إكسبو 2020 دبي يعرض إعلانا تشويقيا غامرا لأوبرا الوصل

إكسبو 2020 دبي يعرض إعلانا تشويقيا غامرا لأوبرا الوصل

2 ديسمبر، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

دبي، 30 نوفمبر 2021 – يعرِض إكسبو 2020 دبي، في حديقة الفرسان بموقعه طيلة الأشهر الستة لفعالياته، إعلانا تشويقيا غامرا لكواليس أوبرا الوصل المقدمة بالتعاون مع أوبرا ويلز الوطنية، والتي طال انتظارها، كما يُعرض الإعلان أيضا على أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة في العالم في ساحة الوصل.

ويمكن للزوار مشاهدة العرض التشويقي المسمى أوبرا 360 والبالغة مدته ثلاث دقائق يوميا من العاشرة صباحا إلى العاشرة ليلا في تجربة صوتية ومرئية محيطية تستعرض كواليس تحضير هذا الإنجاز الثقافي الذي يحتفي بتاريخ دولة الإمارات الممتد لآلاف السنين وإنجازاتها حتى يومنا هذا وطموحها للمستقبل. ويُقدم العرض أيضا على شاشة قبة الوصل يومَي الأربعاء والأحد من كل أسبوع الساعة 20:45 حتى يوم الأربعاء 29 ديسمبر.

DUBAI, 21 September 2021. Emirates Pavilion, Expo 2020 Dubai. (Photo by Christophe Viseux/Expo 2020 Dubai)

يقام العرض الأول لأوبرا الوصل في الفترة بين 16-19 ديسمبر في دبي أوبرا، حيث سيُقام العرض الذي أُنتج بالتعاون مع أوبرا ويلز الوطنية، والذي يضم أكثر من 100 فنان وموسيقي، بالإضافة إلى فريق إنتاج يضم 70 مهنيا محترفا، لجمع أفضل المواهب الأوبرالية العالمية، احتفالا بشعار إكسبو 2020 دبي الرئيسي “تواصُل العقول وصُنع المستقبل”، و وتتوفر تذاكر حضور عرض أوبرا الوصل في دبي أوبرا وعبر موقعها الإلكتروني.

أوبرا الوصل من ألحان الموسيقار محمد فيروز، وشاركت في كتابتها مها قرقاش، وهي من إخراج السير ديفيد باونتني وبقيادة جاستن براون. “الوصل” وهو الاسم القديم لإمارة دبي، يعبر هنا عن التعاون الدولي، حيث تُظهر أوبرا الوصل أهمية العمل المشترك لتحقيق الاستدامة؛ وهي واحدة من الموضوعات الفرعية الثلاثة لإكسبو 2020 دبي.

بعض عروض قبة الوصل قد تخضع لتغيرات في الجدول الزمني.