ألمانيا تشهد إقبالاً لافتاً من السياح القادمين من دول الخليج العربي

ألمانيا تشهد إقبالاً لافتاً من السياح القادمين من دول الخليج العربي

13 ديسمبر، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

زيادة الاهتمام بالسفر إلى ألمانيا من المنطقة مع ارتفاع معدلات الإقامة بنسبة 29.6% للزوار من دول الخليج العربي

العاصمة الألمانية افتتحت مؤخراً حصن هومبولت والمعرض الوطني الجديد لتوفر تجارب ثقافية جديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 ديسمبر 2021: تقدم ألمانيا وجهةً مثاليةً للسياح القادمين من دول الخليج العربي بفضل مزيجها المتنوع من معالم الجذب الثقافية والمناطق الطبيعية والترفيهية الملائمة للعائلات، حيث سجلت الدولة الأوروبية ارتفاعاً بعدد السياح خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021 مقارنةً بباقي دول المنطقة.

كما شهدت ألمانيا تزايداً في معدلات الإقامة من الزوار المسافرين من دول الخليج العربي بنسبة تصل إلى 29.6 % سنوياً لغاية شهر سبتمبر 2021، وحازت على رضا المسافرين وإعجابهم بالخيارات المتوفرة ومعايير الجودة والإقامة وساعات العمل باعتبارها العوامل الأعلى تقييماً حسب استطلاع مراقبة الجودة في قطاع السياحة الألماني.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت يامينا صوفو، مديرة إدارة المبيعات والتسويق للمكتب الوطني الألماني للسياحة: “حققت حملاتنا السياحية لهذا العام والمستمرة خلال عام 2022 نجاحاً كبيراً، بما فيها حملة وجهات ألمانية ثقافية التي تركز على التنوع الغني الذي تقدمه ألمانيا من تجارب ثقافية أصيلة، بالإضافة إلى حملة فيل جود التي تسلّط الضوء على عروض السياحة المستدامة التي نقدمها. وستجمع الحملة الجديدة لعام 2022، تحت عنوان لنحتضن الطبيعة الألمانية، بين مفاهيم جميع الحملات لتستعرض أهم المناطق الطبيعة ومعالم الجذب في الدولة. كما استقطبت حملاتنا العالمية لعام 2021 المسافرين القادمين من دول الخليج العربي، إذ يفضلون البحث عن تجارب ثقافية توفر لهم رؤية شاملة حول مختلف البلدان، إلى جانب الاهتمام المتزايد بمعايير الاستدامة والطبيعة”.

وشهدت المدن الألمانية، بما فيها العاصمة برلين، افتتاح العديد من مناطق الجذب الرئيسية خلال هذا العام، الأمر الذي يسهم في تعزيز مكانتها كوجهةٍ مثاليةٍ أمام السياح المسافرين من دول الخليج العربي ويرتقي بقطاع السفر الذي قد يواصل مساره التصاعدي بشكل ثابت في مدينة برلين.

كما افتتح حصن هومبولت أبوابه مؤخراً ليقدم لأصحاب العقول الشغوفة من جميع الأعمار مركزاً ثقافياً وفنياً وعلمياً، حيث يضم المبنى المكون من خمسة طوابق مساحةً مخصصةً لتعزيز التواصل مع ثقافات أخرى من جميع أنحاء العالم، ومركزاً للأفكار، مع إتاحة الفرصة للتعرف على 800 عامٍ من تاريخ ألمانيا العريق واستكشاف مجموعة من مقتنيات المتحف الإثنولوجي ومتحف الفن الآسيوي.

إلى جانب ذلك، تم افتتاح المعرض الوطني الجديد في المركز الثقافي عقب عملية تجديد شاملة للمكان، ليستعرض مجموعة من الأعمال الفنية التي تعود للقرن العشرين، ويقدم بشكل دوري مجموعات فنية جديدة تتيح للزوار اختبار تجربة جديدة مع كل زيارة. كما يحتضن المعرض العديد من الروائع الفنية لرواد المدرستين السريالية والتكعيبية، من بينهم بابلو بيكاسو وجوان ميرو وإرنست لودويغ كيرشنر وغيرهم الكثير.

وتولي مدينة برلين اهتماماً كبيراً بتكريس مبادئ الحرية والوحدة، حيث أعلنت مؤخراً عن البيت الواحد، وهو مشروع كبير وجديد يجمع بين دور العبادة للديانات الرئيسية الثلاث وهي الإسلام والمسيحية واليهودية، ويدعو للتوحد واحترام عقيدة الآخر وإقامة علاقات سلمية. ومن المتوقع إطلاق المشروع خلال عامي 2024/25.

وتعمل العاصمة الألمانية على جذب السياح من دول الخليج العربي لزيارتها في صيف 2022 من خلال سلسلة من الفعاليات المميزة مثل كرنفال الثقافات الذي يُقام من 3 وحتى 6 يونيو 2022 ويجمع بين مجالات الرقص والموسيقى وغيرها من الطقوس وسط أجواء رائعة تحتفي بالتنوع الثقافي الغني. ويقدم مهرجان الموسيقى الكلاسيكية في الهواء الطلق في ساحة جيندارمينماركت مزيجاً متنوعاً من موسيقى الروك والبوب والجاز، ويعتبر من الفعاليات الرئيسية في برلين، حيث تقام دورته الجديدة لعام 2022 بين 7 و22 يوليو. ويمكن لعشاق سباقات الماراثون المشاركة في ماراثون برلين بين 23 و25 سبتمبر والذي تبلغ مسافته أكثر من 42 كم، إذ تجسد هذا الفعالية المميزة قيم المواطنة العالمية والتسامح والقبول في أبهى صورها.

وأعلنت الحكومة الفيدرالية الألمانية مؤخراً عن تخفيف قيود السفر الخاصة بكوفيد -19 لجميع المسافرين بعمر 12 عاماً وما فوق، بغض النظر عن تلقيهم اللقاح، مما يتيح للمسافرين من البحرين والكويت وقطر والسعودية والإمارات إمكانية دخول ألمانيا بعد تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 يتم إجراؤه قبل 72 ساعة من السفر؛ بينما يستطيع المسافرون القادمون من ألمانيا ممن حصلوا على لقاح كوفيد-19 دخول الإمارات اعتباراً من نوفمبر دون الحاجة لإجراء اختبار PCR.

ويقوم الاتحاد الأوروبي بإصدار توصياته للدول الأعضاء ويعمل على تحديثها بانتظام، كما تراجع هيئاته المختصة والدول الأعضاء القائمة الآمنة كل أسبوعين.

لمحة حول مكتب visitBerlin

تنطلق شركة Berlin Tourismus & Kongress محدودة المسؤولية من شعار “إلهام العالم لأجل برلين”، لتعزيز دور إدارة الوجهات في برلين والتسويق لها كمدينة مثالية للسياحة وإقامة المؤتمرات. وتعمل الشركة تحت علامة visitBerlin كشريك وممثل ومصدر للأفكار الإبداعية وصلة وصل، حيث تركز اختصاصها على تطوير المنتجات المستدامة وتسويق الخدمات السياحية المتوافقة مع متطلبات المدينة في المناطق الإدارية الإثني عشر في برلين، بهدف الحفاظ على جودة الحياة للسكان المحليين وتوفير انسجام وتناغم رائع يثري تجربة الزوار. ويتولى مكتب visitBerlin، بصفته مشغل الرحلات السياحية، إصدار بطاقة التجول في برلين Berlin WelcomeCard، وهي التذكرة السياحية الرسمية للمدينة. كما تدير الشركة مراكز المعلومات السياحية في برلين. ويمكن للزوار الاطلاع على جميع المعلومات الضرورية والمتعلقة بمختلف جوانب رحلتهم إلى المدينة على موقع السياحة الرسمي في برلين visitBerlin.de. لمزيد من المعلومات حول visitBerlin، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: about.visitBerlin.de