تقرير شركة إي إم بيست لقطاع الأسواق: الأرباح الإجمالية لشركات التأمين المدرجة في الإمارات العربية المتحدة حققت نمواً في عام 2021 مع انخفاض أرباح الاكتتاب

لندن-(بزنيس واير/“ايتوس واير”): حافظ سوق التأمين في الإمارات العربية المتحدة على زخمه المذهل في عام 2021، محققاً عاماً آخر من النمو المطرد والقوي في أقساط التأمين، وفقاً لتحليلات شركة “إيه إم بيست“.

ويبحث تقرير جديد صادر عن شركة “إي إم بيست“، تحت عنوان “الأرباح الإجمالية لشركات التأمين المدرجة في الإمارات العربية المتحدة حققت نمواً في عام 2021 بالتزامن مع انخفاض أرباح الاكتتاب”، في الإفصاحات الأولية لشركات التأمين الوطنية المدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي.

يكشف التقرير أنه على الرغم من مرونة السوق في مواجهة ظروف الاقتصاد الكلي الصعبة وشديدة المنافسة، إلا أن اختبار ظروف السوق لا يزال قائماً ونمو صافي الربح الهامشي الملحوظ في هذه المرحلة يعتمد على الانتعاش في أرباح الاستثمار.

هذا وقد ارتفعت حقوق ملكية المساهمين في شركات التأمين المدرجة في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 10.4 في المائة لتصل إلى 19.8 مليار درهم إماراتي (محققة ارتفاعاً من 18.0 مليار درهم إماراتي في أواخر العام 2020)، مقارنة بزيادة حقوق ملكية المساهمين بنسبة 3.9 في المائة فقط في العام المنصرم.

تقرير شركة إي إم بيست لقطاع الأسواق: الأرباح الإجمالية لشركات التأمين المدرجة في الإمارات العربية المتحدة حققت نمواً في عام 2021 مع انخفاض أرباح الاكتتاب

وقد تحقق ذلك بالرغم من النمو الهامشي في صافي الربح، مما يشير إلى أن الشركات قامت بتوزيع مستوى أقل من الأرباح في عام 2021. إلاّ أنّ الشركات في الإمارات العربية المتحدة تتمتع عموماً بمستوى رسملة جيد، ولديها القدرة على استيعاب مخاطر الاكتتاب الإضافية.

للإطلاع على نسخة مجانية من هذا التعليق، يرجى زيارة الرابط لإلكتروني التالي: http://www3.ambest.com/bestweek/purchase.asp?record_code=318038

تعتبر “إيه إم بيست” وكالة تصنيف ائتماني عالمية، وناشرة للأخبار، ومزوّدة لتحليلات البيانات متخصّصة في قطاع التأمين. تتّخذ “إيه إم بيست” من الولايات المتحدة الأمريكيّة مقرّاً لها، وتعمل الشركة مع أكثر من 100 دولة وتملك مكاتب إقليميّة في كلّ من لندن وأمستردام ودبي وهونج كونج وسنغافورة ومكسيكو سيتي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com.

حقوق الطبع والنشر لعام 2022 محفوظة لشركة “إيه. إم. بيست” لخدمات التصنيف و/أو شركاتها التابعة. جميع الحقوق محفوظة.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220306005036/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

*المصدر: ايتوس واير