المعرض الروسي في Arab Health في دبي

في الفترة من 24 إلى 27 يناير، عقدت في دبي أكبر المعرض في مجال الصحة Arab Health 2022. وحضر المعرض المشاركون من أكثر من 60 دولة.

في اطار الحدث قدم مركز التصدير الروسي معرضًا روسيًا مشتركًا بمساحة تزيد عن 500 متر مربع، والذي يتضمن إنجازات 29 من أفضل الشركات المصنعة المحلية للمنتجات الطبية في مجالات مثل المستحضرات الصيدلانية ومستحضرات التجميل ومعدات الأشعة السينية وأجهزة مراقبة ضغط الدم واستبدال الاوعية وأنظمة تطهير الهواء. وكذلك أظهر المشاركون إنجازاتهم في مجال الميكاترونيك والإلكترونيات والذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية. بالنسبة لكل عارض، أصبح المعرض فرصة جيدة لعرض تطوراتهم المبتكرة التي يفخرون بها على مستوى السوق العالمية.

وفي اربعة ايام من المعرض تم عقد 213 لقاء عمل وتم على إثرها توقيع عدد من العقود. وهكذا وقعت شركة Neurosoft LLC وهي إحدى الشركات المشاركة في المعرض الجماعي اتفاقية مع شركة ايرانية VESTA Trading Inc. وموضوع الاتفاقية هو تحقيق توريد معدات طبية بشروط FCA – Ivanovo بمبلغ 75 ألف يورو. ووقعت شركة Razvitie LLC اتفاقية نوايا مع شركة iEDGE الباكستانية لتزويد السوق الباكستاني بمعدات تعليمية بقيمة 20 ألف دولار أمريكي. ووقعت نفس الشركة اتفاقية نوايا للتعاون مع شركة RBMEMEA من الإمارات العربية المتحدة. موضوع الاتفاقية هو توريد معدات تعليمية لسوق الشرق الأوسط بمبلغ 40 ألف دولار امركي.

وقعت شركة AXION CONCERN LLC اتفاقية نوايا للتعاون مع شركة FAMZ باكستانية في اطار برنامج التزويد السوق الباكستاني بمعدات طبية منتجة في روسيا. وسيحدد مبلغ التسليم بعد التوقيع على عقد الشراكة.

وقع أحد المشاركين في المعرض الجماعي PROMOBOT LLC اتفاقية نوايا مع شركة الإماراتية Action To Action لتوريد روبوتات تشخيصية إلى سوق الإمارات العربية المتحدة بمبلغ 450 ألف دولار أمريكي.

تم تقديم موضوع تقنيات الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية في الطب في تطوير شركة التكنولوجيا الحيوية “SINTIFICCOIN” – و هي محلل الغاز عالي التقنية HEALTHMONITOR. يقوم هذا الجهاز في غضون دقيقتين فقط من الزفير بإجراء تشخيص غير جراحي للأمراض ويوفر تحليلاً أيضيًا ويقيم فعالية عملية التدريب. في إطار معرض Arab Health، تم التوصل إلى اتفاقيات أولى حول إجراء بحث مشترك حول تشخيص قرحة المعدة مع ممثلين عن فلسطين. وأبدت وفود رسمية من مصر وقطر والمملكة العربية السعودية اهتماما بتشغيل الجهاز.
جذب المعرض الروسي الكثير من الاهتمام من الزوار والعارضين.