إكسبو 2020 يستضيف المسابقات الفردية لبطولة العالم للبولينغ والسويد وسنغافورة تُتوجان بالذهب

13 نوفمبر، 2021 Off By DGNgate

إكسبو 2020 يستضيف المسابقات الفردية لبطولة العالم للبولينغ

والسويد وسنغافورة تُتوجان بالذهب بعد منافسات شرسة

دبي، 13 نوفمبر 2021: وسط حضور جماهيري كبير، أسدل الستار على أرض الملاعب الرياضية في إكسبو 2020 دبي، خلال ساعة متأخرة من مساء يوم أمس، على بطولة المسابقات الفردية، المقامة ضمن بطولة العالم للبولينغ، التي انطلقت في السادس من نوفمبر الجاري وتستمر حتى يوم 26 من الشهر نفسه، وينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للبولينغ والاتحاد الدولي للبولينغ.

حيث نجحت سنغافورة في حصد الميداليتين الذهبية والفضية، في نهائي البطولات الفردية للسيدات، فيما تُوجت كندا بالميدالية البرونزية عن الفئة نفسها.

أما في نهائي الرجال فحققت السويد الميدالية الذهبية، فيما تمكنت فنلندا من انتزاع الميدالية الفضية، في حين تقاسمت كوريا الجنوبية و إيطاليا الميدالية البرونزية.

وشهدت بطولة المسابقات الفردية منافسة قوية بين اللاعبين، وسط هتافات وتشجيع الجماهير التي ملأت مدرجات ملاعب إكسبو 2020 الرياضية.

وتعد هذه البطولة الأكبر والأحدث على الإطلاق بين بطولات اللعبة، حيث تمثل رؤية جديدة، ويتنافس فيها كوكبة من أبطال العالم في البولينغ، إلى جانب مشاركة أصحاب الهمم، في فئة تم تخصيصها لهم لأول مرة في هذه البطولة منذ انطلاقها.

DUBAI, 12 November 2021. International Bowling Federation (IBF) World Championships Finals Schedule at Sports, Fitness and Wellbeing Hub, Expo 2020 Dubai. (Photo by Suneesh Sudhakaran/Expo 2020 Dubai)

وقال سعادة جمال قاسم سلطان، نائب رئيس الاتحاد الإماراتي للبولينغ: “إن استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لهذه البطولة العالمية الكبيرة، يؤكد الثقل الرياضي الذي باتت تتمتع به على خريطة الرياضة العالمية، بفضل الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، و أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات.”

وأضاف: “تتضمن بطولة العالم ثلاث فئات هي: السوبر العالمية للبولينغ للرجال والسيدات، وبطولة العالم للبولينغ لأصحاب الهمم، فئة الكراسي المتحركة، والتي تنطلق لأول مرة في تاريخ بطولات اللعبة، وبطولة العالم لكبار لاعبي البولينغ للفئات العمرية من 55 إلى 65 عاماً.”

مشيراً إلى أن إجمالي عدد اللاعبين المشاركين في البطولات الثلاث وصل إلى 512 لاعب من مختلف الجنسيات والأعمار، من بينهم 247 لاعباً ولاعبة في بطولة العالم للرجال والسيدات، يأتون من 46 دولة من دول العالم، و48 لاعب من أصحاب الهمم في بطولة البارا بولينج.

وأكد في تصريحات خاصة لفريق خدمات إكسبو الإخبارية: “أن منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة قد خضع لعملية تجديد وإحلال خلال الفترة الماضية، وتم بناء فريق من العناصر الشابة المواطنة، ونتمنى تحقيق بطولات تضاف إلى رصيد دولة الإمارات في هذا السياق.”

DUBAI, 12 November 2021. International Bowling Federation (IBF) World Championships Finals Schedule at Sports, Fitness and Wellbeing Hub, Expo 2020 Dubai. (Photo by Suneesh Sudhakaran/Expo 2020 Dubai)

مع تأكيده على أن هذه البطولة ستسهم إلى حد كبير في رفد لاعبي المنتخب بمزيد من الخبرات الفنية في هذه اللعبة.

كما أشاد بالاهتمام الكبير الذي يوليه مجلس دبي الرياضي والهيئة العامة للرياضة، بهدف إخراج هذه البطولة بصورة تليق بدولة الإمارات العربية المتحدة، مثمناُ أيضاً الدعم الكبير الذي وفرته إدارة إكسبو 2020، عبر تخصيص موقع متميز لإقامة النهائيات عليه، ما يسهم في التعريف باللعبة والترويج لها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.”