أكاديمية بنغلاديش شيلبكلا تقدم عرضها الراقص في إكسبو 2020 دبي

أكاديمية بنغلاديش شيلبكلا تقدم عرضها الراقص في إكسبو 2020 دبي

20 مارس، 2022 Off By DGNgate

قدمت أكاديمية بنغلاديش شيلبكلا عرضها الموسيقي الراقص، على مسرح دبي ميلينيوم في إكسبو 2020 دبي، اليوم الخميس، والذي أقيم بتنظيم من وزارة الشؤون الثقافية في بنغلاديش.

وقال سعادة محمد أبوظفر سفير جمهورية بنغلاديش لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: “لقد أظهر إكسبو 2020 دبي، الذي يقترب من نهايته، أهمية دمج المجتمعات ذات التنوع الثقافي، واستمرار الحوار والمطالبة، ليس فقط بالازدهار والتقدم لنا جميعا، ولكن أيضًا بتكوين علاقات الصداقة والتعاون بين الأمم، فهي الطريقة الوحيدة بالنسبة لنا للمضي قدمًا في جميع مجالات حياتنا”.

أدت أكاديمية بنغلاديش شيلبكلا عرضا مذهلا، حيث قام أعضاؤها بتأدية رقصات جماعية سلطت الضوء على ثقافة البلاد وتراثها، وكعادة إكسبو 2020 دبي، اجتمع الزوار من مختلف الثقافات والأعمار لمشاهدة هذا العرض المميز، الذي بدأ بمعزوفات لأوركسترا مكونة من عدد من الموسيقيين المشهورين والبارعين في بنغلاديش، والذين أطلقوا العنان لموسيقاهم التي تتغنى بحب الوطن من خلال عزف مقطوعة موسيقية من تأليف روي دارش، كما تخلل العرض عددا من العروض الغنائية بأصوات استثنائية أسرت قلوب الحاضرين.

وتعتبر أكاديمية بنغلاديش شيلبكلا،المركز الثقافي الوطني الرئيسي الذي ترعاه الدولة، كما أنها تعتبر أكاديمية وطنية للفنون الجميلة وفنون الأداء.