سعيد الطاير يفتتح معرض الشرق الأوسط للطاقة 2022 في دبي

سعيد الطاير يفتتح معرض الشرق الأوسط للطاقة 2022 في دبي

10 مارس، 2022 Off By DGN Gate

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 07 مارس 2022: افتتح معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي اليوم رسمياً معرض الشرق الأوسط للطاقة 2022 دبي.

ومن المتوقع أن يستقطب الحدث الحضوري والأكثر شهرة وشمولاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لقطاع الطاقة والذي يقام هذه السنة تحت شعار “قيادة التحول في قطاع الطاقة”، حضور أكثر من 18000 مشارك خلال أيام المعرض الذي يمتد لثلاثة أيام على أرضية مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 7 إلى 9 مارس الجاري.

يشهد الحدث مشاركة أكثر من 500 شركة عارضة من 131 دولة وسيسلط المعرض الضوء على خمس قطاعات رئيسية: النقل والتوزيع والحلول الذكية والطاقات المتجددة والنظيفة ومولدات النسخ الاحتياطي والطاقة الحرجة واستهلاك الطاقة وإدارتها، حيث سيوفر الحدث منصة مثالية لمعرفة المزيد حول بدائل وحلول الطاقة بما في ذلك حلول الرقمنة والطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة المائية من بين العديد من الأمور أخرى.

سعيد الطاير يفتتح معرض الشرق الأوسط للطاقة 2022 في دبي

وفي هذه المناسبة قال عزان محمد، مدير معرض الشرق الأوسط للطاقة والمنتدى العالمي للطاقة والمرافق: ” ستوفر دورة هذا العام من الحدث منصة مثالية لتأمين الاستقرار وتحديد الفرص الجديدة في قطاع الطاقة بالتزامن مع التغلب على التحديات الناجمة عن تفشي جائحة كوفيد-19 خلال العامين الماضيين، كما ستُعقد عدة جلسات نقاش رئيسية والتي سيكون لكل منها دوراً رئيسياً في تحقيق أهداف أسواق الطاقة العالمية من أجل مستقبل مستدام”.

وأضاف محمد قائلاً: “إن الهدف الرئيسي من المعرض هي تأمين فرصة التواصل والاجتماع الحضوري وجهاً لوجه وتعزيز المعرفة من خلال الأفكار وتحليل الخبراء كجزء من المؤتمرات”.

هذا وقد شهد اليوم الأول من الحدث انطلاق ثلاث مؤتمرات، بما في ذلك منتدى الطاقة والمرافق العالمية، الذي افتتحه سعادة المهندس يوسف آل علي الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء والمياه وطاقة المستقبل بوزارة الطاقة والبنية التحتية لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيوفر المؤتمر منصة مثالية لخبراء الصناعة من أجل مناقشة القيادة الفكرية والتعاون والحلول لمواجهة تحول الطاقة داخل القطاع من خلال سلسلة من اللجان الإستراتيجية رفيعة المستوى والجلسات الفنية ومناقشات المائدة المستديرة وورش العمل.

وقد سلطت الجلسة الافتتاحية للحدث الضوء على خارطة الطريق لإزالة الكربون والتي استضافتها كلاً من: شركة جنرال إلكتريك ووزارة الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ودائرة الطاقة -أبوظبي وبلدية رأس الخيمة، حيث تم التركيز من خلالها على الاستراتيجيات والنهج عالية المستوى المعتمدة في جميع أنحاء المنطقة لتحقيق أهداف تحول الطاقة، حيث يتحول الاهتمام الآن بعد توقيع الاتفاقيات التاريخية في مؤتمر الأطراف للمناخ (كوب 26) إلى تقديم مبادرات طموحة لإزالة الكربون وبرامج صافي انبعاثات صفرية.

كما أتاح مؤتمر الشرق الأوسط للطاقة الشمسية (إنترسولار) الذي انطلق اليوم أيضًا للمندوبين فرصة معرفة المزيد حول أفضل ممارسات الصناعة عبر الركائز الرئيسية لقطاع الطاقة، بما في ذلك الرقمنة والشبكات الذكية والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر وتخزين الطاقة والخلايا الكهروضوئية وتقنيات الإنتاج الكهروضوئية وتقنيات الطاقة الشمسية الحرارية.

يقام معرض الشرق الأوسط للطاقة 2022 تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وتستضيفه وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الجدير بالذكر أنه يتم انعقاد الحدث مرة أخرى كجزء من التزام إنفورما بتوفير أعلى مستويات النظافة والسلامة، بموجب اعتماد معيار «إنفورما- الجميع آمن» المخصص لمنطقة الشرق الأوسط، والذي يضم مجموعة تفصيلية من الإجراءات المحسنة، بهدف توفير أعلى مستويات النظافة والسلامة في جميع الأحداث، التي ستنظمها الشركة مستقبلاً، لضمان سلامة كل من الموظفين والحضور، حيث يتضمن معيار «إنفورما- الجميع آمن» 35 نقطة إرشادية، تغطي جميع جوانب التنظيف والنظافة الشخصية، مع التركيز على التنظيف المكثف قبل وأثناء وبعد الحدث، بالإضافة إلى توفير مرافق إضافية في جميع أنحاء المعرض لغسل اليدين، وتعقيمهما باستمرار.

تشمل قائمة الرعاة لنسخة هذا العام من الحدث كلاً من شركات: بيركينز وبادوين ونيوج ستامفورد وإي في كيو، ورييلو يو بي إس.

لتسجيل الحضور في الحدث، يرجى الضغط على الرابط التالي:

https://www.middleeast-energy.com/en/home.html