جناح سنغافورة في إكسبو 2020 دبي يطلق حزمة الوجبات السنغافورية بالتعاون مع نكشه

تعاون جناح سنغافورة في إكسبو 2020 دبي، مع مجلس السياحة السنغافوري، لمنح الزوار فرصة لتذوق الأطعمة اللذيذة التي تتميز بها سنغافورة، وذلك عبر إطلاق حزمة من الوجبات السنغافورية التي يمكن إعدادها في المنزل، من تصميم الشيف السنغافوري هايكل جوهاري، الرئيس التنفيذي للطهاة في مطعم ألما السنغافوري الحائز على نجمة ميشلان، وبالتعاون مع العلامة التجارية المحلية “نكشه”، التي قامت بإعداد الحزم وإتاحتها للشراء.

تأتي هذه الوجبات على شكل حزمة تشمل المكونات اللازمة وطريقة التحضير التقليدية، لثلاثة من أشهر الأطباق السنغافورية التقليدية، التي بات من الممكن الآن الاستمتاع بها عبر تحضيرها في المنزل ببساطة وبكل سهولة.

وخلال حفل التدشين الذي أقيم في جناح سنغافورة تحت عنوان “قصص التذوق والشغف”، استمتع الزوار بتذوق الأطباق الثلاثة وهي: ليماك تشيلي بادي (وهو عبارة عن كاري جوز الهند الكريمي المطهي مع أوراق الليمون والكركم ويقدم مع نودلز الأرز)، وكانت الوجبة الثانية هي نجوه هيانغ (وهي عبارة عن لفائف صيفية مقرمشة مضاف إليها خمسة أصناف من البهارات وفلفل البابريكا)، وآخر الوجبات الثلاث كانت آسام بيداس (وهي عبارة عن حساء الطماطم المتبل مع الهال الممزوج بعشب الليمون، ويقدم مع أرز الياسمين).

وقال الشيف هايكل جوهاري: “الوصفات الثلاث المشمولة في هذه التشكيلة كلها وصفات تقليدية، ومحبوبة للغاية في سنغافورة، لكنها ليست معروفة بشكل كبير حول العالم، ونحن نريد تغيير هذا. إن مذاق هذه الوصفات لذيذ، وهذا هو الأمر الأهم، لكنها تقدم أيضاً تجربة طهي غامرة للأطباق السنغافورية التقليدية، التي تتميز بكونها بسيطة وأصيلة وخالية من التعقيد، والنتيجة هي الحصول على وجبة مذهلة”.

تتوفر حزمة وصفات “تشكيلة سنغافورة”، لمن يرغبون بتجربتها، في متاجر سبينيس وويتروس، في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.