إكسبو 2020 يحيي يوم الشهيد

إكسبو 2020 يحيي يوم الشهيد

2 ديسمبر، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

شارك في فعالياته ممثلون عن الدول المشاركة في الحدث الدولي

دبي، 30 نوفمبر 2021 – شارك إكسبو 2020 دبي في إحياء يوم الشهيد الذي تستذكر فيه دولة الإمارات العربية المتحدة تضحيات شهداء الوطن وبطولاتهم في كل الميادين.

بدأت الفعالية بتنكيس أعلام دولة الإمارات في الموقع، والوقوف دقيقة دعاء صامت للشهداء الذين بذلوا أرواحهم فداء لبلدهم، ومن ثم رفع العلم وعزف النشيد الوطني.

وشهد إكسبو 2020 دبي مشاركة ممثلين من الدول المشاركة في الحدث الدولي، وضعوا أكاليل الورود على نصب الشهيد في الموقع، كما عرضت على الشاشات في الموقع، مقاطع مصورة تبرز معاني الامتنان لتضحيات الشهداء ودورهم في حماية الوطن وبناء مستقبل أفضل لأبنائه.

وفي يوم الشهيد تستحضر دولة الإمارات العربية المتحدة ذكرى الرجال الأوفياء الذين بذلوا أغلى ما يملكون في سبيل الحق والوطن لتبقى راية الإمارات خفاقة عالية، ومن أجل أن يعيش شعبها في أمن واستقرار وسعادة. تجسد هذه المناسبة الوطنية، التي نحيي ذكراها اليوم بمشاركة العالم في إكسبو، القيم الإماراتية الأصيلة ومعاني الولاء والانتماء للوطن، وتلاحم شعبنا تحت لواء القيادة الرشيدة في سبيل الوطن ورفعته. نوجه تحية إجلال وإكبار إلى كل من ضحى وقدم لحماية الوطن ورفعته ومسيرته في كل الميادين والمجالات، ونعاهدهم على حماية الإنجازات والمكتسبات والمضي قدما في بناء مستقبل أسمى وأزهى لبلدنا الحبيب.

DUBAI, 29 November 2021. Flowers laid on the ground during UAE Commemoration Day, also known as Martyr’s Day at the Martyr’s Sculpture Peace Memorial, Expo 2020 Dubai. (Photo by Mahmoud Khaled/Expo 2020 Dubai)

وقالت معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي: “نقف اليوم بإجلال وإكبار في ذكرى الشهداء الأبرار الذين هم أحياء عند ربهم، وخالدون في ذاكرة الوطن، وأسماءهم محفورة في قلب كل إماراتي، لأنهم سطروا بدمائهم أنصع صفحات الوطنية والعطاء والتضحية. لقد كانوا أخيرنا وأشجعنا لأنهم هبوا للوطن عندما ناداهم، ودافعوا عن الحق والأرض التي عشقوا. لقد كانوا أكرمنا لأنهم ما بخلوا بروح ولا دماء كي نحيا في أمن وأمان ويبقى علم إماراتنا يرفرف شامخاً في سماء الوطن. تضحيات شهدائنا نبراس ينير طريق الأجيال القادمة، وها هي اليوم 192 دولة مشاركة في إكسبو 2020 تشاركنا إحياء يوم الشهيد لتعبر عن تقديرها لتضحيات شهدائنا الذين ننحني أمامهم بإجلال على ما قدموه لإمارات الوحدة والحب والسلام. لهم الرحمة ولنا ذكراهم الخالدة”.