فعالية الركض في إكسبو تحقق نجاحاً باهراً

20 نوفمبر، 2021 Off By DGNgate

مع بيع تذاكرها بشكل كامل وبمشاركة مجتمعية تمتاز بالتنوع

دبي، 19 نوفمبر 2021: شهدت فعالية “الركض في إكسبو” التي عقدت يوم الجمعة 19 فبراير لمرة واحدة، بيع تذاكرها بالكامل، ومشاركة متنوعة من زوار إكسبو 2020 دبي، من مختلف الفئات والجنسيات والأعمار والإمكانات الجسدية والقدرات الرياضية، في تأكيد على التنوع والشمولية التي يتمتع بها الحدث الدولي، وعلى روح التنافسية والمجتمعية التي تميز زواره من الصغار والكبار.

حيث شهد سباق الــ 10 كيلومتر رجال، الذي انطلق عبر أروقة إكسبو 2020 دبي، واجتاز المتسابقون خلاله مناطق الفرص والتنقل والاستدامة وساحة الوصل، فوز العدّاء الكيني بيثوال بيوت إيغون بالمركز الأول، فيما حلّ العدّاء المغربي ياسر الشعشوعي في المركز الثاني، يليه العدّاء الكيني جوناثان كيبليمو مايو في المركز الثالث.

ومن جانبه، قال بيثوال بيوت إيغون: “العالم كله هنا، لذا فإن المشاركة في إكسبو 2020 دبي، مهمة لي ولكل المشاركين الآخرين”.

وقال ياسر الشعشوعي: “لقد أتيت إلى هنا بصحبة أبي لأقدم أفضل أداء في سباق إكسبو 2020 دبي”.

وقال جوناثان كيبليمو مايو: “هذه فرصة للعالم بأسره، وأدعوا الجميع ليأتوا إلى هنا لكي يتمكنوا من تمثيل أفضل ما في بلدانهم”.

وبالإضافة إلى الرياضيين المحترفين المشهورين، استمتع بالحدث أيضاً جمع متنوع من هواة الركض من شتى أرجاء العالم.

يقول ليو، البالغ من العمر 9 سنوات: “لقد زرت إكسبو عدة مرات حتى الآن، أحب هذا المكان حقاً، وأحب رياضة الركض كثيراً”.

DUBAI, 19 November 2021. Participants take part in “Expo 2020 Dubai Run”, Expo 2020 Dubai. (Photo by Stuart Wilson/Expo 2020 Dubai)

وقال رائد الأعمال طارق الشيخ: “إن فعالية الركض في إكسبو حدث مهم بالفعل، حيث يقدم فرصة واحدة في العمر لمشاهدة كل هذا القدر من العمل الجاد المبذول في إكسبو 2020 دبي. وعلاوة على ذلك، بصفتي رائد أعمال، يعي أن على المرء أن يتخطى الحدود كل يوم، فمن الرائع مشاهدة الجميع يتحدون أنفسهم في هذا السباق”.

وقالت كيمي، مدير منتجات: “بصفتي كابتن فريق السيدات في نادي “الجري على طرقات دبي”، فهذه فرصة رائعة للتعلم وبأن نكون نموذجا يُحتذَى به للأطفال، الذين هم مستقبلنا”.

تشتمل فعالية “الركض في إكسبو” على عدة فئات، إلى جانب سباق الجري 10 كيلومترات لفئة الرجال: حيث فازت الكندية جيليان كليج بالمركز الأول في سباق 10 كيلومترات نساء، تلتها العداءة البريطانية كارين ويليامسون في المرتبة الثانية، فيما حلت الدنماركية بيا هانسك في المركز الثالث. فيما أسفرت نتائج السباق لمسافة 5 كيلومترات لفئة النساء عن فوز الأيرلندية جيليان كلارك بالمركز الاول، فيما تصدرت البريطانيتان جوان هوكويل وياسمين بيتمان المركزين الثاني والثالث على التوالي.

هذا وقد تمكن المغربي  سفيان دادور من الفوز بسباق 5 كيلومترات لفئة الرجال على غريمه عبد العالي بوعزاوي، الذي حل في المركز الثاني وتلاه الماليزي واي تشينغ سوه بالمركز الثالث.

وفي سباق 3 كيلومترات لفئة النساء، جاءت كلا من أميرة أمير وعلياء أمير، من تنزانيا، في المركزين الأول والثاني على التوالي، بينما حلت سيثالي ويكراماسينغ من سريلانكا في المركز الثالث.

DUBAI, 19 November 2021. Participants take part in Expo 2020 Dubai Run, Expo 2020 Dubai. (Photo by Christopher Pike/Expo 2020 Dubai)

وفي سباق 3 كيلومترات لفئة الرجال، حل كلا من محمد حميد الكندي ومحمد الحمادي، وكلاهما من دولة الإمارات العربية المتحدة، في المركزين الأول والثاني على التوالي، تلاهما سامي فتحي من أوزبكستان في المركز الثالث.

هذا وقد حصل جميع المشاركين في فعالية “الركض في إكسبو” على دخول مجاني إلى إكسبو 2020 دبي لبقية اليوم، بالإضافة إلى حقيبة هدايا تتضمن قميص تذكاري وميدالية.

كما كان للرياضيين الكينيين، أمثال فرديناند أومانيالا أوموروا، وجانيث جيبكوسجي بوسيني، وإيزيكيل كيمبوي تشيبوي، وبريسكا جيبتو، وهيلين نزيمبي موسيوكا، إلى جانب بيثويل بيوت يغون وجوناثان كيبليمو ماي، مشاركة متألقة في سباقات الـ 10 كيلومترات.