صن ميرور إيه جي: توسيع الفريق لدعم تنفيذ استراتيجية النمو في المواد الخام الهامة

13 ديسمبر، 2021 Off By AETOSWire

زوغ، سويسرا – (بزنيس واير/”ايتوس واير): يسُرّ شركة “صن ميرور إيه جي” (المشار إليها فيما يلي بـ”صن ميرور” أو “الشركة”؛ والمدرجة في بورصة فيينا للأوراق المالية تحت الرمز: ROR1؛ والمُدرجة في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية تحت الرّمز: ROR؛ الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالية: CH0396131929)، أن تعلن عن انضمام مسؤولين تنفيذيين كبار يتمتعون بخبرة واسعة إلى الفريق القيادي في “صن ميرور”.

وعَيَّنت “صن ميرور” السيدة فلافيا آر. سنهاوزر بمنصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية. أما السيد روجر هيرمان شغل هذا المنصب، فسيُواصل عمله بمنصب مدير تنفيذي أول في الشركة. وسيُقتُرِح اسم السيدة سنهاوزر لانتخابها لعضوية مجلس الإدارة خلال الاجتماع السنوي للعام 2021 في 17 ديسمبر 2021.

وعززت الشركة فريق قيادتها العليا بانضمام اللورد ديفيد ريتشاردز من هيرستمونسو، والسيد جافين ريزوس، الذين انضما إلى “صن ميرور” كمستشارين لمجلس الإدارة. ووافق اللورد ريتشاردز والسيد ريزوس على اقتراح اسميهما الانضمام إلى مجلس الإدارة؛ ليغدو اللورد ريتشاردز رئيساً لمجلس الإدارة والسيد ريزوس نائباً للرئيس. وتتوقع الشركة أن تقترح على المساهمين لديها التصويت على الاسمين مطلع عام 2022، بعد إتمام الصفقة المفصلة في الإعلان في 26 أغسطس 2021.

السيدة سنهاوزر هي خبيرة مالية كبيرة تتمتع بخبرة تناهز أكثر من عقدين من الزمن في مجال التعدين والسلع والبنية التحتية والطاقة. وشغلت السيدة سنهاوزر منصب الرئيس التنفيذي لشؤون الأعمال في مجموعة “زيتروف جروب” المتخصصة في تحويل النفايات إلى طاقة، حيث قادت قسم المبيعات والاستثمارات وتطوير المشاريع. وشغلت سنهاوزر سابقاً المدير التنفيذي الأول في “كريديت سويس إيه جي” و”جازبروم بنك” وغيرها من المناصب، حيث ركزت على الخدمات المصرفية العالمية للسلع. وتساهم الخبرات الواسعة لفلافيا في مجال الخدمات المالية والتعدين في استكمال فريق “صن ميرور” المالي القوي بالفعل.

وكان اللورد ريتشاردز سابقاً رئيس أركان الدفاع في المملكة المتحدة، وهو الرئيس المحترف للقوات المسلحة البريطانية. وخلال مسيرته المهنية الدولية، تولى قيادة القوّات العسكرية للمملكة المتحدة في تيمور الشرقية، وقوة المهام المشتركة للمملكة المتحدة في سيراليون خلال الحرب الأهلية فيها، وفيلق الرد السريع التابع لحلف الناتو الذي قاد قوات الناتو في أفغانستان. وبصفته رئيس أركان الدفاع، تولى أيضاً منصب المستشار العسكري الاستراتيجي لرئيس الوزراء آنذاك والعضو في مجلس الأمن القومي البريطاني. ويمتلك اللورد ريتشاردز شبكة دولية متطورة تمثل أعلى مستويات الصناعات والسياسات والخدمات المالية العالمية. وتعود خبرته في إدارة النزاعات وتخفيف حدتها، وإلمامه بالجغرافيا السياسية العالمية، بفائدة هائلة على شركة “صن ميرور”.

أما السيد ريزوس فيحظى بمجموعة واسعة من الخبرات في أسواق رأس المال وفي المعاملات ذات الصلة بالموارد الكثيرة عبر الحدود وتمويل المشاريع. سواء كان مديراً أو مستشاراً أو مصرفياً، أشرف السيد ريزوس على تمويل وتطوير الموارد المعدنية الكثيرة ومشاريع الطاقة المنتشرة في جميع أنحاء العالم، بدءاً من مشروع “جاسينث أمبروسيا زيركون” التابع لشركة “إيلوكا ريسورسز”، ومشاريع “إيلمينيت” في حوض موراي وكاتاباي، بأستراليا، وصولاً إلى منجم الذهب “لا كويبا” في تشيلي، ومشروع توزيع الغاز في الأرجنتين، ومشاريع الموارد ذات الصلة بمعادن البطاريات في الدول الاسكندنافية. السيد ريزوس هو محامٍ بالتدريب، وشغل سابقاً منصب رئيس قسم الشؤون القانونية والامتثال في بنك “إتش إس بي سي” في أستراليا، ثم أصبح الرئيس الإقليمي للشؤون القانونية والامتثال في البنك في جنوب آسيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط قبل أن يصبح مديراً لـ”إتش إس بي سي” للخدمات المصرفية الاستثمارية في الشرق الأوسط. وتولى السيد ريزوس المتمرس مناصب عدّة في مجالس إدارة في شركة عامة تابعة للقطاع العام وفي شركات عامة مدرجة في بورصة ناسداك وآي إس إكس وفرانكفورت. ويتمتع بباع طويل في تمويل المشاريع وأسواق رأس المال وحوكمة الشركات والاستدامة والقضايا البيئية.

وتعتزم “صن ميرور” أيضاً إنشاء مجلس استشاري لدعم مجلس إدارتها. ومن المقرر أن يضم المجلس الاستشاري سيمون كلارك، الذي انضم إلى “صن ميرور” كمستشار أول، ويعمل حالياً كمستشار عالمي لمؤسسة “مينديرو” الأسترالية. وفي الفترة ما بين 2009 و2019، كان سيمون كلارك الشريك الأول في شركة المحاماة “آلن وأوفري”. ومن المقرر أن ينضم ممثل عن شركة “أوبوس كابيتال سويتزرلاند إيه جي” إلى المجلس الاستشاري. وتُعدّ “أوبوس كابيتال” شركة خدمات مالية مستقلة رائدة في سويسرا تركّز على توفير فرص عالية النمو في السوق. وترتكز أنشطة الشركة التجارية على الاستشارات في مجال الاندماج والاستحواذ والاكتتاب للشركات متوسطة الحجم.

وبفضل هذه التعيينات، تعمل “صن ميرور” على بناء ركائز متينة لمرحلتها التالية من التطوير، وتتخذ موقعاً فريداً يخولها تحقيق النمو في المواد الخام الهامة والتنمية المراعية للبيئة.

لمحة عن “صن ميرور إيه جي”

تستثمر مجموعة “صن ميرور” في الأصول الاستراتيجي للتنقيب عن المعادن، وتُركّز على معادن البطاريات المستدامة بيئياً مثل الكوبالت والليثيوم والنيكل وخام الحديد ورواسب الذهب في أسواق الدول المتقدمة. وتهدف الشركة إما إلى إنتاج المعادن في مرحلة لاحقة أو بيع تلك الأصول للمشترين الاستراتيجيين. وتتميز “صن ميرور” باتباع نهج “من المنجم إلى السوق” لتحقيق الاستدامة عبر سلسلة القيمة، وابتكار “أفضل الممارسات” في قطاع التعدين”.

وأُدرجت أسهم الشركة (الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالية: CH0396131929) في بورصة فيينا للأوراق المالية (تحت الرّمز: ROR1) وبورصة دوسلدورف وإكسترا وفرانكفورت للأوراق المالية (تحت الرّمز: ROR). للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.sunmirror.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20211210005463/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

المصدر: “ايتوس واير”