مقابلة صحفية في إكسبو 2020 دبي مع روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الوطني الإيطالي لكرة القدم

1 ديسمبر، 2021 Off By DGNgate

دبي، 29 نوفمبر 2021 – زار روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الوطني الإيطالي -الذي قاد منتخب بلاده للفور بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 هذا الصيف- إكسبو 2020 دبي، اليوم (29 نوفمبر) للتجول في أرجاء الحدث الدولي.

وزار مانشيني، البالغ من العمر 57 عاما، عددا من المعالم الرئيسية، منها جناح إيطاليا، وجناح السعودية، وجناح المرأة، وحديقة الثريّا وجناح دولة الإمارات العربية المتحدة.

هل يمكنك أن تشرح لنا سبب وجودك هنا اليوم في إكسبو 2020 دبي وما هي أبرز انطباعاتك حتى الآن؟

إنها المرة الأولى التي أزور فيها إكسبو [2020] ويمكنني القول إنه إكسبو دولي مبهر. لم أزر سوى جناحين حتى الآن نظرا لأنه ضخم [جدا]: جناح السعودية الرائع وجناح إيطاليا وهو لطيف للغاية، كلاهما جميل جدا.

DUBAI, 29 November 2021. Roberto Mancini, Italian Football Legend visits , Expo 2020 Dubai. (Photo by Miaad Mahdi/Expo 2020 Dubai)

هل حضرت إكسبو ميلان 2015؟

نعم، زرت إكسبو في مدينة ميلانو منذ [ست] سنوات. كان الأمر مختلفا تماما، فكل إكسبو دولي يمثل تجربة مختلفة.

أنت رزتَ للتو جناح المرأة – كيف كانت تجربتك وما الذي يمكن فعله للمساعدة في تطبيق المساواة في الرياضة وفي كرة القدم؟

إنه جناح جميل للغاية، بل إنه جناح مهم لنا جميعا وللمستقبل. لقد شاهدت العديد من مباريات [كرة القدم النسائية] وأعتقد [أنها] شهدت تطورا كبيرا.

تتمتع بعلاقة طويلة الأمد مع دولة الإمارات أثناء مسيرتك المهنية – هل تستمتع بالعودة إلى هنا مرة أخرى وتتطلع إلى رؤية جناح الإمارات العربية المتحدة؟

أتيتُ إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عدة مرات وأحببت هذه الدولة. والآن أنا بصدد الذهاب إلى جناحها –أعتقد أنه سيكون رائعا، إذ إنني شاهدث مقطع فيديو عنه وأنا متحمس جدا للذهاب إلى هناك واستكشاف الأمر.

كيف يمكن لكرة القدم والرياضة عموما أن تجعل من هذا العالم مكانا أفضل؟

أعتقد أن ذلك يعتمد علينا جميعا. حيث يمكن أن تجعل كرة القدم من هذا العالم مكانا أفضل، فأنا أعتقد أن الرياضة لحظة رائعة يعيشها الجميع.