إكسبو 2020 دبي يستضيف مبادرة تجمع أساطير كرة القدم العالمية

9 يناير، 2022 Off By DGNgate

دبي، 6 يناير 2022– عقد اتحاد الإمارات لكرة القدم بالشراكة مع إكسبو 2020 دبي اليوم (6 يناير) مؤتمرا صحفيا في جناح دبي للعطاء للإعلان عن تفاصيل المبادرة الفريدة التي يستضيفها إكسبو 2020 دبي في الثامن من يناير في مركز الرياضة واللياقة البدنية، وتجمع أساطير كرة القدم العالمية، وهم: باتريس إيفرا وميشيل سالغادو وسمير نصري وبكاري سانيا.

وعن فكرة هذه المبادرة، قال سعادة خلفان جمعة بلهول، رئيس لجنة الاستراتيجية والاستثمار في اتحاد الإمارات لكرة القدم، إن استضافة هذه الفعالية العالمية، التي تجمع نخبة من مشاهير كرة القدم ونجومها، إلى جانب المواهب الواعدة، في إكسبو 2020 دبي، تُبرز أهمية دور الرياضة في تعزيز التواصل الإيجابي بين مختلف شعوب العالم، وتجسد ريادة دبي ونجاحها باستضافة أهم الفعاليات العالمية في مختلف المجالات.

وأضاف بلهول: “تمثل هذه المبادرة الاستعراضية أولى فعاليات اتحاد الإمارات لكرة القدم في عام 2022، وتتيح لزوار إكسبو 2020 دبي مشاهدة نجومهم المفضلين، والاستمتاع بأجواء رياضية مميزة في تجربة فريدة تجمع بين المحترفين والهواة ومحبي كرة القدم”، مشيرا إلى أن دبي نجحت خلال السنوات الأخيرة في أن تكون من أهم الوجهات العالمية للمشاهير ونجوم الرياضة العالمية بشكل عام، وكرة القدم على وجه الخصوص.

وقال محمد الهاشمي، الرئيس التنفيذي للتقنية في إكسبو 2020 دبي: “الأبطال الأربعة يجمعهم الشغف، فكل ما حققوه من إنجازات كان دافعها الشغف، والشغف هو أيضا ما دفعنا لتحقيق ما ترونه اليوم في إكسبو 2020 دبي، ولجمع 192 دولة في مكان واحد وتطبيق شعار تواصل العقول وصنع المستقبل”.

وقال اللاعب ميشيل سالغادو: “ما حققته دبي في إكسبو 2020 لم يكن لمدينة أن تحققه في ظل هذه الظروف التي يمر بها العالم. دبي ودولة الإمارات وحدهما يقبلان التحدي المتمثل في العمل وتعزيز التعاون، ولذلك نحن بحاجة لأن نكون معا في هذه الأشهر الثلاثة المتبقية من إكسبو 2020 لمواصلة تعزيز العمل المشترك. وأنا حقا فخور بكوني جزءا من هذا الحدث.”

وقال اللاعب باتريس إيفرا: “انتقلت إلى دبي في عام 2006، وأنا الآن لا أستطيع الاستغناء عنها. فهنا كما يعلم الجميع، نشعر بالأمان ولا يمكن قول ذلك عن العديد من مدن العالم حاليا. لدي حماس كبير وشغف بالحياة. ولدي قناعة بأن العمل نعمة. وأود أن يرى الأطفال أن كل حلم ممكن تحقيقه، ولهذا السبب عندما تعيش في دبي، يكون كل شيء ممكنا.”

يدعم هذه المبادرة كل من اتحاد الإمارات لكرة القدم وإكسبو 2020 دبي ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي ومؤسسة دبي العطاء ومنظمة كرة القدم من أجل السلام ومجلس دبي الرياضي وشركة أديداس العالمية.

وتقوم فكرة التحدي على تشكيل كل من رموز الكرة العالمية الأربعة فريقا من نجوم العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمشاركة في المباراة. وستكون مهمة كل من القادة الأربعة إعداد قائمة تشمل 15 لاعبا، بينهم ثمانية من أساطير ونجوم ومشاهير كرة القدم، وثلاثة ممثلين لأجنحة إكسبو، ونجمان صاعدان، إضافة إلى فردَين آخرَين يمكن أن يكونا من الجمهور، على أن تضم القائمة 3 لاعبات على الأقل.

وجاء اختيار قادة الفرق الأربعة في ضوء نجاحاتهم الكبيرة في كرة القدم العالمية، وتحقيقهم العديد من الألقاب مع أنديتهم في الدوري الإنجليزي والإسباني والفرنسي ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى شغفهم الكبير بنشر اللعبة عالميا.

ويستقطب مركز الرياضة واللياقة البدنية في منطقة التنقل في إكسبو 2020 دبي فعاليات رياضية متنوعة، وتصل مساحته إلى 5,400 متر مربع، ومن أهدافه التشجيع على اعتماد النشاط البدني ليكون نمط حياة.