الفن التونسي الأصيل والموسيقى الصوفية في  احتفال تونس بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي

دبي، 4 يناير 2022- أحيت الفنانة التونسية لطيفة حفلاً غنائياً استثنائياً بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لتونس في إكسبو 2020 دبي، حيث شاركها في الحفل نخبة من أبرز نجوم الفن التونسي، وهم الفنانان مهدي عياشي، وزياد غرسة، وذلك على منصة اليوبيل في موقع الحدث الدولي.

واحتفلت لطيفة مع جمهورها من كافة الجاليات العربية الذي حرص على حضور الحفل، مقدمة باقة من أشهر أغنياتها الجديدة ‏والقديمة، ومنها أغنية “الحومة العربي”،  وأغنية “أهيم بتونس الخضراء”، وأغنية “ما تروحش بعيد”، وأغنيتها الأخيرة “خليني”، وغيرها من أعمالها المميزة التي تمزح بين أغاني الماضي والحاضر لتناسب كافة الأجيال.

واعتبرت لطيفة أن هذا الحفل مسؤولية كبيرة تقع على عاتقها، خصوصاً أنها تحتفي بدولتها وتغني في الحدث الدولي الأضخم إكسبو 2020، في حين شاركها في الحفل كل من المغني والملحن مهدي عياشي، والموسيقار والمغني والملحن زياد غرسة، حيث قدما مجموعة من أبرز الأغنيات التراثية والفلكلورية التونسية.

واستمتع الجمهور بالصوت الطربي الدافئ للفنان مهدي عياشي الفائز بلقب “أحلى صوت في العالم العربي” في برنامج “ذا فويس” الموسم الخامس مع الفنان راغب علامة لعام 2019، والذي قدم عدداً من الأغنيات باللون الصوفي، فيما قدم الفنان زياد غرسة، وهو أحد أعمدة الموسيقى الأصيلة في تونس والملقب بـ”شيخ المالوف”، مجموعة مميزة من الموشحات الغنائية ووصلات من المالوف الأندلسي.

هذا الحفل هو ثاني الحفلات التي قدمتها الفنانة لطيفة في إكسبو 2020 دبي، بعد إحيائها حفل جائزة الصحافة ‏العربية، والذي أقيم مؤخراً بحضور نخبة من رموز الصحافة والإعلام ‏في العالم العربي.