المسرحية الموسيقية “لماذا؟” تنطلق في ساحة الوصل بإكسبو 2020

26 ديسمبر، 2021 Off By DGNgate

من إخراج شيخار كابور وألحان إيه. آر. رحمان..

·      المسرحية المقدَّمة بالإنجليزية تشمل أكثر من 100 راقص وفنان

·      سبع مقطوعات موسيقية جديدة تصحب الجمهور في رحلة استكشافية

·      عرض مفعم بالحركة ومشاهد غامرة تقدم للجمهور قصة نابضة بالحياة

يعتزم إكسبو 2020 دبي إطلاق مسرحية موسيقية استثنائية، من إخراج المخرج العالمي شيخار كابور، وألحان الموسيقار المبدع إيه. آر. رحمان، الحاصل على جوائز غرامي وأوسكار، لتُعرض للمرة الأولى في ساحة الوصل، في يناير 2022.

تتابع أحداث المسرحية الموسيقية “لماذا؟”رحلة فتاة صغيرة تهوى الاستطلاع ورجل عجوز حكيم، يصحبان الجمهور في جولة تساعدهم على إعادة اكتشاف معنى أن يكون المرء طفلا، يرى العالم مليئا بالعجائب، والكوكب عامرا بالمرح، لا ساحة للخراب، ويصبح أنظف وأكثر أماناً وصحة.

يشمل العرض، الذي يهدف إلى محاكاة مشاعر الزوار والاستفادة من تعطش الطفولة للمعرفة، سبع مقطوعات موسيقية أصلية من تأليف إيه. آر. رحمان، أطلق منها مقطوعتين أثناء حفله في إكسبو 2020 يوم أمس (22 ديسمبر).

وبمشاركة أكثر من 100 راقص وموسيقي ومؤدٍّ، تنتظر الجمهور 45 دقيقة من المحتوى الآسر والمشاهد المبهرة على أكبر شاشة عرض بزاوية 360 درجة في العالم، ويعرض المشهد الفني النابض بالحياة في دبي ودولة الإمارات، ويجسد دور إكسبو 2020 في تعزيز الإبداع وتعزيز التعاون الثقافي العالمي من خلال الجمع بين أفضل رواة القصص والملحنين والمبدعين من جميع أنحاء العالم. وقد ساهمت في كتابة كلمات العرض سهيلة كابور، ودانا داجاني وشيفانغ.

وقال شيخار كابور: “هل نسيت كيف كان الأمر عندما كنت طفلا؟ كان العالم مليئا بالعجائب عندما تواصلت مع النجوم وأمسكتهم في قلبك.. عندما كانت الأرض ملعبك، وليس شيئا لتدميره؟”.

وأضاف: “ندعوكم للانضمام إلينا في رحلة إعادة اكتشاف طفولتك ونسأل مرة أخرى لماذا؟ يقدم إكسبو 2020 دبي أمسية ترفيهية وغنائية وعجائبية ودموع وفرح. تعال للرقص والغناء من قلب إكسبو إلى قلبك. تعال وانضم إلى نشيد لكوكبنا، إلى أمنا الأرض. تعال شاهد لماذا الموسيقية”.

“أشعر بالسعادة والفخر لإخراجي هذه المسرحية الموسيقية بالتعاون مع إكسبو 2020 دبي وإيه. آر. رحمان. المسرحية الموسيقية ’لماذا‘، المصممة خصيصا لتُعرض على سطح أكبر قبة عرض في العالم في ساحة الوصل، تحتفي بالتنوع والشمول، وهي تصحب الجمهور في رحلة مدهشة”.

وقال إيه. آر. رحمان: “تبدأ الحكمة بحب الاستطلاع، وهما معا يولّدان الأمل والإلهام من أجل مستقبل أفضل”.

تُعرض المسرحية الموسيقية “لماذا؟” أربع مرات أسبوعيا باللغة الإنجليزية طيلة موسم عرضها الممتد ثمانية أسابيع، وينطلق العرض الأول في يناير 2022. ويُكشف عن المزيد من المعلومات بشأن تواريخ العروض ومواعيدها عما قريب.