توقعات عالية لليوم الوطني لجامايكا في إكسبو دبي 2020

دبي، الإمارات العربية المتحدة – (بزنيس واير/“ايتوس واير”) – سيترأس كلّ من معالي وزير السياحة الجامايكي السيد إدموند بارتليت، ومعالي وزير الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية السيدة كامينا جونسون سميث، ومدير السياحة السيد دونوفان وايت الوفد الجامايكي للاحتفال باليوم الوطني لجامايكا. وفي هذا السياق، قالت إيسي جاردنر، المفوّض العام لجناح جامايكا في المعرض: “يعدّ هذا الأسبوع الأبرز والأهم ضمن مشاركة جامايكا في معرض إكسبو العالميّ. لقد تعاونت مجموعة من الوزارات والإدارات والوكالات من أجل وضع برنامج متماسك، نشعر بأنّه سيترك انطباعاً دائماً وإيجابياً لدى الحاضرين.”

تنطلق الاحتفالات في 18 فبراير بمراسم رفع العلم على مسرح الأمم في قبّة ساحة الوصل، الأيقونة الأبرز في المنطقة المركزيّة لـ”إكسبو دبي 2020″. ويتبع ذلك عرض ثقافيّ من تنسيق من وزارة الثقافة والنوع الاجتماعي والترفيه والرياضة في جامايكا، بما في ذلك حفل موسيقيّ عام من داخل قبّة الوصل.

وفي مبادرة مشوّقة، من المقرّر أن يطلق معالي الوزير بارتليت اليوم العالميّ لمرونة السياحة الأول من نوعه في معرض إكسبو دبي 2020 في 17 فبراير. وستسلّط هذه الخطوة الضوء على حاجة قطاع السفر للتركيز على التمتع بالجهوزية والاستعداد وإدارة الأزمات والتعافي والمرونة المستمرة. كذلك سيتبادل المتحدثون الإقليميون الأفكار حول تنمية الاستثمارات التي تؤدّي إلى تحقيق المرونة، وسيوقّع الوزير بارتليت على بعض مذكرات التفاهم المتعلّقة بفرص الاستثمار في جامايكا خلال احتفالات الأسبوع الوطنيّ.

يعدّ الاحتفال باليوم الوطني لجامايكا جزءاً من سلسلة الفعاليات التي تستمر على مدى ستة أيّام في الفترة الممتدة بين 14 و19 فبراير، والتي تتضمن مجموعة متنوعة من الأحداث والتجارب الغامرة ستسلّط الضوء على الثقافة الرائعة للجزيرة وفرص العمل ومختلف المنتجات والعروض السياحية. وسيكون كلّ من السيدة أليسون ستون روف، سفيرة جامايكا والسيدة ديان إدواردز، وكيلة الوزارة للشؤون متعددة الأطراف ورئيسة مؤسسة الترويج الاستثماري في “جامايكا” (’جامبرو‘) من ضمن الوفد الجامايكي الذي سيحضر الاحتفال.

وسيشهد الحاضرون عروضاً ثقافيّة واجتماعات ثنائية ومنتديات أعمال ومعارض وحفلات موسيقية. كما سيحظى زوار المعرض بفرصة الاستمتاع بالمأكولات الجامايكية الأصيلة التي تشمل “جيرك تشيكن” و”أكي أند سولت فيش” (طبق جامايكا الوطني) في أثناء التفاعل مع طاه جامايكيّ معروف.

يتمّ تكريم كل دولة مشاركة والاحتفال بيومها الوطني أو يوم شرف لها في معرض إكسبو دبي العالمي. أمّا مفهوم المعرض فيتمحور حول “الاحتفال بالعالم”، إذ يعد إكسبو دبي باستضافة أعياد وطنية لا تُنسى لجميع الدول المشاركة في المعرض والبالغ عددها 192 دولة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

المصدر: “ايتوس واير”