التقاعد المُبكّر ما يزال بعيداً عن متناول الكثيرين، وفقاً لاستبيان أجرته فريندز بروفيدنت إنترناشيونال

التقاعد المُبكّر ما يزال بعيداً عن متناول الكثيرين، وفقاً لاستبيان أجرته فريندز بروفيدنت إنترناشيونال

14 أبريل، 2022 Off By AETOSWire

دبي، الإمارات العربية المتحدة – أجرت مؤسسة “فريندز بروفيدنت إنترناشيونال” (إف بيه آي) استطلاعاً حصرياً في دولة الإمارات العربية المتحدة كشف عن حاجة الأشخاص إلى التخطيط المالي والمشورة المهنية إنّ كان غالبية المشاركين في الاستبيان والذين يزيد عددهم عن 1,000 مشارك يتوقعون تحقيق أهدافهم في التقاعد المبكر.

Retiring early remains out of reach for many, finds FPI poll

وعلى الرغم من توقّع نحو نصف المشاركين في الاستبيان (44 في المائة) أن يتقاعدوا عند بلوغهم 55 عاماً تقريباً، ونحو الثلثين (63 في المائة) أن يتقاعدوا قبل بلوغهم 60 عاماً، فإنّ نحو 45 في المائة منهم لم يبدؤوا في الادخار للتقاعد حتى الآن. وامتنع 11 في المائة عن التصريح بهذا الخصوص.

ويُشير نحو نصف (53 في المائة) الأفراد الذين يمتلكون بعض المدخرات إلى أنّها على شكل ودائع بنكية عامة.

ويسود اعتقاد لدى العديد من المشاركين في الاستبيان إلى أنهم لا يحتاجون إلى التخطيط كثيراً للمستقبل. وعلى سبيل المثال، قال 40 في المائة تقريباً أنهم سيبدؤون بالادخار للتقاعد قبل 10 أعوام أو أقل من موعده.

وفي الوقت ذاته، فإن تقديرهم لمقدار الدخل المطلوب للتقاعد هو موضع تساؤل أيضاً. فمثلاً صرّح أكثر من ربع (27 بالمائة) المشاركين أنه يُمكنهم التقاعد بأقل من 2,500 دولار أمريكي شهرياً، بينما تعتقد نسبة مماثلة من المشاركين أن 5,000 دولار أمريكي شهرياً ستكون كافية. وأقرّ 15 في المائة أنهم لا يعلمون أو أنّهم غير متأكّدين من المبلغ المطلوب للتقاعد.

وقال ستيوارت شيلكوك، رئيس المبيعات (بمنطقة الشرق الأوسط) في “فريندز بروفيدنت إنترناشيونال”: “يُبيّن هذا الاستطلاع وجود فجوة كبيرة بين طموحات الكثيرين بالتقاعد المبكر في الإمارات العربية المتحدة وحقيقة مقدار ما سيحتاجون ادخاره للتقاعد”.

والحقيقة الصادمة هي أنّ الكثيرين لم يبدأوا في الادخار بعد أو يخططون لذلك في وقت متأخر جداً.

وأوضح شيلكوك قائلاً: “عند التفكير في التقاعد، فمن الضروري أن يبدأ الجميع بالتخطيط مبكراً”. وهناك أدلة دامغة تثبت أن كلّ من يريد التقاعد مبكراً يحتاج إلى توفير المزيد – وفي مرحلة مبكّرة – من حياته المهنية.

وأضاف أنه من المشجع أن يكون لدى الشباب المشاركين في الاستطلاع نظرة أكثر واقعية للتقاعد.

ويتضح ذلك من خلال حقيقة أن المزيد من المشاركين في الفئة العمرية بين 18 و24 عاماً يشيرون إلى أنهم سيبدؤون في الادخار بين 15 و20 عاماً قبل التقاعد، أو بين 20 و25 عاماً.

ملاحظات للمحرّرين
تُعدّ “فريندز بروفيدنت إنترناشيونال” شركة تابعة لمجموعة “إنترناشيونال فاينانشال جروب ليميتد” (آي إف جي إل) التي توفر خيارات الاستثمار والادخار والحماية للعملاء في جميع أنحاء العالم.

وتضمّ “آي إف جي إل” تحت مظلتها شركة “آر إل 360″ و” آر إل 360 سيرفيسيز” و”أردان إنترناشيونال” و”فريندز بروفيدنت إنترناشيونال”. وتُوظّف المجموعة 650 شخصاً وتدير أصولاً بقيمة 24 مليار دولار أمريكي عبر 210 آلاف سياسة تأمين. وتعمل “فريندز بروفيدنت إنترناشيونال” في دولة الإمارات العربية المتحدة بموجب ترخيص من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

إنّ هذا البيان الصحفي ليس إعلاناً استهلاكياً، وهو مخصص للاستخدام من قبل الصحفيين والوسطاء الماليين فحسب.

 46 total views,  2 views today