صنّاع الكلمة يفتحون بوابات إكسبو 2020 دبي في عيد الاتحاد الخمسين

3 ديسمبر، 2021 Off By DGNgate

دبي، 02 ديسمبر 2021 انطلقت فعاليات الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين في إكسبو 2020 دبي بفتح بواباته للزوار الساعة التاسعة صباحا. وفتح أعضاء من اتحاد كتّاب الإمارات بوابة الاستدامة في إكسبو 2020 ليكونوا أول الزوار الذين يدخلون إلى موقع الحدث الدولي في اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت نهلة المهيري، مدير إدارة المحتوى الإماراتي في إكسبو 2020 دبي: “جاءت هذه المبادرة تقديرا لصنّاع الكلمة، فهم من وثّقوا بكلماتهم وأشعارهم مسيرة الاتحاد وجميع إنجازاتها، وهو تأكيد على أهمية الثقافة والعلم في مواصلة التطور والنمو خلال السنين المقبلة”.

وقالت الكاتبة آمنة الشامسي: “أنا فخورة جدًا كوني واحدة من رواة القصص من دولة الإمارات العربية المتحدة الذين وقع عليهم الاختيار للتحدث اليوم في مثل هذا اليوم المميز. أشعر أني محظوظة جدا لوجودي هنا”.

DUBAI, 02 December 2021. Fatma Zahrat Al Ain, Emirati artist special performance during Music in the Garden at Al Wasl, Expo 2020 Dubai. (Photo by David Koriako/Expo 2020 Dubai)

وقالت الشاعرة الهنوف محمد: “أشعر أنني أحلق اليوم، لأنه عيدنا الوطني. وجودي في إكسبو أمر مذهل ، ولهذا السبب أبتسم “.

بوابات إكسبو 2020، التي تمثل مداخل لملايين الزوار إلى عالم جديد في إكسبو 2020، مستوحاة من المشربية العربية التقليدية ومصنوعة من ألياف الكربون، وترحب كل واحدة منها بزوار كل منطقة من مناطق الموضوعات الثلاثة (الفرص، والتنقل، والاستدامة).

وتستمر فعاليات إكسبو 2020 دبي، حتى 31 مارس 2022، ويدعو الحدث الدولي الزوار من جميع أنحاء كوكب الأرض إلى أن نصنع معاً عالماً جديداً في احتفال بإبداع البشر وابتكاراتهم وتقدمهم وثقافاتهم على مدار ستة أشهر