انطلاق بطولة العالم للمدارس للشطرنج في إكسبو 2020 دبي

انطلاق بطولة العالم للمدارس للشطرنج في إكسبو 2020 دبي

26 نوفمبر، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

بحضور أفضل لاعبة شطرنج أنثى في العالم

دبي، 25 نوفمبر 2021 – يستضيف الجناح الإسباني في إكسبو 2020 دبي بطولة العالم للمدارس للشطرنج، والتي انطلقت اليوم الخميس وتستمر فعالياتها حتى 29 نوفمبر بمشاركة 108 لاعبين من عشر دول موزعين على 12 فريقا.

افتُتحت البطولة بحضور سعادة خوسيه أندريس توريس مورا، المفوض العام لجناح إسبانيا. وقال مورا بهذه المناسبة: “على عكس كل الرياضات، فإن الخاسر في الشطرنج هو من يتعلم أكثر من الفائز؛ كما أنكم محظوظون بوجود جوديت بولغار، أفضل لاعبة شطرنج أنثى في التاريخ، معنا اليوم”.

وقالت بولغار قبيل بدء مباراة الشطرنج: “نحن هنا في مكان مميز جدا، حيث تعامل إكسبو 2020 دبي مع لعبة الشطرنج بشكل رائع، وهو أول إكسبو يستضيف البطولة. أشكر جناح دولة إسبانيا على استضافة هذه البطولة؛ فالشطرنج في دماء الشعب الإسباني؛ وأهنئكم جميعا على وجودكم هنا. أنتم محظوظون بوصولكم إلى النهائيات، وبالطبع بدعم من أولياء الأمور والمعلمين بالمدارس. ونحن جاهزون لإلهام كل من يتابعونكم هنا في جناح إسبانيا وعبر الإنترنت”.

وتابعت: “لقد كان فيروس كورونا نقطة تحول لنا جميعا؛ وتهانينا لكم بأنك استطعتم الحفاظ على لعبكم للشطرنج أثناء الجائحة. في نهاية المباراة، سيكون البعض سعيدا جدا والبعض الآخر أقل سعادة؛ ولكن هكذا هي لعبة الشطرنج وهي جزء مصغر من الحياة”.

وأعطت بولغار إشارة انطلاق البطولة بتحريك أول قطعة شطرنج على ثلاث طاولات في البطولة.