أميتاب باتشان وشانكار ماهاديفان وبراسون جوشي في حملة إعلانية للترويج لإكسبو 2020 دبي

7 يناير، 2022 Off By DGNgate

·      دعوة إلى المستكشفين والمسافرين والرحّالة لاستكشاف العالم في مكان واحد

·      زيارات الحدث الدولي تتجاوز سبعة ملايين زيارة؛ والهند تتصدر قائمة الضيوف الدوليين

دبي، 4 يناير 2022 – أطلق إكسبو 2020 دبي حملة إعلانية جديدة، انطلقت في دولة الإمارات العربية المتحدة والهند، بهدف دعوة المستكشفين والمسافرين والرحالة إلى زيارة دبي لخوض تجربة العمر في إكسبو 2020 دبي.

يضم الإعلان ثلاثة نجوم مبدعين، حيث يتولى السرد الموسيقي أسطورة بوليوود أميتاب باتشان، وهو من تأليف الشاعر والكاتب الشهير براسون جوشي، الذي يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة ماكّان، ومن إخراج المايسترو شانكار ماهاديفان.

ولأول مرة على الإطلاق يتعاون الثلاثي لتوجيه الأنظار نحو الحدث الأكبر على الإطلاق الذي يُقام في العالم العربي، وينعقد حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة حتى 31 مارس 2022.

تسلط الحملة الإعلانية لإكسبو 2020 دبي الضوء على مجموعة من التجارب المتنوعة التي يقدمها إكسبو 2020 دبي لزواره، بدءا من العروض البصرية والضوئية المذهلة على قبة الوصل، أكبر شاشة عرض في العالم بزاوية 360 درجة، مرورا بأبنيته المدهشة معماريا، التي تشمل 192 جناح دولة، وصولا للعروض الخاطفة للأنظار التي تُقام يوميا في الموقع.

افتتح إكسبو 2020 دبي أبوابه في 1 أكتوبر 2021، وشهد أعدادا مبهرة من الزيارات، بلغت8,958,132  مليون زيارة خلال الأشهر الثلاثة الأولى، وجدير بالذكر أن الهند تتصدر قائمة الزائرين الدوليين للحدث الدولي.

عن هذه الحملة الإعلانية، قال المغني والملحن شانكار ماهاديفان: “عندما بدأنا العمل في هذا المشروع، كان التحدي الأكبر هو قدرتنا على نقل الجوهر الحقيقي لإكسبو 2020 دبي. أردنا أن يكون هذا المشروع هادفا، وممتعا ومرحا في نفس الوقت، يصل إلى الناس من جميع الأعمار ومختلف الاهتمامات. وبينما يواجه الكثيرون حول العالم التحديات، يريد الناس أن يشعروا بأنهم يشكلون جزءا من المجتمع، يجربون أشياء جديدة، ويتعلمون ويستمتعون، وإكسبو 2020 دبي هو الوجهة الأمثل لتحقيق كل ذلك”.

وقال بارسون جوشي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماكاّن: “إكسبو 2020 دبي يجمع العالم بأسره في مكان واحد، ويتيح للبلدان من كل مكان في الكوكب تقديم أفضل ما لديها. تجسد هذه الحملة المعاني التي يتبناها إكسبو 2020، ورؤيتها تخرج للنور أمر مجزٍ للغاية. العمل مع الأسطورة أميتاب باتشان تجربة تعليمية بامتياز، فهو دائما ما يثري الحياة بمفاهيم جديدة، والتعاون مع الموسيقار العبقري شانكار ماهاديفان أمر مميز للغاية. وقد عمل ثلاثتنا يدا بيد لمنح هذه الحملة الإعلانية الأفضلية التي احتاجتها لنجد صداها على الفور لدى الجمهور كله”.

الابتكار، والخيال، والاستكشاف، والاحتفال من بين الكلمات المستخدمة في وصف إكسبو 2020 دبي، في أحدث حملة إعلانية للترويج للحدث الدولي. وسواء كان الهدف استكشاف جناح دولة بعينها، أو حضور عرض لفنان عالمي، أو مشاهدة الهندسة المعمارية المتطورة، أو الاطلاع على أحدث التقنيات المتطورة، فإن في إكسبو 2020 دبي الكثير للاكتشاف.

استضاف إكسبو 2020 دبي أكثر من 17,000 فعالية منذ افتتاحه، مُرحبا بالمئات من الفنانين والاستعراضيين والموهوبين وقادة الفكر، عبر برنامج مذهل ومتنوع يلائم مختلف الأعمار والاهتمامات. وكان الكثير من نجوم الهند، بمن فيهم المخرج العالمي الحاصل على جوائز شيخار كابور والموسيقار المبدع الحائز جوائز غرامي وأوسكار إيه آر رحمان، في صميم هذا البرنامج.

وفيما تواصل أوركسترا الفردوس، وهي فرقة موسيقية نسائية رائدة، أنشئت من أجل إكسبو 2020 دبي، بقيادة الموسيقار إيه آر رحمان، إبهار الجماهير بعروضها التي تجسد موضوعات متنوعة، استضاف إكسبو أيضا مطربين وفنانين من الهند، منهم نيها كاكار ومغني الراب الهندي بادشاه.

يستمر إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022، ويدعو الزوار من جميع أنحاء العالم لنصنع معا عالما جديدا، حيث يتطلع الحدث الأكبر على الإطلاق إلى بناء الجسور وتوحيد الأمم والمجتمعات والأفراد لصنع مستقبل أفضل للجميع بعد الجائحة.

عن إكسبو 2020 دبي

من 1 أكتوبر 2021 حتى  31 مارس 2021، يرحب إكسبو 2020 بالزوار من جميع أنحاء العالم للانضمام لصنع عالم جديد، حيث يجمع الكوكب كله في مكان واحد لإعادة تشكيل المستقبل.

·      تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، يمثل إكسبو 2020 دبي حاضنة للأفكار الجديدة الأكثر تأثيرا في العالم، حيث يحفّز على تبادل الرؤى الجديدة، ويلهم العمل على تقديم حلول واقعية لتحديات العالم الحالية

·      إكسبو 2020 دبي هو التجمع الثقافي الأكبر في العالم، ويقدم تجارب بصرية مذهلة وملهمة عاطفيا على مدار 182 يوم، بمشاركة أكثر من 200 جهة مشاركة؛ تشمل دول ومنظمات متعددة الأطراف، وشركات ومؤسسات تعليمية، فضلا عن الملايين من الزوار، يجتمعون لإقامة نسخة إكسبو الدولي الأكبر والأكثر تنوعا على الإطلاق

·      تشكل الموضوعات الفرعية لإكسبو 2020 دبي وهي الفرص، والتنقل، والاستدامة، مصدر إلهام للزوار للمحافظة على كوكبنا وحمايته، واستكشاف آفاق جديدة لصنع مستقبل أفضل للجميع

·      سيمثل إكسبو 2020 دبي، طوال مدة انعقاده لستة أشهر، وجهة عائلية يجب زيارتها، والاستمتاع بالآلاف من الفعاليات، والتجارب الاستكشافية المذهلة، مع ميزة الدخول المجاني للأطفال حتى سن 18

·      يلتزم إكسبو 2020 دبي ببناء عالم أكثر مساواة وإنصافا للجميع، مع الحفاظ على أمان الزوار، عبر اتباع أحدث التوجيهات الصادرة عن خبراء عالميين رواد في ميادين الطب، والعلوم، والصحة

·      إكسبو 2020 دبي هو أول إكسبو دولي يٌقام في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا وجنوب آسيا، ويشغل مساحة إجمالية قدرها 4.38 كيلومتر مربع في منطقة دبي الجنوب المجاورة لمطار آل مكتوم  الدولي

·      بُني موقع إكسبو مع الأخذ بالحسبان أن يترك إرثا هادفا وملحوظا وطويل الأمد. بعد إسدال الستار على إكسبو 2020 دبي، سيتحول موقع إكسبو إلى دستركت 2020 – وهي تشكل نموذجا لمجتمع عالمي يعيد رسم ملامح مدن المستقبل.

كيفية تغطية فعاليات إكسبو 2020 دبي حضورا في قلب الحدث أو تغطية الحدث الدولي عن بعد

لحضور إكسبو 2020 دبي، أو تغطية فعالياته عن بعد باستخدام المحتوى والأصول التي ينتجها الحدث الدولي، يجب عليكم الحصول على الاعتماد

لتنتطلق رحلتكم مع إكسبو  2020 دبي، يرجى التأكد مما يلي:

1.        التسجيل للوصول إلى نظام المعلومات الإعلامية الخاص بنا، والمعروف باسم “تواصُل” عبر الرابط https://media.expo2020dubai.com.

يجري تحديث منصة “تواصُل” باستمرار، وذلك لتقديم أحدث المستجدات الخاصة بالمحتوى، بما في ذلك البيانات الصحفية، والصور الفوتوغرافية، والمحتوى الصوتي، والفيديو، وغيرها من حزم الوسائط الإعلامية الإلكترونية، بالإضافة إلى معلومات عن عمليات البث والتصوير. وتوفِّر المنصة أيضا معلومات وتحديثات مهمة عن التسهيلات والخدمات من قبيل الاعتماد الإعلامي، ومعلومات تتعلق بتأشيرات الدخول لوسائل الإعلام العالمية المعتمدة وتصاريحها. وسيُتاح الوصول إلى نظامين آخرَين متعلّقَين بوسائل الإعلام (نظام إدارة الأصول الإعلامية ونظام الحجز الإعلامي) تم إطلاقهما في الربع الثاني من العام 2021، ولن يُسمح سوى لوسائل الإعلام المعتمدة بالوصول إليهما (انظر أدناه). ويمكن إيجاد معلومات عن هذين النظامين على منصة “تواصُل”.

2.        بعد التسجيل، يرجى تقديم طلب إبداء الاهتمام للحصول على الاعتماد الإعلامي في إكسبو 2020.

عبر طلب إبداء الاهتمام هذا، يُرجى تعيين شخص ليكون مسؤولا عن تنسيق الاعتماد من مؤسستكم، بحيث يكون نقطة الاتصال الوحيدة مع إكسبو 2020 دبي في ما يخص الاعتماد الإعلامي. وبعد ذلك، ستحصل المؤسسات الإعلامية المصرح لها على بيانات الدخول والتعليمات بشأن نظام الاعتماد، لتستطيع بالتالي تقديم الطلبات.

نُبذة عن معارض إكسبو الدولية

في عام 1857، احتضنت الأيقونة المعمارية، كريستال بالاس، أول إكسبو دولي  أقيم في لندن وأطلق عليه اسم “المعرض العظيم”. أقيم المعرض احتفالا  بالإبداعات الصناعية البشرية في عالم يتغير بسرعة. وشكلّ الحدث بتفاصيله كافة، سواء على صعيد تصاميمه الهندسية ومعروضاته، أو مفهومه الرئيسي ” الصناعة من دول العالم”، منصة اجتمعت عليها أمم الأرض لمشاركة التقدم التقني والتجاري. وفي السنوات اللاحقة، بدأ المشاركون في معارض إكسبو الدولية، بما في ذلك الحكومات والمؤسسات الدولية والشركات، التجمع لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه العالم، والترويج لإنجازاتهم ومنتجاتهم وأفكارهم ومبتكراتهم وعلاماتهم الوطنية، لا سيما الترويج لبلدانهم كوجهات سياحية وتجارية واستثمارية.

تقام معارض إكسبو الدولية تحت رعاية المكتب الدولي للمعارض، وهو منظمة حكومية-دولية مسؤولة عن الإشراف على جميع المعارض الدولية (معارض إكسبو) وتنظيمها، وتعزيز قيمها الأساسية المرتبطة بالتعليم والإبداع والتعاون. واليوم تقام أربعة أنواع من معارض إكسبو برعاية المكتب الدولي للمعارض: معارض إكسبو الدولية، ومعارض إكسبو المتخصصة، ومعارض إكسبو الزراعية، ومعرض ميلانو الذي يقام كل ثلاثة أعوام.