مقهى باوز يطلق جولات تصوير مجانية في مختلف أنحاء الإمارات للتوعية بمفاهيم الصفاء الذهني والإبداع

مقهى باوز يطلق جولات تصوير مجانية في مختلف أنحاء الإمارات للتوعية بمفاهيم الصفاء الذهني والإبداع

22 يناير، 2022 Off By DGNgate
  • المقهى يتعاون مع نيكون الشرق الأوسط ومعرض فنون العالم دبي ومخيم لونج بيتش كامب جراوند وشركة إنجوي تريل لتنظيم جولات تصوير مجانية بين شهري يناير ومارس 2022.
  • الفعالية تشمل دعوة 10 مشاركين لجولة تصوير ليلية في مخيم لونج بيتش كامب جراوند
  • الصور الملتقطة خلال الجولة والتي يتم نشرها باستخدام هاشتاج MyHappyPaus# وهاشتاج PausWithNikon# تُعرض في معرض فنون العالم دبي بين 16 و19 مارس
  • التسجيل في الجولات متاح حالياً عن طريق الرابط: https://www.pausdxb.com/community#upcoming-events

دبي، الإمارات العربية المتحدة، يناير 2022: أعلن باوز، المقهى والمساحة المجتمعية التي تم افتتاحها مؤخراً لتقديم أنشطة صحية تعزز السلامة الجسدية والنفسية والذهنية، عن إطلاق سلسلة من جولات التصوير المجانية التي ترتقي بآفاق الإبداع في الإمارات بين شهري يناير ومارس 2022. ويحصل المشاركون خلال الجولات على كاميرات Z5 عديمة المرايا من شركة نيكون الشرق الأوسط، فضلاً عن استمتاعهم بنكهات الآيس كريم الصحية من شركة إنجوي تريل أثناء الجولات. كما تتاح الفرصة أمام جميع المشاركين للانضمام إلى جولات التصوير الليلية في مخيم لونج بيتش كامب جراوند، وعرض صورهم في معرض فنون العالم دبي بين 16 و19 مارس المقبل.

مقهى باوز يطلق جولات تصوير مجانية في مختلف أنحاء الإمارات للتوعية بمفاهيم الصفاء الذهني والإبداع

وتقام جولات التصوير بين يومي 22 و23 يناير في ثياتر أوف ديجيتال آرت بدبي؛ وبين 29 و30 يناير في جزيرة النور بالشارقة؛ وبين 12 و13 فبراير في منتزه القرم الوطني بأبوظبي؛ وبين 26 و27 فبراير في مدينة حتّا بدبي. ويحظى المشاركون الذين يقومون بنشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام الهاشتاجين MyHappyPaus# وPausWithNikon# بفرصة للفوز بجولة تصوير ليلية بين يومي 10 و11 مارس في مخيم لونج بيتش كامب جراوند، الفندق الفريد من نوعه في إمارة رأس الخيمة والذي يدمج المفاهيم التقليدية للتخييم مع المرافق الفاخرة والأنشطة الغنية لتوفير تجارب تخييم غامرة ومنقطعة النظير.

وتُعرض الصور المختارة في معرض فنون العالم دبي، المعرض الفني للبيع بالتجزئة الأكثر سهولة في الوصول إليه وبأسعار معقولة في المنطقة والذي يشهد أربعة أيام من العروض الفنية وورش العمل الغامرة والميزات الجذابة. وتتولى الفنانة ماري كوفال، خبيرة الفنون المفاهيمية والمستدامة، تصميم منصة عرض الصور التي تسعى من خلالها لإنشاء مساحة إبداعية، في معرض فنون العالم دبي، لترك انطباعات إيجابية لدى الزوار والارتقاء بسوية الإنتاجية والإبداع لديهم.

ويتمثل الغرض الأساسي من جولات التصوير هذه في التقاط صور تثير مشاعر الفرح لدى مشاهديها، ومن المقرر تزويد المشاركين بكاميرات نيكون Z5 عديمة المرايا لتحقيق هذا الهدف ومساعدتهم على التعبير عن أنفسهم بالتصوير؛ بالإضافة إلى تزويدهم ببطاقات الذاكرة الداخلية SD لاصطحابها إلى منازلهم لتحرير ورفع الصور على شبكة الإنترنت في أي وقت. ووقع الاختيار على كاميرا نيكون Z5 لما تقدمه من مجموعة واسعة من مزايا التصوير الفوتوغرافي وتسجيل الفيديو، حيث تعد إحدى الكاميرات الرائدة في سلسلة كاميرات نيكون Z عديمة المرايا وذات الإطار الكامل والحائزة على العديد من الجوائز؛ وتمتاز هذه الكاميرا بتصميمها المدمج وأسعارها المعقولة، ما يجعلها الخيار الأمثل لجميع المصورين على اختلاف مستوياتهم وميزانياتهم لتصوير اللحظات المميزة في مختلف ظروف الإضاءة ومن جميع زوايا التصوير.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت صوفيا فيصل، المؤسس المشارك في مقهى باوز: “نسعى لتشجيع جميع أفراد المجتمع على استكشاف لحظاتهم السعيدة وتصويرها داخل وخارج المقهى. وكلنا ثقة بقدرة الجميع على الاستمتاع والشعور بالسعادة عند استكشاف الأماكن الجديدة وممارسة الأنشطة الإبداعية، مثل التصوير، فيها”.

وتنطلق جولات التصوير من مقهى باوز، حيث يتم توزيع كاميرات نيكون على المشاركين، ليتم نقلهم بعدها بالحافلات على الوجهات المختلفة. وتسهم علامة إنجوي تريل بتعزيز مستويات السعادة والإبداع لدى المشاركين أثناء الجولات من خلال تقديم مثلجاتها الصحية الخالية من مادة الكيتو والجلوتين ومشتقات الألبان، مع نسبة قليلة جداً من السكر. ويتم توصيل جميع المشاركين إلى مقهى باوز بعد انتهاء الجولات لاستعادة الكاميرات منهم ومنحهم بطاقات الذاكرة الداخلية.

ومن جهته، قال ناريندرا مينون، المدير الإداري لشركة نيكون الشرق الأوسط: “تسلط هذه الجولات الضوء على أهمية العلاقة بين الصحة الذهنية والإبداع. ولطالما كان لدينا اعتقاد راسخ بأهمية التصوير كأحد وسائل الرعاية الصحية الذاتية، والتي لا يحتاج فيها الشخص إلى أكثر من كاميرا وحب التعرف على العالم المحيط ليعبر من خلالها عن نفسه. كما تحرص نيكون دائماً على تقديم أحدث التقنيات التي تساعد عشاق التصوير على التركيز على قدراتهم الشخصية والقصص التي يرغبون بتصويرها لتعزيز هذه الهواية الخاصة أو دعم الرسائل القوية التي يريدون تقديمها لجمهورهم”.

ويقتصر عدد المشاركين في كل جولة تصوير على 10 أشخاص، ولذلك يوصى الراغبون بالمشاركة بالمسارعة للتسجيل من خلال https://www.pausdxb.com/community#upcoming-events

لمحة عن مقهى باوز:

يعد باوز مقهى ومساحةً مجتمعيةً يتيح لمرتاديه أخذ قسط من الراحة بعيداً عن روتين الحياة اليومي. وتعني كلمة باوز (Paus) التوقف والثبات؛ ويُقصد بها توفير مساحة تتيح للزوار الاسترخاء والتصرف بعفوية، والسعي للحصول على الراحة من خلال ممارسة النشاطات المحببة.

ويقدم المقهى لضيوفه ألذّ أصناف القهوة؛ بالإضافة إلى الجلسات الحوارية، وورش العمل، واستديو لممارسة الأنشطة الحركية، وغرفة للتأمل، فضلاً عن الجلسات العلاجية والمساحات المجتمعية وغيرها الكثير.

ويمكن القول إن باوز هو الوجهة المثالية التي تواكب أذواق الجميع. www.pausdxb.com

لمحة عن نيكون:

تشغل علامة نيكون موقع الريادة عالمياً في قطاع التصوير الرقمي والبصريات الدقيقة وتقنيات التصوير الضوئي، كما تتميّز الشركة على المستوى العالمي بإسهاماتها في إرساء معايير جديدة من حيث تصميم وأداء المنتجات، وذلك من خلال ما تقوم بتصنيعه من أجهزة التصوير الاستهلاكية والاحترافية الحائزة على العديد من الجوائز. وتتولى شركة نيكون سنغافورة الخاصة المحدودة مسؤولية توزيع الكاميرات الاستهلاكية والاحترافية ذات العدسة الأحادية العاكسة (SLR) وعدسات نيكور البصرية وأجهزة سبيدلايتس للوميض الاصطناعي الفوري (فلاش) وغيرها من مستلزمات الأنظمة وكاميرات نيكون كولبيكس الرقمية المصغرة وباقة من الأجهزة البصرية الرياضية التي تحمل علامة نيكون وأحدث الكاميرات عديمة المرايا، في أكثر من 50 دولة. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://nikon-mea.com. للتواصل مع نيكون والمصورين على فيسبوك www.facebook.com/NikonMEA وإنستاجرام www.instagram.com/NikonMEA.

معرض فنون العالم دبي:

يوفر فنون العالم دبي، المعرض الرائد على مستوى منطقة الشرق الأوسط الذي يقدم إبداعات فنية بأسعارٍ مقبولة، مجموعة واسعة من الفنون لهواة جمع الأعمال الفنية وعشاق الفن من الأفراد والخبراء والشركات وحتى المشترين المبتدئين ممن يبحثون عن أعمال فنية متنوعة وأصلية بأسعار معقولة تحت سقف واحد. وينطلق المعرض من 16- 19 مارس 2022 في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يستضيف آلاف القطع الفنية من صالات عرض شهيرة وفنانين مستقلين من جميع أنحاء العالم، بأسعار تبدأ من 100 دولار أمريكي.

وتوفر دورة هذا العام للزوار فرصة لإعادة التواصل مع الذات واستكشاف عالمٍ زاخرٍ بالأعمال الفنية معقولة التكلفة من خلال مجموعة من اللوحات، والمطبوعات، والمنحوتات، والفنون الرقمية وفن الشارع. ويتضمن برنامج المعرض طوال أيامه الأربعة أنشطة تواكب أذواق جميع عشاق الفنون بما في ذلك ورش عمل ميدانية، ومحادثات، واستشارات فنية، ومزادات، وعروض أداء حية، والدورة الأولى لمعرض للأعمال الفنية الرقمية بتقنية الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT). يمكنكم الاطلاع على البرنامج الكامل من خلال زيارة الموقع الإلكتروني:  www.worldartdubai.com.