العطية يتصدر المرحلة الرابعة من رالي أبوظبي الصحراوي

15 نوفمبر، 2021 Off By NewsVoir

والكنر يوسع صدارته في فئة الدراجات النارية

برعاية حمدان بن زايد ..

العطية يتصدر المرحلة الرابعة من رالي أبوظبي الصحراوي

والكنر يوسع صدارته في فئة الدراجات النارية

اماراتي يتصدر دراجات الكوادس

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة يقام رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الثلاثين خلال الفترة من 5 – 11 نوفمبر الحالي.

ومع انتهاء أربع من خمس مراحل يستعد رالي أبوظبي الصحراوي لاستكمال نسخته السنوية الثلاثين بخاتمة كبيرة تسفر عن بطل عالمي جديد.

وسجل ناصر العطية أسرع وقت في مرحلة طيران أبوظبي البالغ مسافتها 251 كم ولليوم الرابع على التوالي مع ملاحه ماتيو بوميل بسيارة تويوتا هايلوكس، ليوسع الفارق الزمني الإجمالي بينه وبين السائق الأرجنتين لوسيو الفاريز وملاحه الاسباني ارماند مونليون بسيارة تويوتا هايلوكس إلى 23 دقيقة و48 ثانية.

وسيكون الفوز في المرحلة النهائية كافياً لمنح العطية لقب السائقين الأخير على الإطلاق في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة، قبل ترقيتها إلى بطولة “ورلد رالي ريد” في العام المقبل.

لكن يجب على العطية تجنب تكرار خروجه في اليوم الأخير في عام 2017، أو ترك الباب مفتوحاً لمنافسيه على اللقب أمثال ألفاريز، والسعودي يزيد الراجحي صاحب المركز الرابع الذي يتخلف عن القطري بساعة و 17 دقيقة مع البريطاني مايكل أور بسيارة تويوتا هيلوكس أوفردرايف.

ولاحق سوء الطالع السائق البولندي ياكوب برزيغونسكي ومساعده الألماني تيمو جوتشالك، اللذان احتلا في المركز الثاني مساء أمس بسيارة ميني جون كوبر وركس باغي، لتتلاشى آمالهم في الوقوف على منصة التتويج بسبب الاعطال الميكانيكية في كثبان الظفرة واحتلا المركز 12.

وارتفعت تطلعات الإمارات في الفوز بلقب في رالي أبوظبي الصحراوي بعد ان حقق عبد العزيز الأهلي تقدماً كبيراً في فئة دراجات الكواد في يوم كارثي للأرجنتيني مانويل أندوجار. وصعد متسابق إماراتي آخر وهو سلطان البلوشي إلى المركز السابع في فئة دراجات رال جي بي.

وقال محمد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات للرياضة “لقد كان يوماً مثيراً  للاهتمام، ومن النوع الذي أعطى الرالي سمعته باعتباره كافأ عروض المتسابقين الكبيرة، رغم صعوبته البالغة في بعض الأحيان”.

وبينما صارع البولندي ياكوب برزيغونسكي حتى النهاية بعد خسارة كبيرة للوقت، أكمل العطية المرحلة وقال “نحن سعداء للغاية بأن نحتل الصدارة. غدا يوم آخر، وإذا تمكنا من الفوز بالمرحلة الأخيرة سيكون من الجيد الحصول على نقطة إضافية مما سيساعد في البطولة. اننا نتعلم كل يوم شيئاً جديداً ، وهو أمر جيد لي ولماثيو وللمستقبل”.

وانتقل السائق الارجنتيني لوسيو ألفاريز إلى المركز الثاني وقال: “الجزء الأول كان صعباً وكان لدينا بعض مشاكل الملاحة. ثم في العشرين كم الأخيرة فقدنا بعض الهواء في إطاراتنا الخلفية مما أدى إلى إبطاءنا قليلاً. لكنها ليست مرحلة سيئة في النهاية”.

وفي نهاية اليوم حل الأمريكي أوستن جونز والبرازيلي المساعد غوستافو جوجلمين في المركز الخامس، وتصدر مجموعة تي 4 على متن سيارة كان – ام مافيريك، بينما تصدر السعودي صالح السيف مع مساعده الروسي إيجور أوخوتيكوف مجموعة تي 3 على متن سيارة كان – ام مافيريك أخرى. وفي هذه الأثناء واصل مارتن بروكوب وفيكتور تشيتكا بسيارة فورد رابتورآر أس كروس كاونتري الهيمنة على مجموعة سيارات 2022.

وفي المقابل، لم يحالف الحظ بطل العالم الجديد للدراجات النارية ماتياس والكنر بالفوز بأية مرحلة من مراحل النسخة الثلاثين من الرالي حتى الآن، على الرغم من تسجيله ثاني أفضل زمن للمرة الرابعة على التوالي على متن دراجته كيه تي أم إلا أنه وسّع صدارته  إلى 3 دقائق و 49.6 ثانية على الأسترالي دانيال ساندرز بدراجة جاز جاز.

وقال والكنر في نهاية اليوم الرابع: “كانت المرحلة رائعة للغاية. والتقيت بدانيال على بعد حوالي 100 كم داخل المرحلة، وقدنا سويا وضغطنا على دراجتينا. آمل ألا أكون الأسرع لأنني لا أريد أن أفتتح المسار غداً في الطليعة. استراتيجيتي هي أن أبذل قصارى جهدي “.

وتغلب الدراج الفرنسي أدريان فان بيفرين على الدراج النمساوي بفارق 54 ثانية ليفوز بمرحلة طيران أبو ظبي ومسافتها 251,98 كم، وترك والكنر خلفة بفارق 4 دقائق و 45.8 ثانية.

وإذا كان أي دراج لديه الشجاعة الكافية لتحمل المخاطر اللازمة لغلق مثل هذه الفجوة في اليوم الأخير، فيجب أن يكون نجم ياماها ادريان فان بيفرين، الذي يقود دراجته مع لوحين معدنيين والعديد من البراغي في كتفه وعظمة الترقوة بعد تعرضه لحادث في رالي داكار العام الماضي.

وعاد أدريان إلى رالي داكار في يناير بعد التفكير في التقاعد، وكان في المركز الثامن عندما حطم عطل في المحرك أماله على بعد 150 كم فقط من النهاية.

وقال فان بيفرين في نهاية مرحلة اليوم: “قبل إعادة التزود بالوقود، أعتقد أنني كنت سريعاً حقاً على الرمال وبعد ذلك كنت أتقدم بثقة. لقد كانت المسارات طويلة ولم يكن هناك الكثير من الفرص لسد الفجوة. لكنني سعيد لأن شعوري وأنا على الدراجة عاد إلى المستوى الأعلى”.

وأضاف “ان رياضتنا مجنونة حقاً، ومن الصعب شرحها لمن لا يعرفها. ان ركوب الدراجة بسرعة يمنحني مشاعر كبيرة. إنها مخاطرة كبيرة، لكنها جيدة جداً عندما تقوم بها “.

من جانبه ما زال الجنوب أفريقي مايكل دوشيرتي يهيمن على مجموعة رالي 2، بينما يتصدر الإسرائيلي دان كاتانوف مجموعة اس اس في 3 بدراجة كيه تي أم إكسا.

وتلعب الطائرات المروحية التابعة لطيران أبوظبي دوراً حيوياً مرة أخرى في عملية البحث والإنقاذ في رالي أبوظبي الصحراوي. ونقلت مروحية الدراج الألماني سيباستيان بوهلر إلى مستشفى مدينة زايد اليوم عندما أصيب في ساقه بعد سقوطه بشدة عن دراجته.

ويحظى رالي أبوظبي الصحراوي بدعم ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والقوات المسلحة للإمارات العربية المتحدة، ومجلس أبوظبي الرياضي، وأدنوك للتوزيع، وحلبة مرسى ياس، وجزيرة ياس، وطيران أبوظبي، والاسعاف الوطني، وتويوتا الفطيم، وشرطة أبوظبي، وبلدية أبوظبي، وبلدية منطقة الظفرة، ومياه العين، وتدوير.

الترتيب العام للسيارات بعد المرحلة الثالثة مرحلة طيران أبوظبي

1– ناصر العطية/ماثيو بوميل (قطر/أندورا) تويوتا هايلوكس                            15:09:08.0

2- لوشيو الفاريز/ارماند مونليون (ارجنتين/اسبانيا) تويوتا هايلوكس اوفردرايف       15:32:56.0

3- دينيس كروتوف/كونستانتين زيلتوف (روسيا) ميني جون كوبر وركس باجي       16:20:44.0

4- يزيد الراجحي/ مايكل أور (سعودية/بريطانيا) تويوتا هايلوكس اوفردرايف          16:26:53.0

5- أوستن جونز/ جوستافو جوجلمن (الولايات المتحدة/برازيل) ) كن – أم مافريك      16:37:49.0

6- ماريك جوزال/ لوكاس ( بولندا) بي ار بي كان – أم مافريك                            16:38:50.0

7- سيباستيان هالبيرن/بيرناردو جراو (ارجنتين) ميني جون كوبر وركس باغي       16:44:58.0

8- كيس كولين/ ميريام بول(هولندا) ) بي ار بي كان – أم مافريك                       16:56:48.0

9- آرون دومزالا/ ماشيك مارتون (بولندا) بي ار بي كان – أم مافريك                  16:59:29.0

10- صالح السيف/ايغور اوختيكوف (سعودية/روسيا) بي ار بي كان – أم مافريك     17:06:50.0

الترتيب العام للراجات النارية بعد المرحلة الرابعة مرحلة طيران أبوظبي

1- ماتياس والكنر (النمسا/ كيه تي أم  450                 15:05:20.4

2- دانييل ساندرز (استراليا) جاز جاز 450                15:09:10.0

3- ادريان فان بيفرين (فرنسا) باماها 450                 15:10:06.2

4- جواكيم رودريجيز (برتغال) هيرو 450                15:33:53.0

5- آرون مير (جنوب أفريقيا) كيه تي أم 450              16:21:36.0

6- كونراد دابروفسكي (بولندا) كيه تي أم 450             17:42:39.8

7- سلطان البلوشي (الامارات) كيه تي أم 450             17:45:59.0

8– ديفيد ماكبرايد (بريطانيا) هوسكفارنا 450              18:01:50.0

9- عبدالله الشطي (الكويت) كيه تي أم 450                19:59:56.8

10- ديفيد مابس (بريطانيا) كيه تي أم 450                 20:17:14.2

جدول رالي أبوظبي الصحراوي

11  نوفمبر      المرحلة الخامسة، حلبة مرسى ياس – 162.94 كم