“إيقاعات اليوبيل” في إكسبو 2020 دبي

19 نوفمبر، 2021 Off By DGNgate

كوكبة من الفنانين المقيمين في دبي يشعلون أجواء إكسبو بأجمل النغمات الموسيقية

دبي، 18 نوفمبر 2021: تضم قائمة العروض الختامية لفعالية “إيقاعات اليوبيل”، التي انطلقت يوم 18 فبراير وتمتد لثلاث ليالِ ساحرة، كوكبة متنوعة من الفنانين الذين ساهموا جميعاً في تشكيل المشهد الموسيقي المعاصر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حيث سيكون زوار إكسبو على موعد لا يفوَّت، يوم السبت الموافق 20 نوفمبر، للاستمتاع بمجموعة منتقاة من الألوان الموسيقية المختلفة، من موسيقى السول إلى الهيب هوب لأنغام موسيقى “إيندي روك” وموسيقى “البلوز” و”الجاز فيوجن”، يؤديها كوكبة من الفنانين الرائدين المقيمين في دولة الإمارات، كأجمل ختام لفعالية “إيقاعات اليوبيل” التي تزين ليالي إكسبو بنجوم الفن المضيئة الذين يشعلون حماس الجماهير، بإيقاعاتهم الموسيقية الخلابة.

عشاق الموسيقى سيستمتعون  بمجموعة من أفضل ما قدمه المغني والمؤلف حمدان العبري الشهير بـ “العبري”، أحد أبرز الموسيقيين في دبي من أعماله التي بدأ بتقديمها منذ 2005، بالتعاون والشراكة مع فنانين عالميين مثل “كيني ويست” و”شاغي” و”إريكا بادو” و”هيربي هانكوك” و”كوينسي جونز”، كما سيقدم للجمهور خلال الأمسية مجموعة من أفضل مقطوعات موسيقى “السول”.

وتستمر المتعة بعرض يقدمه ” تاك”، مغني الراب والمنتج المصري المولود في أبوظبي، والذي صار أحد أبرز متصدري مشهد الراب في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يقدم للجمهور أسلوبه الخاص لموسيقى “الهيب هوب” و”الراب” بصوته الجامح وأغانيه ذات الكلمات المعبرة.

ويُضاف إلى برنامج الأمسية الساحرة لون موسيقي يحتفي بأنغام جيتار الأكوستيك، يؤديه الفنان “روني سركيس” ذو الحضور المألوف في المشهد الموسيقي في دبي. ويشتهر “روني” بكونه ساحر موسيقى إيندي روك والبلوز، وقد أطلق مقطوعته المنفردة “فيلدز أوف جرين” في فبراير 2021، ويُعرف بأدائه  الساحر والهادئ.

وسيتاح لجمهور حديقة اليوبيل الاستماع أيضاً إلى الأصوات النابضة بالمرح التي تقدمها المغنية “ليون مورفي”، الجنوب أفريقية والمقيمة في دبي، حيث تمزج أغانيها الخاصة مع إصدارات فريدة معاد غناؤها من موسيقى “الجاز” و”الفانك” لموسيقى “البوب” و”السول”.

وسيقدم الفنان كمال مسلّم، الكويتي المقيم في دبي، لمحبي الموسيقى، الفرصة للاستمتاع بسحر موسيقاه التي لا تعتمد على لون واحد فقط بل خليط من موسيقى “الجاز فيوجن” الممزوجة بأنغام أوتار العود والجيتار، وقد نجح مسلّم في حجز موطئ قدم له على مسارح المهرجانات العالمية حيث قدم من قبل عروضاً موسيقية خلال فعاليات شهيرة حول العالم، بما فيها “مهرجان الجاز بمركز ساوث بانك في لندن” و”دورة الألعاب الآسيوية” التي أقيمت في غوانزو في الصين.

كما سيحيي الحفل الثلاثي العالمي الذي جمع فرقة “ذا ريسيبي” الشهيرة بما تقدمه من وصفة ناجحة لموسيقى الهيب هوب تحت سقف واحد، وهي الفرقة التي فتحت باب النجاح والشهرة لكثير من الفنانين العالميين منهم “سنوب دوج” و”سكيبتا” و”ماكليمور” و”ريك روس” و” 50 سينت” و”دي لا سول” و”آكون” و”ستورمزي” وغيرهم.

وستأخذ الفرقة الموسيقية الشهيرة “وي ليفت آز هيومنس”، المكونة من خمسة أفراد والمعروفة بما تصدح به من أنغام الجيتار الشاعرية خاطفة الأنفاس والتي تلامس القلوب، جمهور الحدث في رحلة عابرة للمسافات على أجنحة الموسيقى، حيث ستحلق بهم عبر إيقاعاتها الموسيقية الساحرة إلى عوالم أخرى.

وتستمر المتعة بصحبة فرقة “ذا 264 كرو”، وهي مجموعة مكونة من 10 موسيقيين عالميين ومبدعين، مقيمين في دبي، اجتمعوا من شتى أنحاء العالم تحت سقف واحد لتقديم مجموعة منوعة من موسيقى الدي چي، قبل أن يُسدل الستار على عرض خيالي وجامح يقدمه مصمم الرقصات العالمي نيك ليستال.

تُقام الفعاليات النهائية “لإيقاعات اليوبيل” على منصة اليوبيل، يوم السبت الموافق 20 نوفمبر، ابتداءً من الساعة 17:00 بتوقيت دولة الإمارات. ويُنصح عشاق الموسيقى بأن يتابعوا الفعاليات أولاً بأول، حيث سيُزاح الستار قريباً عن كوكبة أخرى من أفضل الفنانين، التي ستضيء سماء إكسبو الدولي في النسخة التالية من فعالية “إيقاعات اليوبيل”.