إكسبو 2020 دبي يقدم فرصة لزواره لاكتشاف تقنيات المستقبل

9 يناير، 2022 Off By DGNgate

دبي، 8 يناير 2022 – المستقبلُ حاضرٌ الآن في إكسبو 2020 دبي، حيث تستعرض الأجنحة المشارِكة تقنيات ستغّير العالم. ويمكن للزوار استكشاف ابتكارات من أنحاء العالم من شأنها أن تُحدث نقلة كبيرة في حياة البشرية في جولة “المستقبل الآن” الذاتية التوجيه، بدءا من المحركات الهيدروجينية، ووصولا إلى التنقل الذكي ومغامرات السفر إلى الفضاء.

يسلط ألِف (جناح التنقل) الضوء على شخصيات تاريخية من المنطقة العربية أسهمت ابتكاراتها بتسهيل التنقل في أنحاء العالم؛ حيث يضم الجناح عمالقة التنقل الذين تبلغ أطوالهم 9 أمتار، والذين مهّدت اكتشافاتهم الطريق لتقنيات اليوم. ويمكن للزوار استكشاف مفهوم التنقل، وقوته، وتأثيره بعيد المدى، فضلا عن اكتشاف دور العرب في دفع عجلة تقدم الاكتشاف البشري. ستأخذ جولة في الجناح زواره إلى الآفاق، لتشجعهم على استكشاف أماكن لم يستكشفوها من قبل.

وبالنسبة للراغبين في استقراء أنظمة التنقل الذكية في المستقبل، سيكون جناح بلجيكا مكانا يجتمع فيه المفكرون ورجال الأعمال وتتضافر جهودهم لصياغة رؤية جماعية لعام 2050 تستند إلى ابتكارات اليوم الإبداعية.

وفي تحدٍ للمفاهيم الحالية عن الفضاء والحركة، يتفاعل جناح جمهورية كوريا الحركي مع زواره وكل ما يحيط به، ليظهر كيف يحاكي الواقع الافتراضي العالم الحقيقي لكي يُحدث حركة وتغييرا.

ويوضح جناح سلوفاكيا التطور والنمو التقني السريع في سلوفاكيا، لا سيما في مجال النقل. حيث يمكن للزوار استكشاف سيارة ركاب تسير بوقود الهيدروجين، وهي تقنية تعتبرها الدولة وقود المستقبل.

وفي الوقت نفسه، سيقدم جناح إستونيا حلولا إلكترونية تشكل جزءا من الحياة اليومية لشعبها، مستعرضا مدى ريادة الإستونيين في المجال الرقمي، حيث يزاولون معظم مهامهم باستخدام الإنترنت. سيتمكن الزوار أيضا من التجول تحت سُحب البيانات؛ وهي إنجاز فريد من نوعه في التصميم الداخلي.

يستكشف جناح المملكة المتحدة، المستوحى من واحد من  المشاريع الأخيرة للبروفيسور ستيفن هوكينغ، “برايكثرو ماسيدج” (أو الرسالة المتقدمة)، ويستكشف الجناح ما يمكن أن تنقله الإنسانية إلى الحضارات المتقدمة الأخرى، ويتيح أيضا للزوار فرصة المساهمة بأصواتهم في رسالة جماعية دائمة التغير. ويستكشف الجناح أيضا كل شيء، بما في ذلك الاستغلال التجاري للفضاء والذكاء الاصطناعي.

تخطف تجربة الواقع الافتراضي للغابة السوداء الأنظار في جناح بادن-فورتمبيرغ، حيث توجد أيضا “سحابة الابتكار”، وهي غطاء من الضباب الاصطناعي، ويتيح الجناح أيضا للزوار فرصة تحية الروبوت أبولو.

اكتشف كيف يمكن للطبيعة والحلول التقنية أن تساعد البشرية في مواجهة التحديات في جناح بيلاروس، الذي يتميز بمجسمات تفاعلية تحمل اسم “شجرة العقل”.

شاهد الابتكار الصيني في أبهى صوره في جناح الصين، الذي يستعرض تاريخ الدولة الغني، عبر المزج بأسلوب فني بين الأصول الصينية والتقنيات الحديثة. ويمكن لزوار الجناح الاشتراك في تجربة تقنية الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والتنقل الذكي.

ويتميز جناح موانئ دبي العالمية بشلال رقمي عملاق ومجسمات مبهرة، ويركز على كيفية تحويل الابتكار والذكاء الاصطناعي واقع الأمس إلى فرص الغد.

يمكن الوصول إلى جولة “المستقبل الآن” عبر تطبيق إكسبو 2020 دبي للهواتف المتحركة، بالإضافة إلى الجولات الأخرى المتعلقة بأسبوع السفر والاتصال في إكسبو 2020 دبي، الذي يسعى إلى معالجة طرق معادلة البشرية بين تأثير توسع العالم الرقمي والواقع المادي. ويستمر أسبوع السفر والاتصال من 9 إلى 15 يناير 2022.