جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي ينظم عرضا فنيا منوعا

20 نوفمبر، 2021 Off By DGNgate

استضافه مسرح دبي ميلينيوم ويهدف للدمج بين الثقافات

دبي، 9 1نوفمبر 2021– نظم جناح المملكة العربية السعودية المشارك في إكسبو 2020 دبي، يوم الجمعة، عرضاً فنياً منوعاً يهدف إلى دمج المواهب الغربية والعربية معاً، على مسرح دبي ميلينيوم، وحرص من خلاله على إبراز مدى تنوع الفنون الشعبية السعودية، وإلقاء الضوء على المواهب الوطنية الواعدة في المملكة.

شارك في العرض الفني المميز، فنانون من داخل وخارج السعودية، وشمل الموسيقى والكوميديا والغناء، في محاولة لإيصال رسالة تحث على وحدة المواهب، ووحدة الشعوب، ووحدة الثقافات، بحسب تعليق منظمي الفعالية.

يقول عبد الخالق بن رافعة، الملحن والمغني السعودي، وسفير الحضارة الموسيقية الخليجية في جميع دول العالم، ومدير فرقة “ثقّف” الموسيقية، الذي قدم بصوته المميز وأدائه الحساس مجموعة من الأغاني السعودية التقليدية على أنغام الفرقة السعودية المصاحبة له، والتي عكست خصوصية وجمال وغنى التراث الموسيقي في المملكة: “الموسيقى التي تسمعونها اليوم موسيقى سعودية خالصة، من ألحان وأداء نجوم سعوديين، صنعت في السعودية وبأيادٍ سعودية وتستحق تحية كبيرة”.

DUBAI, 19 November 2021. Saudi Variety Talent Show at Dubai Millennium Amphitheatre, Expo 2020 Dubai. (Photo by Christophe Viseux/Expo 2020 Dubai)

ووجه عبد الخالق، أيضاً، تحية كبيرة للجناح السعودي في إكسبو 2020 دبي، بمناسبة احتفال الجناح المبهر بتصميمه ونشاطاته، بوصول عدد زواره إلى مليون زائر منذ انطلاق الحدث الدولي.

وأبهجت فرقة “ثقف” الموسيقية السعودية، جماهير مسرح دبي ملينيوم، بعزفها وأدائها المتقن والمميز للأغنيات السعودية التقليدية، وتتكون الفرقة من تسعة عازفين، هم؛ ضابطو الإيقاع؛ موسى محبوب، وحسن الشاطري، ومساعد أحمد، وعازفة العود المتألقة غلا، وعازف الكمان محمد العمري، إلى جانب عازف الناي المميز فهد كشاف، وعبد الله العامري على الأورغ”.

بينما أكدت المغنية السعودية ريم التميمي الملقبة بـ “تام تام”، التي أدت أغنية كتبت هي كلماتها عن الأرض: “أنا متحمسة جدا لأداء أغنيتي (أرض واحدة) في هذا الحفل، لقد كتبت هذه الأغنية لأنني متأثرة ومهتمة بضرورة احترام الأرض التي نعيش عليها، كما أن علينا تحقيق الاستدامة والتفكير في بعضنا البعض، والعمل معا لنجعل من كوكبنا مكانا أفضل للعيش فيه، وأنا سعيدة جدا لوجودي في هذا الحدث الكبير، الذي يقدم للمملكة فرصة هامة لإبراز مواهب أبنائها وإبداعاتهم للعالم أجمع، فنحن نمثل جزءا من هؤلاء المبدعين لكن لايزال هناك المزيد منهم”.

DUBAI, 19 November 2021. Saudi Variety Talent Show at Dubai Millennium Amphitheatre, Expo 2020 Dubai. (Photo by Christophe Viseux/Expo 2020 Dubai)

وقدم إبراهيم الحجاج، الممثل والكوميديان السعودي، الذي شارك في الحفل، مجموعة من الفقرات الكوميدية التي أضحكت جماهير مسرح دبي ملينيوم، وحرص خلالها على التفاعل مع الحاضرين عبر تقديم هدايا رمزية متنوعة لعدد من الأشخاص الذين شاركوا معه في عرضه الكوميدي.

أما عازف العود السعودي، عبد العزيز شنان، الذي قدم فقرة موسيقية مشتركة مع الفنان الهندي راي، المشهور بالقرع على الطبول، فأوضح: “فقرتنا الموسيقية تجمع آلة العود الشرقية مع الـ (beatbox) وهو دمج من نوع جديد بين الأجواء الغربية البحتة وآلة العود الشرقية التراثية والجميلة، وهو ما يعد جزءا من جهودنا لدمج الثقافات، وأشكر الجناح السعودي الذي أتاح لنا فرصة المشاركة في هذا الحفل”.

قُدم هذا الحفل المنوع للتعريف بمميزات الجناح السعودي، الذي يعد ثاني أكبر جناح في إكسبو 2020 دبي، والذي احتفل مؤخرا بوصول عدد زواره في إكسبو 2020 دبي إلى مليون زائر.