وزير الاقتصاد الفرنسي يشيد بالانطلاقة المتميزة لإكسبو 2020 دبي

23 نوفمبر، 2021 Off By DGNgate

دبي، 22 نوفمبر 2021- أكد معالي برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي أنه سعيد بالتعاون القائم بين الإمارات وفرنسا للعمل معاً بشكل وثيق في مجالات الأعمال والتجارة ومكافحة تغير المناخ.

جاء ذلك خلال استقبال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، صباح اليوم معالي برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي في مبنى القادة بمقر إكسبو 2020 دبي.

وقال معالي برينو لومير، في تصريحات صحفية، إن الانطلاقة المتميزة لإكسبو 2020 دبي هي نجاح كبير لدولة الإمارات وقيادتها ولمدينة دبي، مؤكداً أن الإمارات أثبتت قدرتها على تنظيم إكسبو 2020 بدءا من رؤيتها الخاصة بالموضوعات مرورا بالعدد الكبير للدول المشاركة والتنظيم وصولا إلى تطوير البنية التحتية وخطط ما بعد انتهاء الحدث العالمي.

DUBAI, 22 November 2021. A group photo with Bruno le Maire (L2), French Finance Minister at the France Pavilion, Expo 2020 Dubai. (Photo by Miaad Mahdi/Expo 2020 Dubai)

وأضاف: “جناحنا يحتل المرتبة الثالثة في عدد الزيارات في إكسبو والزوار من الجنسية الفرنسية يحتلون المرتبة الثالثة أيضا على صعيد عدد الزيارات إلى هذا الحدث الدولي.. وهذا دليل كبير على متانة العلاقات المتميزة التي تجمع فرنسا مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودليل أيضا على متانة العلاقات التي تجمع الشعبين الصديقين”.

وحول ما يعرضه جناح فرنسا، قال لومير: “من خلال جناحنا في إكسبو نسعى إلى إيصال رسالة مهمة لزوار الجناح وزوار المعرض تتعلق بجهودنا في مواجهة التغيرات المناخية.. لابد أن نعمل من أجل تغيير استراتيجيتنا في مجال الطاقة وأن نبحث عن مصادر جديدة لها”.