نجوم صاعدة من أصحاب الهمم يخطفون الأضواء بأدائهم الرائع

20 نوفمبر، 2021 Off By DGNgate

ضمن فعاليات أسبوع التسامح والتعايش في إكسبو 2020 دبي

دبي، 19 نوفمبر 2021: تمكنت مجموعة من النجوم الصاعدة من أصحاب الهمم، من سرقة الأضواء بأدائهم الرائع الذي قاموا بتقديمه على مسرح منتدى الفرص في إكسبو 2020 دبي، كجزء من فعاليات أسبوع التسامح والتعايش، رابع أسابيع الموضوعات العشر التي ينظمها الحدث الدولي خلال فترة انعقاده، وذلك مساء الخميس 18 نوفمبر.

ولاقى هذا العرض المبهج، الذي نظمته أكاديمية النجوم الصاعدة “رايزنغ ستارز”، استحسان الجمهور، فيما حظي نجومه اللامعين بالكثير من الهتافات الحماسية اللافتة، والتصفيق الحار من الجمهور الذي تفاعل مع العرض وتأثر به بشكل كبير.

كانت أكاديمية النجوم الصاعدة “رايزنغ ستارز” ومقرها دبي، والتي تساعد أصحاب الهمم من الأطفال على تطوير مهاراتهم، قد تأسست منذ أقل من عام في ديسمبر 2020، لكنها تمكنت وخلال هذه الفترة القصيرة من تحقيق تغيير فعلي في حياة العديد من العائلات في الإمارة، بفضل رعاية رحيمة أميرالي مؤسِّسة “رايزنغ ستارز”. وقد حصلت الأكاديمية الشاملة التي تحمل شعار “التركيز على المواهب وليس على المسميات” على دعم هائل من بعض المشاهير، منهم بطل العالم في الملاكمة مرتين أمير خان المعروف بتحطيمه الحواجز في المجال الرياضي.

تشكل “رايزنغ ستارز” جزءا من برنامج الفعاليات الترفيهية في أسبوع التسامح والتعايش في إكسبو 2020 دبي، ويأتي ذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها مبادرة مؤسسة “تيم آنجل وولف”، حيث أوضحت رحيمة أميرالي، قبل العرض: “أن فرصة تقديم نجوم أكاديميتها على مثل هذه المنصة وضمن حدث بضخامة إكسبو 2020 دبي، كان حلما أصبح حقيقة”

DUBAI, 18 November 2021. Rahima Amiraly (R), Founder of Rising Stars Academy helps a student perform during a concert at Opportunity Pavilion, Expo 2020 Dubai. (Photo by Walaa Alshaer/Expo 2020 Dubai)

وتابعت رحيمة أميرالي، مشيدة بالتزام إكسبو تجاه تقديم مساحة للتعايش: “نرى الناس وقد أتوا من جميع أنحاء العالم للتألق في هذا المكان الرائع، وهو دليل حي على مدى تسامح دولة الإمارات”.

كانت رحيمة، التي عملت في التدريس لأكثر من 12 عاما، بما في ذلك عملها مدرسةً في مركز دبي لذوي الاحتياجات الخاصة، داعمةً للتعايش دائما، ولقد نبعت فكرة تأسيس أكاديمية “رايزنغ ستارز”، من شغفها وتصميمها على دمج فنون الأداء مع العمل الذي تقوم به مع أصحاب الهمم من الأطفال.

وقالت رحيمة أميرالي: “لقد أنشأنا مساحة آمنة للأطفال ليأتوا ويشاركوا مواهبهم، مع التركيز على الأنشطة الاندماجية بطريقة ممتعة، مثل الفنون التعبيرية والموسيقى والرقص وفن المسرح والشعر”، مشيرة إلى أن الأشقاء يشكلون أيضا جزءا من العرض الذي تم تقديمه.

يرى أحمد ذي الـ 28 عاما، الذي يعاني من متلازمة أسبرجر، والذي تصفه رحيمة أميرالي بـأنه ’الأخ الأكبر‘ للأطفال في “رايزنغ ستارز”، أن الأكاديمية هي النقطة المحورية في حياة الأطفال من أصحاب الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويقول: “أتمنى لو كان هناك شيء ما مشابه لهذه الأكاديمية خلال نشأتي.”

ويتفق أهالي الأطفال بشأن الدور الذي تلعبه أكاديمية “رايزنغ ستارز” في تطوير مواهب أبنائهم، حيث أظهروا  دعما ثابتا نحو أميرالي والأكاديمية. تقول السيدة غياثي شانكا، والدة تواريتا شانكا المشاركة في العرض، والتي كانت سعيدة بأن ابنتيها الأخريين ستكونان على المسرح لدعم تواريتا: “الجميع في ’رايزنغ ستارز‘ قد ارتبطوا بعضهم ببعض. وهم جميعا فخورون بأنفسهم وبالعرض الذي قدموه على المسرح.”

وخطف عبد الرحمن حسن، الأنظار عند أدائه لرقصة مايكل جاكسون مقلدا حركاته، وقال والده خالد حسن الذي كان يشجعه في كل خطوة: “أصبح عبد الرحمن اجتماعيا بشكل أكبر عن ذي قبل منذ انضمامه إلى ’رايزنغ ستارز‘، كما أصبح راقصا أفضل بكثير!”.

DUBAI, 18 November 2021. Rahima Amiraly (L), Founder of Rising Stars Academy with a student and her parent during a concert at Opportunity Pavilion, Expo 2020 Dubai. (Photo by Walaa Alshaer/Expo 2020 Dubai)

وقالت مانيشا ديفناني، التي قدمت ابنتها فيدي عرضا مع أختيها: “جميعهن يؤدين رقصة السعادة وسيكون الأمر رائعا للغاية!”.

وقالت معلّمة يوسف بغداد، آيمي هاريسون: “التغير الذي طرأ على  يوسف منذ انضمامه لأكاديمية ’رايزنغ ستارز‘ كان استثنائيا، لقد أصبح واثقا من نفسه أكثر ويعبر عن نفسه بشكل أفضل بكثير، كما أصبح مستعدا أكثر للمحاولة في الفصل، وهو أمر أراه رائعا، وحقيقة لا يسعني الانتظار لأرى كم سيكون أداؤه رائعا عندما يرقص هذه الليلة!”.

وألقى جيسون كولمان، المدير الفني في شركة ديفيد أتكينز إنتربرايزز، وهي الشركة المتعهدة للفعاليات الترفيهية التي يتم تنظيمها يوميا في إكسبو 2020، خطابا مؤثرا قبل نهاية الحفل الموسيقي قائلا: ” قدّمت شركتنا حتى الآن 2,816 عرض في إكسبو 2020 دبي، وعرض اليوم بالتأكيد هو المفضل بالنسبة لي”.

يُقام عرض “رايزنغ ستارز” القادم في 3 ديسمبر في منتدى الفرص، وذلك  بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.