محاضرة وعرض حصري عن المطبخ الياباني في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – (بزنيس واير/“ايتوس واير”): استضافت وزارة الزراعة والغابات ومصايد الأسماك في اليابان دورة تدريبية خاصة في مطعم “مامالو كيتشن” في نخيل مول بنخلة جميرا بدبي بتاريخ 10 فبراير 2022. وبعد مُضي نحو 9 أعوام على تسجيل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” لأسلوب “الواشوكو” للعادات الغذائية التقليدية اليابانية كتراث ثقافي غير مادي، اكتسب المطبخ الياباني شهرة عالمية واسعة في جميع أنحاء في ظلّ تزايد وعي الناس بالصحة.

وامتاز هذا الحدث بوصفات يابانية يُمكن تحضيرها منزلياً وبوصفات عربية تستخدم المنتجات اليابانية بغرض تعريف الناس على المأكولات اليابانية في حياتهم اليومية.

وعَرّف السيد شيرو أوهكوبو، سفير النوايا الحسنة للمطبخ الياباني والمدير الإداري والمدير العام لشركة “سوميت تريدينج كومباني”، الحضور على سحر المأكولات اليابانية. وشهدت الفعالية إقامة عرضين للطهي باستخدام المنتجات اليابانية. الأول لطبق السمك أصفر الذيل المشوي مع الملح، إذ يشتهر هذا النوع من الأسماك في اليابان بأنه يجلب الحظ الطيّب ويحقق الأمنيات والنجاح في الحياة. أما العرض الثاني فكان لطبق فلافل بنكهة الكاري اليابانية. كما استمتع المشاركون بمشاهدة تجربة طهي لفائف السوشي.

وفي هذا السياق، قال السيد شيرو أوهكوبو: “جسّد هذا الحدث فرصة لتعريف الحضور بالمأكولات والوصفات اليابانية وتحضيرها باستخدام مكونات يابانية في متناول الجميع في دبي”.

قال أحد المشاركين: “أذهلنا الطعم الرائع لهذه المأكولات. ويشبه طعم هذا الطبق الفلافل، ويُمكن تحضريه بطريقة مختلفة وبسهولة في المنزل؛ إذ يحافظ هذا الطبق على أصالته رغم اختلافه. وأُعجتُ بفكرة ومفهوم إعداد مأكولات المطبخ الياباني في المنزل واستخدام الوصفات اليابانية البديلة في أطباقي الخاصة والوصفات التي تعلمتها اليوم”.

وعلق مشارك آخر قائلاً: “إنّه لمفهوم رائع ونتطلع إلى إنتشار المنتجات اليابانية في كل مكان وبتكلفة ميسورة”.

ويُمكنكم الاطلاع على جميع التفاصيل المتعلّقة بالمطبخ الياباني على الموقع الإلكتروني وصفحتنا على “إنستغرام”:

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

المصدر: “ايتوس واير”