حكومة دبي تحتفي بتقدمها المحرز في الابتكار الرقمي والتكنولوجيا في جوائز تجاري/جاقار

16 ديسمبر، 2021 Off By NewsVoir
  • سلطت جوائز تجاري للتميز في المشتريات الضوء على بعض المبادرات الأكثر ابتكاراً وتطلعاً للمستقبل التي تنفذها حكومة دبي باستخدام تقنية جاقار لتحويل دور وتأثير المشتريات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 ديسمبر 2021: تم الاحتفال بالابتكار والرقمنة خلال حفل توزيع جوائز تجاري للتميز في المشتريات، حيث تم الإشادة بحكومة دبي تبعاً لما حققته من تقدم في التكنولوجيا الجديدة وتحويل دور وتأثير المشتريات.

وقد كرّم حفل توزيع الجوائز، الذي أقيم في العنوان سكاي فيو دبي، مختلف الجهات الحكومية على عملها الدؤوب كجزء من رحلة التحول في مجال المشتريات الرقمية، وكان من بين الفائزين الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – دبي تقديراً لإنجازهم المتمثل بكونهم أصبحوا أول جهة حكومية تندمج بنجاح مع تطبيق الهوية الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة UAE Pass لتوقيع العقود الإلكترونية.

ومن بين الفائزين الآخرين مؤسسة محمد بن راشد لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة لأفضل مشروع أتمتة مبتكر لمنظومة رواد الأعمال ومطارات دبي، الذين نجحوا في فئة “رواد المشتريات” لأفضل حل مبتكر للمناقصات، كما حصلت مؤسسة دبي للمستقبل على جائزة الرؤية الاستشرافية للمساهمة البارزة في تطور المشتريات الرقمية.

هذا وقد سلطت الدكتورة ريم عبد العزيز، نائبة مدير إدارة العقود والمشتريات بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – دبي خلال كلمتها الرئيسية في الحفل، الضوء على رحلة التحول الرقمي للجهة الحكومية عبر المجالات الرئيسية لأعمالهم من تحسين المصادر إلى إدارة الموردين وتحويل الطريقة التي يقومون بها بالشراء.

وأشادت عبد العزيز خلال خطابها بأحدث الأنظمة التي تتيح أفضل الحلول التقنية في المشتريات والتعاقد وتسهيل إجراءات العمل، حيث قامت بتسليط الضوء على إلغاء الورق من عمليات العطاء، مما قلل بشكل كبير من الوقت اللازم لإكمال الإجراءات وحرر الموارد للتركيز أكثر على الجوانب الأخرى المهمة في الهيئة الحكومية.

بالإضافة إلى فوز مؤسسة دبي للمستقبل بالجائزة فقد وقعت الجهة الحكومية أيضًا مذكرة تفاهم مع شركة تجاري/جاقار لتوسيع شراكتهما الحالية، حيث سيشهد إطار العمل الجديد استخدام حلول جاقار للمشتريات الإلكترونية، وهي تجربة تسوق قائمة على الكتالوج عبر الإنترنت للسلع والخدمات تمكن المستخدمين النهائيين من خلالها من طلب تسهيل متطلبات المشروع على منصة المشتريات “FutureBuy” الخاصة بالجهة الحكومية.

وبهذه المناسبة قال هاني مصبح، نائب الرئيس للمبيعات في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة جاقار: “الابتكار هو جوهر المشتريات الرقمية، لذا فإننا نحتاج إلى دفع الحدود باستمرار لضمان تركيز الحلول على تحديات الأعمال والعمليات والأفراد لضمان نتائج وأعمال إيجابية”.

وأضاف مصبح قائلاً: “نحن فخورون للغاية بشراكتنا الطويلة الأمد مع حكومة دبي ونعتز بهذه الثقة التي منحتنا إياها الحكومة في تقديم هذه التكنولوجيا الرائدة في مجال المشتريات، كما يسرني أن أهنئ جميع المشاركين في حفل توزيع الجوائز وأتطلع إلى الاحتفال بنجاحهم المستمر في المستقبل”.