حمدان بن محمد يفتتح منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع في إكسبو 2020

حمدان بن محمد يفتتح منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع في إكسبو 2020

27 يناير، 2022 Off By DGNgate

دبي، 26 يناير 2022 – افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، اليوم، منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020، الذي يناقش مفاهيم الإدارة الحديثة وتطبيقات المشاريع في مختلف المجالات والتخصصات.

وأطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد إشارة البدء للمنتدى العالمي في دورته السابعة، وسط حضور رسمي كبير. وكرّم سموه عددا من شركاء المنتدى الرئيسيين وبينهم معهد إدارة المشاريع، وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) ودي.بي ورلد وإينوك.

وقالت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب في دولة الإمارات في الكلمة الرئيسية بافتتاح المنتدى إن الدولة التي تحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيسها تتحدث بالفعل لغة عالمية.

وأضافت: “الجميل في هذا المنتدى أنه لا يحصر المتحدثين أو المشاريع فقط في مشاريع تختص بالبنية التحتية أو بالطرق.. ولكن بأوجه مختلفة وزوايا مختلفة نتطرق لها في حياتنا اليومية.. وأذكر مشروع جسر إنفينيتي الذي افتتحه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي، وهو مشروع يعكس في اسمه ومعناه مدى النظرة التي تتميز باللا نهائية والطموح اللا نهائي”.

وتابعت: “من الجميل أيضا اهتمام المنتدى بعرض الأعمال الفنية والأعمال المبدعة لأعمال إماراتيين، خاصة من أصحاب الهمم.. وهي خطوة مهمة تعبر عن روح الإمارات واحترامها لفنانيها”.

وأثنت الدكتورة بيبا مالمغرين، مستشارة الرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو بوش، على جهود إمارة دبي، باعتبارها مدينة “نجحت في صنع ما لم يكن أحد ليتصور وجوده يوما ما”.

وقالت في كلمتها الافتتاحية: “في هذا العالم الجديد.. سرعة التغيير أصبحت كبيرة جدا وهذا يعني أننا سنتوقف عن القراءة.. وسندخل عالما نتعامل فيه مع المعلومات من خلال الواقع الافتراضي والذكاء المعزز”.

وأضافت: “كل شيء سيعمل بالتكنولوجيا وكل شيء سيرسل إشارات تحذيرية. حتى طريقة تمويل المشروعات ستتغير.. فبعد أن استغرق الأمر في الماضي 400 عام لتأسيس شركة إيسترن كومباني.. فإننا اليوم في هذا العام الجديد نرى شيئا جديدا يحدث.. حيث تنشأ مجموعات تتبادل الأفكار والأعمال من خلال شفرات رمزية خاصة”.

وأبدت مستشارة الرئيس الأميركي الأسبق انبهارها بما تقوم به دبي من خلال وضع نظام خاص للاقتصاد الرقمي”.

وقالت: “هذا أمر مذهل بالنسبة لي.. لأني أذكر كيف كان الناس يأتون إلى هذه المدينة لصنع ثروات وإرسالها إلى أماكن أخرى.. لكني اليوم أراهم يأتون بأموالهم وشركاتهم إلى هنا.. بل يتطلعون إلى خبراتكم وما تقومون به للتعلم مما قمتم به.. ومعرفة كيف تحققون هذا وبسرعة كبيرة. وهذا جزء من تحول دبي إلى مركز للاقتصاد العالمي”.

وتابعت: “الناس سيأتون إلى هذا البلد.. إلى هذه المدينة بحثا عن الإلهام.. لأنكم أظهرتم كيف يمكنك تخيل شئ بدا مستحيلا.. ثم تحولونه إلى واقع وحقيقة.. لكن هذا سيصبح أسرع بكثير.. فسرعة التغيير أصبحت لا تصدق”.

ويستمر المنتدى حتى غد الخميس، حيث يضم ضمن أعماله ست دورات متقدمة، وأكثر من 30 جلسة تشمل ثلاث كلمات رئيسة وأربع جلسات متزامنة، إضافة إلى خمس جلسات حوارية.

وبحضور نحو 1500 مشارك، سيستمعون لأكثر من 40 متحدثا لمناقشات في عدد من المحاور المتنوعة بينها إدارة المشاريع في اقتصاد المعرفة وإدارة فوائد المشاريع وعلم البيانات في إدارة المشاريع والذكاء الاصطناعي مكاتب إدارة المشاريع المستقبلية والتحول الديناميكي الذي يركز على الانسان.

ويناقش المنتدى مفاهيم الإدارة الحديثة وتطبيقات المشاريع في كافة المجالات والتخصصات، مثل القيادة الملهمة، وإدارة المشاريع في الاقتصاد المشترك، والتفكير التصميمي وإدارة المشاريع المرنة، والتوجهات المستقبلية في مجال إدارة المشاريع، كما يناقش أيضاً مواضيع التحول المرن، وإدارة الفوائد، وعلم البيانات في إدارة المشاريع، والإدارة الرقمية، وإدارة مشاريع الفعاليات الكبيرة، ومستقبل التنقل الذكي، إضافة إلى إدارة المشاريع الهجينة، وإدارة الشركاء.