جامعة الخليج الطبية تحتفل بإنجازات خريجيها وتكرم روادهم في “قمة خريجي جامعة الخليج الطبية العالمية”

22 نوفمبر، 2021 Off By DGNgate

– تكريم 24 خريج من جميع أنحاء العالم لمساهماتهم المتميزة في مجال الرعاية الصحية. 

– تفخر جامعة الخليج الطبية بشبكة خريجيها الضخمة التي  تضم 2500 خريجًا من المهن الصحية المختلفة من 90 جنسية ، 11٪ منهم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

عجمان ، الإمارات العربية المتحدة: استمراراً في الاحتفال بالنجاح والعمل الجدي وعزيمة خريجي خط الدفاع الأول، استضافت جامعة الخليج الطبية “قمة خريجي جامعة الخليج الطبية العالمية” يوم السبت 20 نوفمبر في فندق قصر باهي عجمان. وبهذه المناسبة ، تم تكريم  24 مجموعة مختارة من الخريجين لإسهاماتهم المتميزة في قطاع الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم ضمن الفئات الثلاث الرئيسية للقيادة

والأبحاث وخدمة المجتمع. ومن بين المكرمين شخصيات بارزة من مجالات مختلفة مثل جراحة الأعصاب و فيروس الكوفيد والأمراض المعدية والطب الرياضي والتمريض والعلاج الطبيعي والصيدلة والتعليم الطبي وجراحة الأطفال ممن  يعملون في مناصب قيادية مختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأيرلندا والإمارات والهند ، وكينيا والمملكة العربية السعودية.

خرجت جامعة الخليج الطبية أكثر من 2500 خريج من مختلف التخصصات الطبية والصحية من 90 جنسية ، 11٪ منهم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. وشغلوا مناصب عدة من أطباء استشاريين في المستشفيات العامة إلى ممارسين ناجحين في القطاع الخاص، كما تم توظيف العديد منهم كأعضاء هيئة تدريس في جامعات مرموقة بما في ذلك جامعة الخليج الطبية ، و رؤساء تشغيل ورؤساء تنفيذيين للمؤسسات الصحية المختلفة، وقد نجح العديد منهم في ترك بصماتهم في جميع أنحاء العالم. من بينهم عدد من الممارسين الطبيين من مواطني دولة الإمارات  الذين تركوا بصمة في العديد من مستشفيات دولة الإمارات العربية المتحدة ، وساهموا في تقدم دولة الإمارات في المضي قدماً نحو أهدافها في مجال الرعاية الصحية ، حيث يشغل العديد منهم مناصب مهمة في الوزارة واهم القدرة على التأثير في القرارات السياسية في الدولة. كما يعمل حاليًا حوالي 40 من خريجي جامعة الخليج الطبية في مجموعة ثومبي ، ويؤدي 136 منهم الإمتياز في مستشفياتنا المعتمدة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

قام الدكتور ثومبي محي الدين، الرئيس المؤسس ورئيس مجلس أمناء جامعة الخليج الطبية ، والذي كان ضيف شرف القمة ، بتهنئة الفائزين. وقال لهم بهذه المناسبة: “خريجينا هم أفضل سفراء لنا ، ونحن نصلي دائمًا من أجل نجاحهم. ونؤكد دعمنا لهم في جميع مساعيهم المستقبلية “.

خريجو جامعة الخليج الطبية الآن هم 60٪ من الإناث و 40٪ من الذكور ، ويشكل المواطنون الإماراتيون 11٪ من الخريجين ، أما مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فيمثلون  7٪ ، والعرب 14٪ ، والآسيويون 44٪ ، والأفارقة 16٪ ، 10٪ من الجنسيات الأخرى

وفي الرسالة الملهمة التى وجهها الأستاذ الدكتور حسام حمدي ، مدير جامعة الخليج الطبية للخريجين، قال فيها: “إنكم انعكاس لماضي الجامعة ، وممثلون لحاضرها ، ورابط لمستقبلها. وقد أظهرتم أهمية أن يضع كل شخص  أهدافًا لنفسه وأن يتعلم مدى حياته  ليصل إلى القمة ويحقق أحلامه. لقد جعلتونا فخورين بكم وساعدتونا في تحقيق رؤية هذه الجامعة. العام الماضي كان عامًا صاخبًا ولكن خريجينا في جميع أنحاء العالم ارتقوا إلى مستوى الوفاء بواجباتهم وخدمتهم لأمتهم وللعالم أجمع “.

كما استعرض البروفيسور حسام حمدي الإنجازات الهامة التي حققتها جامعة الخليج الطبية في الآونة الأخيرة. فقد أعلن عن العديد من المزايا للخريجين ، بما في ذلك المنح الدراسية لبرامج الدراسات العليا ، ومناصب أعضاء هيئة التدريس المساعدة في جامعة الخليج الطبية، وفرص عمل وإمكانية الدخول إلى المكتبة الإلكترونية بالجامعة.

فجامعة الخليج الطبية حريصة على التواصل مع خريجيها وبناء علاقات إيجابية معهم. سواء كانوا حديثي التخرج أو تخرجوا في وقت سابق ، فإن الجامعة دائمًا ما تهتم بإنجازاتهم ، والدروب التي سلكوها. وقد تم إنشاء جمعية خريجي جامعة الخليج الطبية لتعزيز ودعم الأنشطة التي تربط الخريجين ببعضهم البعض ، وربط الخريجين بالجامعة ، وربط الطلاب بالخريجين. كما تم إنشاء فروع للخريجين في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا وألمانيا وأستراليا ، لنفس الغرض