فنانة إماراتية تحول خوذة سائق توصيل (مطبخ طلبات) للوحة فنية بلمساتها الإبداعية

12 ديسمبر، 2021 Off By DGNgate

دبي، 10 ديسمبر 2021 – أضافت فنانة إماراتية لمساتها الإبداعية على خوذة أحد سائقي التوصيل التابعين لشركة (طلبات الشرق الأوسط)، المزود الرسمي لخدمة توصيل الطعام في إكسبو 2020 دبي، وذلك بالشراكة مع هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الداعم الثقافي الرسمي للشؤون الثقافية للحدث الدولي.

وتقوم مبادرة “تذوق الفن” على فكرة إبداعية يقدم من خلالها مجموعة من الفنانين الإماراتيين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، رؤاهم الخاصة لمشهد فنون الطهي في (مطبخ طلبات) خلال إكسبو 2020 دبي، وذلك تقديراً للدور المهم الذي يلعبه سائقي توصيل الطلبات، سواء بالنسبة للشركة أو المجتمعات التي يعملون فيها.

خوذة اليوم هي الثالثة التي يتولى فنانون عاملون مع (دبي للثقافة) تزيينها ضمن هذه المبادرة، التي بدأت مع انطلاق إكسبو 2020، حيث قامت الرسامة الإماراتية خولة سلمان، بوضع لمساتها الفنية على خوذة أحد سائقي التوصيل في مطبخ طلبات في إكسبو 2020، بهدف تحويلها إلى لوحة فنية نابضة بالتميز والجمال.

وقالت خولة قبل أن تباشر عملها الفني: “يسعدني أن أكون أول إماراتية يقع عليها الاختيار لمثل هذا المشروع، وأن يلقي عملي الفني الضوء على التكنولوجيا ومدى تأثيرها على خدمة التوصيل في المستقبل، مثلما نرى في استخدام الروبوتات والطائرات المسيّرة، وكرسامة، يسعدني أن أعرض التزام دولة الإمارات بالتقدم التكنولوجي من خلال دمج ألوان العلم في لوحتي الفنية على الخوذة”.

وسُتعرض الخوذة في معرض طلبات في إكسبو 2020، إلى جانب خوذتين أخريين تم رسمهما في أكتوبر ونوفمبر الماضيين.

وتحدثت خولة عن تقديرها الشخصي لسائقي التوصيل بعد ما قاموا به خلال فترة الجائحة، وقالت “أنا سعيدة لمساهمتي في هذا المشروع الذي يقدر الدور الذي يقوم به سائقو توصيل الطلبات”.

واستغرق الأمر ساعتين من الفنانة الإماراتية لإنهاء العمل على الخوذة، في مبادرة تهدف للإعراب عن تقدير وامتنان المجتمع للعاملين في مجال التوصيل، عبر تحويل خوذاتهم إلى لوحات فنية مبتكرة.