نجوم العالم يتنافسون للفوز بألقاب رالي أبوظبي الصحراوي

أدنوك للتوزيع تزوّد الرالي بالوقود عبر كثبان الظفرة للعام الثاني

أبوظبي في  4 مارس

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ينطلق رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الحادية والثلاثين خلال الفترة من 5 – 10 مارس المقبل.

ويُعتبر الفوز بألقاب رالي أبوظبي الصحراوي من أكثر الجوائز القيّمة في بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات (فيا) والدراجات النارية (فيم) الجديدة. وقد تدفق عدد كبير من أفضل نجوم الراليات في العالم على الامارات العربية المتحدة للمنافسة على الفوز بألقاب الرالي الشهير الذي تزوده شركة أدنوك للتوزيع بالوقود.

ويتطلع ستة من السائقين السبعة الأوائل المشاركين في الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الصحراوية الجديدة التي ستنطلق خلال عطلة نهاية الأسبوع من أبوظبي إلى اختراق الكثبان الرملية العملاقة في منطقة الظفرة بنجاح.

وتضم قائمة نجوم الراليات الستة سيباستيان لوب بطل العالم للراليات تسع مرات في أول ظهور له في الإمارات العربية المتحدة، ويزيد الراجحي، وجاكوب برزيغونسكي، وماثيو سرادوري، وسيباستيان هالبيرن، ودينيس كروتوف، وجميعم يرغبون بالانضمام إلى قائمة الفائزين بلقب الرالي المتميزين.

الجدير بالذكر أن ثلاثة من بين 38 سائقاً مشاركين في الرالي قد سبق أن فازوا بلقب رالي أبوظبي الصحراوي وهم البطل المدافع عن اللقب ناصر العطية، وستيفان بيترهانسل الفائز عدة مرات باللقب، والتشيكي مارتن بروكوب عام 2018. وكما هو الحال مع لقب الدراجات النارية، ففي حين أن 14 دراجاً من فرق المصانع الرائدة يشاركون في الرالي إلى جانب مجموعة قوية تضم 50 دراجاً، تمكن فقط الدراجين التالية أسمائهم من التألق على منصة التتويج في أبوظبي وهم سام سوندرلاند عام 2017 و2019، وتوبي برايس عام 2016، وبابلو كوينتانيلا عام 2018، والبطل المدافع عن اللقب ماتياس والكنر.

نجوم العالم يتنافسون للفوز بألقاب رالي أبوظبي الصحراوي

وعلى مر السنين، تخلل الرالي منافسات فردية رائعة، مثل تلك التي نشبت بين الدراج الإسباني مارك كوما والفرنسي سيريل ديبريس، اللذين فازا معاً بلقب الدراجات 13 مرة بين عامي 2001 و2015.

وفي هذا الإطار، لم تجد مجموعة النخبة الحالية من كبار الدراجين المجتمعين في أبوظبي، مسرحاً أفضل من رالي أبوظبي الصحراوي لاستعراض مهاراتهم واختبار أدائهم وتحقيق طموحاتهم، وتضم المجموعة الأخوين كيفن ولوتشيانو بينافيدس من الأرجنتين، والنجم الأمريكي ريكي برابيك، والبرتغالي يواكيم رودريغيز.

وعندما تغادر السيارات والشاحنات والدراجات النارية ودراجات الكوادس العاصمة الإماراتية صباح يوم الأحد لخوض غمار المرحلة الأولى من خمس مراحل عبر منطقة الظفرة الصحراوية الخلابة، ستلعب شركة أدنوك للتوزيع دوراً حاسماً في تزويد رحلتهم بالوقود.

وتم تصميم وقود أدنوك للتوزيع (98 الممتاز)، والمستخرج والمكرر في دولة الإمارات، خصيصاً لتقديم رعاية وكفاءة متقدمة في البيئات الأكثر تطلباً. وستزود شاحنات (محطتي) مركبات المتنافسين بالوقود أثناء الرالي عبر خمسة أقسام تنافسية تبلغ مسافتها 264 كم و318 كم و270 كم و257 كم و217 كم، مع مراحل انتقالية ليبلغ اجمالي مسافة الرالي 1917 كم، حيث يضمن وقود (الممتاز 98) أن المحركات مجهزة تجهيزاً جيداً للتعامل مع التحديات والتضاريس التي يواجهها الدراجون والسائقون في هذا الحدث الصعب.

وبصفتها أكبر بائع تجزئة للوقود في الدولة، توفر شركة أدنوك للتوزيع أيضاً وقود الطائرات لطائرات الهليكوبتر ومهمتها توفير خدمات البحث والإنقاذ المنقذة للحياة وتقديم المساندة للطواقم الطبية، وتكون في وضع الاستعداد الدائم لمساعدة المنافسين الذين يواجهون مشاكل، تماشياً مع التزام شركة أدنوك للتوزيع المستمر بالصحة والسلامة والبيئة.

وتعتبر الطائرات التي يوفرها طيران أبوظبي جزءاً حيوياً من الحدث، حيث تضمن سير العملية بأمان، وتأمين المساعدة السريعة والدقيقة حتى في المناطق النائية في الربع الخالي.

ومع استمرار تغطية أسطول الطائرات لمسارات الرالي، يعتبر دعم شركة أدنوك للتوزيع الاستراتيجي عاملاً رئيسياً في الحفاظ على تزويدها بالوقود. بغض النظر عن مدى عمق الصحراء التي يحتاجون للذهاب إليها لتقديم المساعدة الطبية، وسيكون لديهم نقطة للتزود بالوقود في موقع استراتيجي خصيصاً لهذه المهمة.

وفي هذا السياق، قال بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع “يسعدنا أن ندعم رالي أبوظبي الصحراوي مجدداً، وهو الرالي الذي يسلط الأضواء العالمية على المشهد النابض بالحياة والمتنوع للامارات العربية المتحدة وتضمن خبرتنا في توفير وقود عالي الجودة لمجموعة واسعة من المركبات أن نوفرعناية وكفاءة عالية لأكثر البيئات تطلباً بينما يخوض المتسابقون غمار تضاريس الحدث”.

وقال خالد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات والدراجات النارية، الهيئة المنظمة للرالي ” نحن ممتنون لإتاحة الفرصة لنا للعمل عن كثب مع واحدة من الشركات التجارية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة لضمان استمرار هذا الحدث في تبوؤ مكانته على أعلى مستوى. لقد كانت شراكتنا الإستراتيجية طويلة الأمد مع شركة أدنوك للتوزيع أساسية لنمو وتطوير رالي أبوظبي الصحراوي على مدى سنوات عديدة لاسيما لدى انتقال الرالي لمرحلة جديدة مدهشة في بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات (فيا) والدراجات النارية (فيم) الجديدة”.

ويحظى رالي أبوظبي الصحراوي بدعم ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ووزارة الدفاع، ومجلس أبوظبي الرياضي، وشركة أدنوك للتوزيع، وحلبة مرسى ياس، وجزيرة ياس، وطيران أبوظبي، والاسعاف الوطني، وتويوتا الفطيم، وشرطة أبوظبي، وبلدية أبوظبي، وشركة أبوظبي للتوزيع، وبلدية منطقة الظفرة، ومياه العين، وقناة أبوظبي الرياضية، والدفاع المدني، و(تدوير) مركز أبوظبي لإدارة النفايات.