راكز تلتقي بالمستثمرين في قطاع الأغذية والمشروبات في معرض جلفود 2022

أعلنت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) عن مشاركتها في معرض جلفود بدورته السابعة والعشرين والمقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة بين 13 و17 فبراير.

وترمي راكز من خلال مشاركتها في المعرض إلى التواصل مع المستثمرين في قطاع الأغذية والمشروبات بهدف استعراض الفرص المتاحة للشركات العاملة في هذا القطاع بدولة الإمارات العربية المتحدة والتعرف على متطلبات كل شركة على حدة واطلاعهم على مزايا تأسيس الأعمال في بيئتها التي تتميّز بفعالية التكلفة.

وبهذه المناسبة، قال رامي جلّاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: “تنتظر الشركات العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات فرص  استثمارية هائلة في المنطقة، حيث يلعب نمو الكثافة السكانية في دول مجلس التعاون الخليجي دوراً رئيسياً في ارتفاع الطلب على الأغذية. وهنا يأتي راكز في دعم مختلف أنواع الشركات العاملة في هذا القطاع ابتداءً من روّاد الأعمال والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ووصولاً إلى الشركات الصناعية التي ترغب بتوسيع نطاق أنشطتها في الأسواق الإقليمية.”

راكز تلتقي بالمستثمرين في قطاع الأغذية والمشروبات في معرض جلفود 2022

وأوضح جلّاد أن راكز تضم ما يزيد عن 800 شركة عاملة في قطاع الأغذية والمشروبات تتنوع بين التجارية والصناعية والمنتِجة والموزعين من مختلف قطاعات الأغذية والمشروبات، حيث تستفيد هذه الشركات من قربها من أسواق البيع بالتجزئة والمراكز اللوجيستية الرئيسية علاوة على إمكانية الوصول إلى مجتمع أعمال يضم كبرى الشركات العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات مما يساهم في تعزيز سلسلة الإمدادات بين أعضائه وتشجيعهم على التعاون والتبادل التجاري.

لعبت راكز دوراً محورياً في تلبية متطلبات الشركات العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات على مدى السنوات الماضية، ومن أبرز الشركات العاملة لديها يونيكاي فودز والتي تُعد ضمن أكبر الشركات في مجال السلع الاستهلاكية سريعة التداول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكذلك شركة المراعي الرائدة في مجال تصنيع منتجات الألبان على مستوى الوطن العربي وشركة إيتالفود المُصنعة للأجبان وشركة شاي أحمد العالمية والمنتجة لشتى أنواع الشاي.

يجدر بالذكر أن راكز ستقدم عرضاً خاص لتأسيس الأعمال أثناء مشاركتها في المعرض يتمثل في خصم لغاية 40% على باقات التأسيس المتعددة السنوات مدى الحياة بالإضافة إلى العديد من الحوافز الجذابة الأخرى. للمزيد من المعلومات حول حلول تأسيس الأعمال، يمكن للمستثمرين ورجال الأعمال زيارة منصتها في جناح 2 بالقرب من مدخل قاعة 7 في معرض جلفود 2022 في مركز دبي التجاري العالمي.

عن هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز):

أسست حكومة إماراة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة هيئة راكز والتي تعد هيئة عالمية المستوى للأعمال ومركزاً للصناعات. وتستضيف ما يزيد عن 15000 شركة تمثل ما يفوق 50 قطاعًا من أكثر من 100 دولة حول العالم.

توفر راكز لرواد الأعمال تشكيلة واسعة من الحلول للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والمصنعين تشمل رخص المنطقة الحرة والمنطقة غير الحرة والمرافق القابلة للتعديل وخدمات من الدرجة الأولى مقدمة في نافذة الخدمات الموحّدة. بالإضافة لذلك لدى راكز مناطق مخصصّة ومصممة لتلبية احتياجات المستثمرين: منطقتي أعمال للشركات التجارية والخدمية في النخيل والحمرا، ومناطق الغيل والحمرا والحليلة الصناعية للمصنعين والصناعية، ومنطقة أكاديمية لمزودي التعليم.

تهدف راكز كونها منطقة اقتصادية رائدة إلى الاستمرار في جذب فرص الاستثمار المتنوعة، والتي تساهم في النمو الاقتصاد لإمارة رأس الخيمة