إكسبو 2020 دبي يشهد انطلاق الدورة الخامسة لجائزة “تقدير”

إكسبو 2020 دبي يشهد انطلاق الدورة الخامسة لجائزة “تقدير”

30 نوفمبر، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

دبي، 29 نوفمبر 2021 – تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، أعلنت جائزة “تقدير” لرعاية العمال والشركات المتميزة، خلال حفل خاص أقيم في إكسبو 2020 دبي، عن انطلاق فعاليات دورتها الخامسة للعام 2022 وفتح باب التسجيل لبدء استلام طلبات الترشح للمنافسة على الفوز بالجائزة.

جاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقد بالمركز الإعلامي في إكسبو 2020 دبي، حضره اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، رئيس جائزة “تقدير”، والمقدم خالد إسماعيل، الأمين العام للجائزة، وأحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم العقاري في إكسبو 2020، وسنان النابودة، المدير التنفيذي لمجموعة النابودة.

وقال اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي: “لقد حققت جائزة تقدير منذ أن أطلقت في سنة 2016 العديد من الإنجازات، وهي تهدف إلى بناء علاقة نموذجية بين الشركات والعمال وضمان حقوق وواجبات الطرفين تجاه بعضهما البعض. يمكن تلخيص أبرز إنجازات (تقدير)، بانتشار ثقافة التميز ما بين الشركات والعمال وخاصة في الشركات التي تشمل قطاع المواصلات والمناطق الحرة وهذا ما تم ترجمته في الدورة الرابعة بارتفاع عدد الشركات المشاركة الى 3000”.

وأكد المقدم خالد اسماعيل، الأمين العام لجائزة تقدير: “بطاقات التمييز العمالية (البطاقة الذهبية والبطاقة الزرقاء) يستفيد منها نحو 82 ألف عامل من 15 شركة، ونتأمل ازدياد العدد ليتسع ويشمل جميع العمال بإمارة دبي. اليوم يبدأ التسجيل المبدئي وفي حال استيفاء الشروط للمتقدمين، ينقلهم النظام الذكي مباشرة إلى الدورات، وورش العمل التثقيفية على معايير الجائزة، وتستمر لمدة شهر كامل، بعد ذلك يحق للشركات التسجيل النهائي ورفع ملفاتها عبر النظام الإلكتروني”.

وأوضح أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم العقاري في إكسبو 2020 دبي: “اهتم إكسبو 2020 منذ اليوم الأول في العمال، إذ شكلت راحتهم ورفاهيتهم الأولوية منذ بداية تخطيط وتنفيذ المشروع. بدأنا أولا بنحو 50 ألف عامل في مشروع مساحته هائلة، فكان المكان عبارة عن خلية نحل. اعتبرنا أن كل عامل هو شريك في تنفيذ هذا المشروع المهم دولياً، وقمنا بالعديد من مبادرات التقدير للعمال في جميع المجالات، آخرها كان بتوجيهات القيادة لبناء نصب لهم في الموقع، حيث حفر عليه اسم كل واحد منهم في إكسبو 2020 دبي”.

وتحدث سنان النابودة، المدير التنفيذي لمجموعة النابودة، قائلا: “يسعدني أن أكون معكم للاحتفال سويا بانطلاق فعالية الدورة الخامسة لجائزة تقدير لرعاية العمال لتبدأ هذه الجائزة مرحلة جديدة من العمل الدؤوب والارتقاء بمؤشرات لسعادة والولاء الوظيفي والاداء الفعال للأعمال الى مستويات غير مسبوقة وتحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة لجعل دبي أفضل وجهة للعمل والعيش والاستثمار”.