جناح المجر بإكسبو 2020 يستعرض آفاق الاستثمار في التطوير الثقافي لبودابست

29 نوفمبر، 2021 Off By DGNgate

دبي، 28 نوفمبر 2021 –  استعرض جناح المجر في اكسبو 2020 دبي، اليوم، مشروع “ليجيت”، أكبر مشروع تطوير ثقافي حضري في أوروبا وأكثرها طموحاً، حيث يعكس المشروع رؤية الدولة نحو التطوير العقاري للإرث الثقافي من خلال إحداث تجديد وترميم لمجمع شامل يقع ضمن منتره سيتي بارك التابع للعاصمة بودابست.

وقال بالاز جيلينك، نائب الرئيس التنفيذي في شركة فاروسليجت المحدودة المسؤولة عن تطوير وتأهيل المشروع: “يوفر المشروع الذي تبلغ مساحته مليون متر مربع، تجربة ترفيهية وثقافية فريدة على مستوى عالمي من الجودة، كونه يضم المتحف الوطني الجديد، ومسرح وبيت الموسيقى، وبيت الابتكار ومتحف الفنون الجميلة، وحلبة تزلج، وحديقة حيوان، إلى جانب المنتزه العريق والمساحات الخضراء، على أن تكون المنشآت التي تم تجديدها والمبنية حديثاً موطناً للمعالم الثقافية ووجهة سياحية بمعايير عالمية”.

DUBAI, 28 November 2021. His Excellency Sheikh Fahim Bin Sultan Bin Khalid Al Qasimi, Executive Chairman of the Department of Government Relations during the Liget Budapest Project presentation at the Hungary Pavilion, Expo 2020 Dubai. (Photo by David Koriako/Expo 2020 Dubai)

وأضاف: “يلبي المشروع جميع جوانب الاستدامة، فهو خالٍ من الكربون، ويعتمد أنظمة طاقة نظيفة، كما تشغل المساحات الخضراء 65 بالمائة من مساحته، فضلاً عن وجود نظام فاعل لإعادة تدوير النفايات”.

DUBAI, 28 November 2021. Laszlo Toth, Hungary Foreign Economy Councillor during the Liget Budapest Project presentation at the Hungary Pavilion, Expo 2020 Dubai. (Photo by David Koriako/Expo 2020 Dubai)

وتابع: “يوفر إكسبو 2020 فرصة مثالية لاستعراض فرص الاستثمار في المشروع وجذب المستثمرين من خلال حجز مساحات لعرض إرثهم الثقافي، فضلاً عن كونه منصة مميزة لمشاركة الخبرات والمعارف لا سيما التي تخص مشاريع شاملة مثل هذ المشروع”.

ويتميز المشروع بكونه يحافظ على الإرث الثقافي، ويضم نسخ عن أهم الأعمال الفنية حول العالم، والتي تعكس بدورها الهوية الثقافية لتلك الدول، على أن يتم عرضها بطرق غير تقليدية بحيث تلائم متطلبات العصر، وبذلك يستطيع الزائر خوض تجربة تفاعلية تعليمية تتقاطع فيها الفنون مع التقنية في فضاءات إبداعية مبتكرة.

وقد حاز مشروع “ليجيت” على عدة جوائز منها جائزة المشروع الأكثر ابتكاراً وتميزاً ضمن مسابقة جوائز MIPIM، التي تعرف بجائزة الأوسكار للأعمال العقارية، وفاز متحف الإثنوغرافيا بجائزتين كأفضل مشروع معماري عمومي في أوروبا وأفضل مشروع معماري عمومي في العالم ضمن مسابقة جوائز الطوير العقاري العالمية. كما حصل بيت الموسيقى الهنغارية على الجائزة الدولية لأفضل مشروع معماري في أوروبا.