باربادوس تحتفل في إكسبو 2020 دبي بتحولها إلى أحدث جمهورية في العالم

2 ديسمبر، 2021 Off By DGNgate

بعد استقلالها عن التاج البريطاني

دبي، 30 نوفمبر 2021 احتفلت باربادوس، اليوم، على هامش مشاركتها في إكسبو 2020 دبي باستقلالها، بعد أن أعلنت انفصالها عن التاج البريطاني لتصبح أحدث جمهورية في العالم، متخلية بذلك عن النظام الملكي الذي استمر لمدة 55 عاما، حيث نظم جناح باربادوس الاحتفال في صالة الطعام الأفريقية “الكيبالان”.

DUBAI, 30 November 2021. Barbados commemorates 55th Independence Day at Expo 2020, Expo 2020 Dubai. (Photo by Miaad Mahdi/Expo 2020 Dubai)

وتجمع عدد من زوار إكسبو من مختلف ثقافاتهم لمشاركة شعب باربادوس فرحته بالاستقلال، كما حضر الاحتفال غابرييل أبيد، سفير باربادوس في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي قال في كلمة ألقاها أمام الحضور: “نحن نقف اليوم على تقاطع بين ماضينا الاستعماري ومستقبلنا المتمتع بالسيادة الذاتية، لا يصادف اليوم استقلال باربادوس فحسب، بل يصادف اليوم الأول لأمتنا التي أصبحت أصغر جمهورية في العالم، هذه اللحظة مهمة بالنسبة لنا لأننا في هذه المرحلة نستعيد السيطرة الكاملة على هويتنا ومستقبلنا وحريتنا، نحن الآن من يقرر مصيرنا، ونتعهد جميعا بمنح الفضل لأمتنا أينما ذهبنا، واليوم نحن نقف في دولة الإمارات العربية المتحدة شامخين فخورين بما أنجزنا، فاليوم أصبح العالم كله يرانا”.