هندوراس تحتفي بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي

10 ديسمبر، 2021 Off By DGNgate

دبي، 9 ديسمبر 2021 – احتفلت هندوراس اليوم الخميس بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، عبر مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية، بدأت بمراسم رفع العلم وعزف النشيد الوطني لكل من هندوراس ودولة الإمارات في ساحة الوصل، تبعها عروض حية وتقديم أطعمة تقليدية في جناح هندوراس وأماكن مختلفة من موقع الحدث الدولي، وذلك بحضور معالي نيكول ماردير، وزيرة السياحة والمفوض العام لجمهورية هندوراس لدى إكسبو 2020 دبي.

وكان في استقبال معالي نيكول ماردير كل من سعادة سلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية بدولة الإمارات، ونجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام لإكسبو 2020 دبي. ورافقت معاليها الأمينةُ التنفيذية للمجلس الوطني الهندوراسي للاستثمارات جاكيلين فوغليا.

وقدمت معالي نيكول ماردير شكرها للقيادة الإماراتية على مساعدة دولتها لإتاحة الفرصة لمشاركتها في إكسبو 2020، واصفة هندوراس بأنها “أرض الفرص للاستثمار والسياحة والتنمية. وقالت معاليها: “إن وجود هندوراس في إكسبو 2020 دبي يعني الكثير لنا. إنها فرصة ليس فقط للتعلم وتجربة ما تقوم فيه البلدان الأخرى من أجل حاضر كوكبنا ومستقبله، ولكن أيضا لنُظهر لجميع زوارنا كيف ترتبط هندوراس بالعالم”.

DUBAI, 09 December 2021. Her Excellency Nicole Marrder (R), Minister of Tourism and Commissioner General of the Republic of Honduras, His Excellency Sultan Mohammed Al Shamsi (C), Assistant Minister of Foreign Affairs and International Cooperation for International Development Affairs, UAE and Najeeb Mohammed Al-Ali (L), Executive Director Commissioner General Office Expo 2020 Dubai during the Honduras National Day at the Honduras Pavilion, Expo 2020 Dubai. (Photo by David Koriako/Expo 2020 Dubai)

وأضافت معاليها: “أود أن أهنئ معالي ريم الهاشمي (وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في دولة الإمارات والمدير العام لإكسبو 2020 دبي) على تنظيم هذا الحدث الرائع، حيث يجتمع الابتكار والتكنولوجيا والهندسة المعمارية والفن لايجاد السيناريو المثالي للعالم للالتقاء والتواصل مرة أخرى بعد وباء غير واقعنا بشكل مدمر”.

وقال نجيب محمد العلي في كلمته: “يسلط جناح هندوراس في إكسبو 2020 دبي الضوء على دولة ذات ثقافة غنية وتراث أثري وتنوع حيوي، تملك بالطبع أيضا بعض الكنوز الطبيعية الأكثر جمالا في العالم. سيتمكن زوار الجناح من مشاهدة المعارض التي تقدم مدن هندوراس وشواطئها وعروضها المتعلقة بالرياضة ووجهاتها السياحية لمحبي المغامرة، فضلا عن استكشافهم العديد من الفرص التي توفرها البلاد في قطاعاتها الاستراتيجية، مثل المنسوجات والملابس والتصنيع الخفيف والأعمال الزراعية”.

تضمنت الاحتفالات، التي أقيمت في ساحة الوصل عرضا موسيقيا بعنوان “أرضي جميلة”، وهو عرض موسيقي مُبهر مفعم بالألوان والاستعراضات التقليدية على موسيقى مميزة ليعكس التعايش والتنوع في جمهورية هندوراس.

وفي جناح هندوراس، الواقع في منطقة الفرص، يمكن للزوار تعلّم المزيد عن هذا البلد ، وشواطئه، والطبيعة الساحرة فيه، وفرص خوض المغامرات في هندوراس. ويمكن للزوار أيضا استكشاف تقاليد الدولة الغنية، وأطعمتها، ووجهاتها السياحية، وتنوعها الحيوي.

الأيام الوطنية والأيام الفخرية في إكسبو 2020 دبي هي مناسبات للاحتفاء بكلٍ من مشاركينا الدوليين الذين يزيد عددهم عن 200 مشارك، حيث يُسلَّط الضوء على ثقافاتهم، وإنجازاتهم، وتُعرَض أجنحتهم وبرامجهم.

يُقام إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022، ويدعو الزوار من جميع أنحاء العالم إلى المشاركة في صُنع عالمً جديد، في احتفال بالإبداع البشري، والابتكار، والتقدم، والثقافة يمتد ستة أشهر.