موكب فرسان «درب زايد للتسامح» يجوب إكسبو 2020 دبي  

21 نوفمبر، 2021 Off By DGNgate

دبي، 20 نوفمبر 2021 شهد معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي، صباح اليوم السبت موكبا احتفاليا لفرسان مبادرة «درب زايد للتسامح» بمناسبة اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، وذلك في موقع إكسبو 2020 دبي، بمشاركة فرسان وخيول من شرطة دبي جنباً إلى جنب مع فرقة شرطة دبي الموسيقية.

استوحيت المبادرة من القيم الأصيلة التي غرسها الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه. وتُجسّد المبادرة إيمان المجتمع الإماراتي بمختلف فئاته بالتسامح والتعايش والسلام كأساس لتقدمه ورُقيّه ورفعته ورفاهيته وتلاحمه. وتهدف المبادرة إلى لفت أنظار العالم لهذه القيم وتعزيزها في نفوس الأجيال المقبلة.

وستنطلق المبادرة في هذا التوقيت من كل عام، لتطوف كافة إمارات الدولة وتكون شاهدة على حرص المجتمع الإماراتي على قيمه الأصيلة وتلاحمه خلف قيادته الرشيدة، وإيمانه الراسخ بأهمية التنوع، ودوره في ثراء وتقدم الأمم، وترحيبه بالجميع دون استثناء.

DUBAI, 20 November 2021. Ride for Life Parade and Zayed Tolerance Trail at 2020 Plaza, Expo 2020 Dubai. (Photo by Steve Holland/Expo 2020 Dubai)

وجاب الفرسان من شرطة دبي ومن نادي “رايد فور لايف” (Ride for Life) للفروسية – وهم من دولة الإمارات ومن جنسيات مختلفة من المجتمع الإماراتي – مع خيولهم الموقع، مقدمين عرضا مميزا لزوار الحدث الدولي. ورُفع خلال العرض ثلاثة أعلام لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة ثلاثة فرسان، بينما حمل 12 فارسا أعلاما بيضاء كُتب عليها “درب زايد للتسامح” بالغتين العربية والانجليزية مع شعار مميز من ألوان علم الدولة الأبيض والأخضر والأحمر والأسود.

وعن أهمية انطلاق مبادرة «درب زايد للتسامح» من إكسبو 2020 دبي، قالت تينا القبيسي المدير العام لنادي رايد فور لايف: “انطلاقنا في إكسبو 2020 دبي جيدا جدا؛ ونحن تقدم للعالم المجتمع الإماراتي المتلاحم والمتسامح والمحتضن للجميع، بغض النظر عن الجنسية وبغض النظر عن الثقافة، وبغض النظر عن أي شيء آخر”.

DUBAI, 20 November 2021. Ride for Life Parade and Zayed Tolerance Trail on Ghaf Avenue, Expo 2020 Dubai. (Photo by Steve Holland/Expo 2020 Dubai)

يقدم عرض “درب زايد للتسامح” المعالم الرئيسية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعد عرض إكسبو 2020 دبي هو العرض الثالث، بعد استعراض مَرّ بعدة معالم إماراتية بينها منارة السعديات ومتحف اللوفر أبوظبي في وقت سابق من هذا الشهر. وانطلق أول عرض في حديقة أم الإمارات في أبوظبي الشهر الماضي.