بيلاروسيا تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي

23 نوفمبر، 2021 Off By DGNgate

دبي، 22 نوفمبر 2020- احتفلت دولة بيلاروسيا بيومها الوطني في ساحة الوصل بإكسبو 2020 دبي، اليوم، بحضور وفد رفيع المستوى يتقدمه رئيس الوزراء رومان غولوفتشينكو الذي أكد في تصريحات على هامش الحفل، عمق العلاقات التي تجمع دولته والإمارات.

وقال رئيس الوزراء البلاروسي رومان غولوفتشينكو، إن بيلاروسيا تحاول من خلال مشاركتها في إكسبو 2020 دبي توفير كل سبل التعاون المحتملة مع الإمارات، ورفع مجالات العمل بين الدولتين إلى مستويات أعلى مستفيدة من تواجدها في الحدث الدولي.

وأضاف غولوفتشينكو، في تصريح خاص لـ (خدمة أخبار إكسبو)، أن تواجد بلاده في الحدث الدولي تحمل آمالاً بأن تصل رسالة بيلاروسيا إلى العالم، وبأن يتم بناء شبكة أصدقاء وشركاء جدداً انطلاقاً من إكسبو 2020 دبي الذي يتيح الفرص وبناء علاقات التعاون الدولية.

وحول انطباعه عن إكسبو 2020 دبي، أوضح غولوفتشينكو: “في كلمة واحدة أقول إنه رائع جداً. كنت مقيماً في الإمارات كسفير لبيلاروسيا عندما فازت الدولة باستضافة دورة إكسبو 2020، وكنت حاضراً أول تجمع للمفوضين في المعرض عندما تم تقديم المخطط الرئيس، وهو أمر مهم في حياتي”.

وكان معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي، قد رحب بوفد بيلاروسيا التي بدأت مشاركتها في إكسبو الدولي منذ دورة العام 1991.

DUBAI, 22 November 2021. State Dance Ensemble of Belarus performing From Belarus With Love at Dubai Millennium Amphitheatre, Expo 2020 Dubai. (Photo by Omar Marques/Expo 2020 Dubai)

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك إن مشاركة بيلاروسيا في إكسبو 2020 دبي تعتبر مميزة في هذه الدورة، لتواجدها معنا ونحن نحتفل باليوبيل الذهبي ومرور 50 عاماً على تأسيس دولة الإمارات، حيث نتطلع مع شركائنا في العالم إلى مستقبل أكثر إشراقاً ونمواً.

وأضاف معاليه: “إكسبو 2020 يمثل فرصة للعالم بعد الجائحة للإلتقاء والعمل بانسجام نحو مستقبل أكثر إشراقا واستدامة للجميع.. ومشاركة بيلاروسيا تعتبر مهمة، تجسد أولوياتها الوطنية، وتبرزها كدولة متقدمة تقنياً، تشجع الابتكار وتهتم بالبيئة”.

وتابع: “يظهر جناح بيلاروسيا وجهة سياحية من الدرجة الأولى بما يضمه من مساحات تقدم الموارد الطبيعية والتاريخية لهذا البلد الجميل، بالإضافة إلى إبرازها الدولة كمركز للأعمال والتجارة يضم فرص استثمار واعدة”.

DUBAI, 22 November 2021. (L-R) His Excellency Sheikh Nahyan Bin Mubarak Al Nahyan, Minister of Tolerance and Co-existence and Commissioner General of Expo 202 Dubai, and Her Excellency Reem Al Hashimy, UAE Minister of State for International Cooperation and Director General Expo 2020 Dubai during Belarus National Day at Al Wasl Plaza, Expo 2020 Dubai. (Photo by David Koriako/Expo 2020 Dubai)

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك على أن إكسبو 2020 دبي، يرسل رسالة مهمة للتعاون لأجل مستقبل أفضل من خلال بناء العلاقات، وتقوية الروابط بين الجميع، لافتاً إلى أن الحدث الدولي يحرص على استفادة الكل مما يوفره من فرص للعمل والاستثمار تهم المشاركين.

وقد أشار معالي الشيخ نهيان بن مبارك في كلمته إلى أن معاملات التبادل التجاري بين بيلاروسيا والإمارات زادت في السنوات الأربع الأخيرة بنسبة 15 في المائة، داعياً إلى العمل لتعزيز روابط التعاون لقطاعات مختلفة مثل التكنولوجيا، والأمن السيبراني، والبنية التحتية بما يعود على البلدين بالفائدة.