رايفن كابيتل يصل إلى الرياض للتحكيم في مسابقة الشركات الناشئة البالغة قيمتها 600 ألف دولار أمريكي والخاصة بـ “إل إي إيه بيه”، أحد أكبر مؤتمرات التكنولوجيا في الشرق الأوسط

الرياض، المملكة العربية السعودية ..(بزنيس واير/“ايتوس واير”).. وصل “رايفن كابيتل”، وهو صندوق تمويل عالمي متخصص في مشاريع التكنولوجيا في مراحلها المبكرة، إلى الرياض، للتحكيم في مسابقة الشركات الناشئة البالغة قيمتها 600 ألف دولار أمريكي الخاصة بـ “إل إي إيه بيه“، وهو مؤتمر تكنولوجيّ يبدأ اليوم ويستمر لثلاثة أيّام، وذلك بمشاركة 61 ألف شخص.

ويضم المؤتمر الافتتاحي أكثر من 400 متحدث و80 دولة و1000 شركة ناشئة. وهو يمثّل جزءاً من رؤية السعودية 2030 الخطة الهادفة إلى التنويع الاقتصادي بعيدًا عن الوقود الأحفوري من خلال تطوير قطاعات أخرى، ولا سيما تلك القائمة على التكنولوجيا الرقمية. ويتمثل جزء كبير من هذه الخطة في رعاية مجتمع ريادة الأعمال المستقبلي.

وتتنافس تسعون شركة ناشئة في مسابقة “روكيت فيول” الخاصة بالشركات الناشئة، للحصول على جائزة قدرها 600 ألف دولار أمريكي. وسيتم تقييم الشركات المشاركة على أساس الإبداع والابتكار والإمكانيات والوظائف والتأثير على الناس والمجتمع. وثمة جوائز أربع تتراوح قيمتها بين 100 ألف دولار و200 ألف دولار.

وقال سوبريت مانتشاندا، الشريك العام لـ”رايفن كابيتل” في هذا السياق: “إنّ صندوق ’رايفن‘ متحمس للتواجد هنا من أجل تقييم الشركات الناشئة الأكثر ابتكاراً من جميع أنحاء العالم، وقيادة حلقات النقاش، ولقاء المستثمرين ورواد الأعمال. إنّ رعاية الشركات في مراحلها المبكرة لأمر بالغ الأهمية من أجل تنمية المنطقة في المستقبل”.

وصرّح بيورن أوستي، المؤسس المشارك لشركة “أوتلي”، التي جمعت 1.4 مليار دولار أمريكي في العام الماضي في خلال اكتتابها العام الأوّلي بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي: “ثمّة إمكانات هائلة هنا وفي بقية المنطقة. وإنه لمن الملهم رؤية الكثير من الابتكارات العظيمة والالتزام برؤية قطاعي التكنولوجيا والغذاء ينموان”.

يعدّ مؤتمر “إل إي إيه بيه” جزءاً من جولة أكبر في منطقة الشرق الأوسط لـ”رايفن”، بما في ذلك عُمان ودبي، حيث يلتقي “رايفن” بالمستثمرين وبشركات محفظة التخفّي الخاصة بهم ويضع اللمسات الأخيرة على خطط ترخيصه وتمركزه المحتمل في الشرق الأوسط.

لمحة حول “رايفن كابيتل

“رايفن كابيتل” صندوق تمويل عالمي متخصص في مشاريع التكنولوجيا في مراحلها المبكرة، تمتد جذوره في كلّ من وادي السيليكون وتورونتو. يركّز “رايفن كابيتل” على الفرص المتاحة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتقنيات السجلات الموزعة المختلفة (’دي إل تي‘) وإنترنت الأشياء. ويسعى بنشاط إلى إيجاد مؤسسين متحمسين لتطوير الشركات التي تعمل على تحسين سلاسل القيمة عبر قطاعات الأمن الإلكتروني والتمويل والطاقة والصحة والبيئة والغذاء. وبمجرد أن يصبح النمو قوياً، يخرج رايفن” محفظته من الشركات إلى مرحلة لاحقة من رأس المال في وادي السيليكون وما بعده.

للتواصل معنا، يرجى زيارة صفحاتنا على “لينكد إن” و”تويتر” و”فيسبوك“.

للمزيد من المعلومات حول أفكارنا المتعلّقة بالابتكار والشركات الناشئة ورأس المال الاستثماريّ، يرجى قراءة مدوّنتنا “دراي باودر” التي تمّ إطلاقها حديثاً.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

*المصدر: “ايتوس واير”