فريق “البحرين ريد إكستريم” سينافس في رالي داكار في السعودية  بسيارات مجهزة بوقود مستدام

فريق “البحرين ريد إكستريم” سينافس في رالي داكار في السعودية بسيارات مجهزة بوقود مستدام

1 ديسمبر، 2021 Off By NewsVoir

الفريق يجري الاختبارات في الإمارات العربية المتحدة ويركز على التحمل والملاحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 نوفمبر 2021:

أعلن فريق “البحرين ريد إكستريم” عن عزمه المشاركة بثلاث سيارات في رالي داكار 2022 الذي سيقام في المملكة العربية السعودية في يناير المقبل، وستعمل سيارات الفريق بوقود مستدام جديد.

ويقلل الوقود المستدام من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 80٪ مقارنة بالبنزين، حيث أنه مصنوع من الجيل الثاني من الوقود الحيوي المصنوع من النفايات الزراعية والوقود الناتج عن احتجاز الكربون.

وستبدأ فعاليات رالي داكار في الأول من يناير، وستخوض سيارات الرالي غمار الحدث البالغ مسافته 7500 كم  على مدار أسبوعين عبر صحاري المملكة العربية السعودية، بدءاً من حائل وانتهاءً في جدة، مع يوم راحة في منتصف الرالي في الرياض.

ويهدف فريق البحرين ريد إكستريم من خلال استخدام الوقود المستدام في أكثر سباقات السيارات تطلباً في العالم، إلى إثبات أن مثل هذا الوقود يمكن استخدامه كبديل للبنزين والديزل في النقل البري، كما يساهم على الفور في مكافحة تغير المناخ.

وسينضم السائق أورلاندو تيرانوفا إلى سائقي الفريق المنتظمين بطل العالم للراليات تسع مرات سيباستيان لوب، والفائز مرتين في داكار ناني روما، حيث يشارك الفريق بثلاث سيارات برودرايف هنتر تي 1 +.

Sébastien Loeb poses for portrait in Dubai, UAE on Ostober 30th, 2021

وكان السائق الأرجنتيني الخبير تيرانوفا قد نافس مع فريق البحرين ريد إكستريم جنبا إلى جنب لوب وروما في رالي باها أراجون في إسبانيا في يوليو الماضي بسيارة هنتر تي 1، مسجلاً أسرع زمن في مرحلتين بينما سجل لوب أسرع زمن في ست مراحل من أصل 11 مرحلة.

وسينافس السائقون الثلاثة مع ملاحيهم الحاليين وهم فابيان لوركوين جنباً إلى جنب مع لوب، وأليكس هارو مع روما، وداني أوليفيراس مع تيرانوفا.

وأكمل الفريق بالفعل اختبارات مكثفة على متن سيارات هنتر تي 1+ في منطقة الخليج، وسيقوم بمزيد من الاختبارات في الإمارات العربية المتحدة خلال الأسابيع المقبلة مع التركيز على تدريبات التحمل والملاحة، وذلك قبل التوجه إلى المملكة العربية السعودية للمنافسة في رالي داكار. وقد اختبر كل من لوب وروما السيارة، بينما سيقوم تيرانوفا باختبار سيارة هنتر لبضعة أيام  خلال شهر ديسمبر.

وقال سيباستيان لوب: “لدي شعور جيد حقاً بقدرات السيارة الجديدة. لقد اختبرناها في جميع الظروف المختلفة التي نتوقع ان نمر بها في رالي داكار. وبفضل الإطارات الجديدة الأكبر حجماً، تمكنا من الحفاظ على سرعتنا خلال الأقسام الوعرة والصخرية مع تقليل مخاطر حدوث البناشر. ولدي مع ملاحي فابيان بضعة أيام أخرى من الاختبارات حيث سنقضي الكثير من وقتنا في التركيز على الملاحة التي ستكون مهمة للغاية في رالي داكار في السعودية “.

بدوره قال ديفيد ريتشاردز، مدير فريق البحرين ريد إكستريم: “يعتبر سائقونا هذا العام من أقوى اللاعبين بخبرة ما يقرب من 50 رالي داكار بين الثلاثة سائقين. لقد أثبتت سيارة هنتر تي 1+ الجديدة أنها سريعة وموثوقة في الاختبار، كما أن شراكة السائق / الملاح تعمل بشكل جيد، وهو أمر مهم للغاية في الصحراء السعودية حيث تعد الملاحة الدقيقة أمراً بالغ الأهمية “.

وتعمل سيارات هنتر  تي 1+ على إطارات أكبر حجماً، مع تعليق وعرض أوسع. وتستفيد السيارة الآن من إطارات مقاس 37 بوصة على جنوط مقاس 17 بوصة، مع زيادة نظام التعليق من 280 مم إلى 350 مم وزيادة عرض هيكل السيارة من 2 متر إلى 2.3 متر لاستيعاب ذلك.

وتطلبت هذه التغييرات إعادة تصميم جذري لسيارة هنتر، وقد استخدمت برودرايف ذلك كفرصة لإجراء مزيد من التحسينات، بما في ذلك الزجاج الأمامي الأكبر لتحسين الرؤية وتحسين عدد من الأنظمة في جميع أنحاء السيارة.