الرئيس التنفيذيّ لشركة ريد سي بايوتيك المحدودة يفوز بجائزة قدرها 500 ألف دولار أمريكي في مسابقة جوائز أفيرام التكنولوجية للإنسانية

الرئيس التنفيذيّ لشركة ريد سي بايوتيك المحدودة يفوز بجائزة قدرها 500 ألف دولار أمريكي في مسابقة جوائز أفيرام التكنولوجية للإنسانية

24 مارس، 2022 Off By AETOSWire

دبي، الإمارات العربية المتحدة – (بزنيس واير/“ايتوس واير”) – أعلنت مؤسسة عائلة أفيرام” عن تعاونها مع مجلة “فوربس” لاطلاق النسخة الافتتاحية من “جوائز أفيرام- التكنولوجيا للإنسانية” ومسابقة تقديم المشاركات والمبادرات المؤثرة. يأتي هذا الحدث تتويجاً لعملية استغرقت أشهراً عدة بحثاُ عن الشركات الناشئة الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تبرهن عن أداء متميز في مجال الأعمال والتي تساهم في إحداث تأثير قوي على الإنسانية. وفي خلال الحفل الذي أُقيم في دبي في أعقاب جولة منافسة حضورية مباشرة على خشبة المسرح، منحت مؤسسة عائلة أفيرام  ومجلة “فوربس” الجائزة الكبرى وقدرها 500 ألف دولار أمريكي إلى آري جارجير، الرئيس التنفيذي لشركة “ريد سي بايوتيك” المحدودة، بالإضافة إلى توجيه مهني متخصص من رائد الأعمال زيف أرام، مؤسس ورئيس مؤسسة عائلة أفيرام. علاوةً على ذلك، حاز براء وهبه، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في شركة “أكياس سانيتيشن” على الجائزة الثانية وقدرها 100 ألف دولار أمريكي، وسآر سافرا، الرئيس التنفيذي لشركة “بي وايز” على الجائزة الثالثة وقدرها 50 ألف دولار أمريكي.

وتقوم شركة “ريد سي بايوتيك”، التي تتخذ من إسرائيل مقراً لها، بتطوير عملية صناعية مبتكرة لإنتاج خلايا الدم الحمراء العالمية لعمليات نقل الدم المنقذة للحياة ومنصة فريدة للعلاجات المتقدمة يلبي احتياجات سوق عالميّ يزيد عن 20 مليار دولار أمريكي.

هذا وقد تضمّن الحفل حلقة نقاش افتراضية خاصّة مع الرئيس بيل كلينتون.

وتعدّ جوائز أفيرام – التكنولوجيا للإنسانية أولى مبادرات مؤسسة عائلة أفيرام التي أسسها زيف أفيرام، المؤسس المشارك لشركتي “موبايل آي” (Mobileye) و”أور كام” (OrCam) للحلول التي أحدثت تغييراً جذرياً في العالم، بالتعاون مع عائلته. وتتمثل مهمّة جوائز  أفيرام – التكنولوجيا للإنسانية  في تشجيع روّاد الأعمال الواعدين على الجمع بين الأعمال التجارية الكبيرة والمنفعة الحقيقية للمجتمع للتأثير بشكل إيجابي على حياة الملايين.

وقد ضمّت لجنة التحكيم مجموعة من كبار قادة الأعمال المشهود لهم عالمياً، بما في ذلك زيف أرام، مؤسس ورئيس مؤسسة عائلة أفيرام؛ وفاطمة الجابر، عضو مجلس إدارة مجموعة الجابر؛ وستيفن برتوني، مساعد مدير التحرير، فريق تحرير قائمة “المؤسسين”، في مجلّة “فوربس”؛ وكريستينا هو، الرئيسة التنفيذية لشؤون الأعمال، قسم التحليلات الرياضية في شركة “جي 42″؛ وديانا وايلد، المؤسسة المشاركة لـ”أورورا 50″. وكانت المسابقة قد اجتذبت مئات المشاركات من الشركات الناشئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن شروط التأهل، كان على الشركات الناشئة أن تكون شركات للتكنولوجيا الفائقة قابلة للنمو  تعمل على تطوير مفهوم راسخ من شأنه أن يؤثر إيجابيّاً على البشرية، وألا يتعدى إجمالي عائداتها 5 ملايين دولار أمريكي منذ تأسيسها، وأن يكون مقرّها إمّا في الجزائر أو البحرين أو مصر أو إسرائيل، أو الأردن أو المغرب أو المملكة العربية السعودية أو الإمارات العربية المتحدة.

الرئيس التنفيذيّ لشركة ريد سي بايوتيك المحدودة يفوز بجائزة قدرها 500 ألف دولار أمريكي في مسابقة جوائز أفيرام التكنولوجية للإنسانية

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه المسابقة ستُقام سنوياً، وهي مصممة لتزويد روّاد الأعمال بالدعم لتحقيق النمو طويل الأجل ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى حقيقة واقعة. وبعد عملية تحكيم واسعة النطاق، شارك خلالها المتأهلون إلى المرحلة نصف النهائية في حدث افتراضي تلقوا في خلاله توجيهات من خبراء حددتهم  مجلّة “فوربس” ونصائح حول كيفية تحسين عروضهم التقديمية، تم تقليص مجموعة المتقدمين إلى خمسة متسابقين نهائيين، وهم:

  • شركة “بألف سين المحدودة” (الأردن): الشركة الناشئة صاحبة فكرة “أكياس”، وهو نظام مبتكر لمعالجة مياه الصرف الصحي في كيس صغير الحجم قابل للتسميد والحمل  يهدف إلى الحد من الأمراض التي تنتقل بالمياه وتحويل النفايات إلى منتجات حيوية مغذية للتربة يمكن استخدامها لاستصلاح الأراضي أو لأغراض زراعية أخرى.
  • شركة “بي وايز” (إسرائيل): وهي صاحبة فكرة خلية النحل الآلية الأولى والوحيدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. بهدف إطالة عمر النحل وتحسين عملية التلقيح وزيادة إنتاج العسل، ابتكرت “بي وايز” خلية مستقلة تعمل بالطاقة الشمسية تتولى مراقبة النحل على مدار الساعة، وتقييم احتياجاتهم باستمرار وتطبيق العلاج في الوقت الفعلي – كل ذلك من دون أيّ تدخل بشري.
  • شركة “بايو-سيركولار (بايوتيك) المحدودة (إسرائيل): تسعى “بايوتيك” إلى معالجة أزمة التلوث في العالم من خلال تسريع التحوّل عن استخدام المواد البلاستيكية القائمة على الوقود الأحفوري. وللقيام بذلك، ابتكرت الشركة بوليمرات متينة وحيويّة وقابلة للتحلل الحيوي بالكامل يمكن استخدامها في الغالبية العظمى من الاحتياجات إلى المواد البلاستيكية اليوم، بما في ذلك في التعبئة والتغليف والمستهلكات والمنتجات ذات الاستخدام الواحد.
  • شركة “بي إم تي إيه أند سي” (المغرب): بعدما اكتشفوا أن المزارعين عرضة لخسارة ما يصل إلى ثلث محاصيلهم نتيجة الوصول المحدود إلى حلول التخزين البارد، ابتكر أعضاء فريق “بي إم تي إيه أند سي” ثلاجة شمسية تطيل العمر الافتراضي للمحاصيل من يومين إلى 20 يوماً.
  • شركة “ريد سي بايوتيك” المحدودة (إسرائيل): تعمل “ريد سي بايوتيك” على تطوير عملية ثورية تتولى إنتاج كميات ضخمة من خلايا الدم الحمراء انطلاقاً من الخلايا الجذعية؛ وبالتالي يمكن للمستشفيات ومنظمات الإغاثة في جميع أنحاء العالم استخدامها، بهدف القضاء على الحاجة إلى عمليات التبرّع بالدم الطوعية وتوفير المزيد من العلاجات المنقذة للحياة.

وفي خلال حفل توزيع جوائز أفيرام – التكنولوجيا للإنسانية، الذي أُقيم في دبي اليوم، تمّت دعوة الشركات الخمسة المتأهلة للتصفيات النهائية من أجل تقديم عروضها مباشرة على خشبة المسرح أمام لجنة التحكيم والحضور. وخلال حفل الاستقبال، أعلنت مؤسسة عائلة أفيرام  ومجلّة “فوربس” عن أسماء الفائزين النهائيين وهم كالتالي:

  • فاز آري جارجير، الرئيس التنفيذي لشركة “ريد سي بايوتيك” المحدودة، بالجائزة الكبرى وحصل على مبلغ 500 ألف دولار أمريكي وتوجيه مهني متخصص من رائد الأعمال زيف أرام.
  • وفاز براء وهبه، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في شركة “أكياس سانيتيشن” بالجائزة الثانية وحصل على مبلغ 100 ألف دولار أمريكي.
  • وفاز سآر سافرا، الرئيس التنفيذي لشركة “بي وايز” بالجائزة الثالثة وحصل على مبلغ 50 ألف دولار أمريكي.
  • وحصل آري جارجير، الرئيس التنفيذي لشركة “ريد سي بايوتيك” المحدودة، على تصويت الجمهور وفاز بتوجيه مهني متخصص من رائد الأعمال زيف أرام.

وفي هذا السياق، قال زيف أرام، رائد ورجل الأعمال: “أنا فخور بالإعلان عن فوز آري جارجير، الرئيس التنفيذي لشركة ’ريد سي بايوتيك‘ المحدودة، من إسرائيل، الذي قدم فكرة رائدة توفر حلاً بالغ الأهمية في مجال تطوير عملية ثورية حاصلة على براءة احتراع لزراعة الخلايا الجذعية في المفاعلات الحيوية. لقد كانت المسابقة عبارةً عن رحلة مثيرة للغاية تعرّفنا من خلالها على مئات الشركات الناشئة التي تجمع بين أحدث الابتكارات والتكنولوجيا، بما يعود بالنفع على البشرية في جميع أنحاء دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. أنا سعيد للغاية برؤية الالتزام الهائل لرواد الأعمال الذين أخذوا الأفكار وطوروها واستخدموا قوتهم لخلق واقع جديد من شأنه تحسين عالم الحاضر والمستقبل. وأوّد ن أشكر شركاءنا في مجلّة ’فوربس‘، المشاركين في المشروع الذي سيصبح تقليداً سنوياً يحتفي بالابتكار والالتزام بفعل الخير”.

من جهته، قال ستيفن بيرتوني، مساعد مدير التحرير، فريق تحرير قائمة “المؤسسين”، في مجلّة “فوربس”: “تُظهر المشاركات التي تلقيناها في إطار جزتئز أفيرام – التكنولوجيا للإنسانية، العدد الكبير والإمكانات المذهلة  لروّاد الأعمال في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.” وأضاف: “يجسّد الفائزون الذين اخترناهم  الروح التطلّعية للجيل المقبل من قادة الأعمال في المنطقة، ورغبتهم في قيادة التغيير من خلال صياغة الحلول لمعالجة بعض أكبر التحديات التي تواجه المجتمع والبيئة. ويسعدنا أن نتشارك مع مؤسسة عائلة أفيرام  لتسليط الضوء على هذه المواهب الرائعة”.

وفي خلال الحفل، انضمّ الرئيس كلينتون، وهو الرئيس الـ42 للولايات المتحدة، إلى جلسة نقاش رئيسية مع زيف أرام لمناقشة مواضيع تتعلّق بريادة الأعمال والقيادة والأفكار التي تدور في فلك عالمنا المتغيّر باستمرار. وفي وقت سابق من هذا اليوم، استمع الحاضرون في حفل توزيع جوائز أفيرام – التكنولوجيا للإنسانية  إلى متحدثين متخصصين آخرين، بما في ذلك فيشال بادياني، رئيس قسم الاستراتيجية الإبداعية في شركة “سناب”؛ ودونا بنتون، المؤسس والرئيسة التنفيذية لمجموعة “بنتون”؛ وأمبارين موسى، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”سوق المال دوت كوم”؛ بالإضافة إلى نور سويد، الشريك العام في “جلوبال فنتشورز”؛ ومعالي سلوى عبد العزيز زين، الرئيسة التنفيذية لمجموعة شركات سمو الشيخ أحمد بن فيصل القاسمي؛ وريم الهوني، الرئيسة التنفيذية لشركة “تي آي 22 فيلمز” وشركة “دبي أون ديماند”، والمنتجة التنفيذية في “ستوديو إكسبو”، وريتا ياهان- فاروز، المغنية وكاتبة الأغاني والفنانة. وقد ناقش المتحدثون مواضيع واسعة النطاق كجزء من جدول أعمال يركز على كيفية مساهمة  التكنولوجيا في حل بعض أكثر القضايا إلحاحاً في الشرق الأوسط.

للمزيد من المعلومات حول جوائز أفيرام – التكنولوجيا للإنسانية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني هنا.

لمحة عن “فوربس”

تدعم مجلّة “فوربس” النجاح من خلال الاحتفاء برواّده، وأولئك الذين يطمحون إلى تحقيقه. وتتولى “فوربس” عقد الاجتماعات ورعاية القادة ورجال الأعمال الأكثر نفوذاً الذين يقودون التغيير ويحولون الأعمال ويحدثون تأثيراً كبيراً على العالم. وتصل علامة “فوربس” التجارية اليوم إلى أكثر من 150 مليون شخص حول العالم من خلال صحافتها الموثوقة وأحداث البث المباشر وفعاليات “فوربس” الافتراضية وبرامج التسويق المخصصة و47 إصداراً محلياً مرخصاً في 80 دولة. تشمل امتدادات العلامة التجارية لشركة “فوربس ميديا” اتفاقيات ترخيص العقارات والتعليم والخدمات المالية.

وقد أعلنت “فوربس” مؤخراً عن خطط للاكتتاب العام من خلال مجموعة أعمال مع شركة “ماغنوم أوبس” المتخصصة بالاستحواذ ذات الأغراض الخاصة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: OPA)، والتي من المتوقع أن تغلق في الربع الأول من العام 2022.

لمحة عن مؤسسة عائلة أفيرام

تأسست مؤسسة عائلة أفيرام في عام 2021 على يد رائد الأعمال زيف أفيرام وعائلته مع شعور بالواجب والالتزام بتعزيز القيم المجتمعية وتوفير الموارد المهنية والتعليمية والمالية للأفراد والمشاريع والحلول التي تتمتع بالقدرة على تغيير الواقع اليومي للمواطنين في إسرائيل ومنطقة الشرق الأوسط برمّتها.

وتعمل المؤسسة على تشجيع المشاركة الاجتماعية والمجتمعية باستخدام التعليم للعمل والتدريب وخلق الفرص. وقد حددت المؤسسة لنفسها هدفاً يتمثل في تسخير خبرة عالم الأعمال وأدواته والجمع بين التكنولوجيا وريادة الأعمال وفعل الخير لتحقيق الأفكار والحلول التي من شأنها تحسين نوعية الحياة في المجتمع والبيئة.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220322005990/en/

إن نص اللغة الأصليّة لهذا البيان هو النسخة الرسميّة المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصليّة الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

*المصدر: “ايتوس واير”