متطوعي الهيئة يشاركون مع مجموعة من الفرق التطوعية للوصول إلى أكبر عدد من العمال

أكثر من ألف وجبة إفطار توزعها فرق تطوعية مسجلة لدى هيئة تنمية المجتمع يومياً

28 أبريل 2022

كشفت هيئة تنمية المجتمع في دبي أن فرقاً تطوعية مسجلة لديها في برنامج دبي للتطوع، أطلقت منذ بداية الشهر الفضيل مبادرات لتعزيز التواصل مع العمال وإدخال السعادة على قلوبهم من خلال توزيع وجبات إفطار بشكل يومي يقوم بها أعضاء الفرق التطوعية بمشاركة متطوعين من هيئة تنمية المجتمع.

وقالت الهيئة أن الفرق التطوعية المسجلة تقوم يوميا بتوزيع من 600 إلى 1000 وجبة كما تقوم الفرق بتوزيع 2500 وجبة إفطار كل يوم أحد. حيث تضم الوجبات طبق رئيسي وتمر وماء وفاكهة ولبن لكل شخص. ويتم توزيع الوجبات في مجمعات العمال في مناطق القوز والمحيصنة  وبعض المساجد في دبي

وبين أحمد لوتاه، مدير إدارة التلاحم الاجتماعي في هيئة تنمية المجتمع أن مبادرات الفرق التطوعية لتوزيع وجبات الإفطار في رمضان تأتي مؤكدة على دور العمل التطوعي في تحقيق التكافل والتلاحم بين أفراد المجتمع وعلى أهمية المشاريع والمبادرات التي تنبع من أفراد المجتمع لتصب فيه، موضحاً أن تنظيم العمل التطوعي وتوجيهه في المجال الذي يخدم الاحتياجات المجتمعية يضمن أن يكون مكملاً لبرامج التنمية الاجتماعية وموثقاً لمعاني التعاون والعمل المشترك بين أفراد المجتمع.

وقال لوتاه: “تعد فرق أكاف والابتسامة الساحرة الاماراتية  ونبض الامارات وعطاء حمدان من أنشط الفرق التطوعية المسجلة لدينا في برنامج دبي للتطوع، ويشارك متطوعون من موظفي هيئة تنمية المجتمع معهم في مبادراتهم الرمضانية بهدف دعمها وتشجيعها والتأكيد على الأدوار المتكاملة للأفراد والمؤسسات”.

وأضاف: “تتولى هيئة تنمية المجتمع مسؤولية تنظيم العمل التطوعي في إمارة دبي من خلال برنامج للتطوع، ويتيح تطبيق دبي للتطوع سهولة التسجيل في البرنامج والمشاركة في الفرص التطوعية أو التسجيل كفرق وجهات تطوعية وطرح فرص تطوعية وهو ما يوفر منصة متكاملة للراغبين بالتطوع بوقتهم وخبراتهم، كما يساهم بشكل كبير في تطوير أفكار إبداعية للعمل التطوعي وتسخيرها لخدمة المجتمع وتعزيز التكافل بين أفراده”.