وفد أمريكي يزور دبي لتسليط الضوء على منتجات الألبان والأجبان الأمريكية وتعميق الشراكات مع دول المنطقة

13 نوفمبر، 2021 Off By NewsVoir

وفد أمريكي يزور دبي لتسليط الضوء على منتجات الألبان والأجبان الأمريكية وتعميق الشراكات مع دول المنطقة

  • يسلط مزارعو الألبان الأمريكيون الضوء على الالتزام طويل الأمد بدعم النمو والابتكار في الشرق الأوسط
  • استحوذ مسحوق الحليب منزوع الدسم والحليب المجفف الخالي من الدسم والجبن على نصف حجم صادرات الولايات المتحدة من منتجات الألبان إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السنوات الخمس الماضية
  • زادت الصادرات إلى المنطقة بنسبة 20٪ وحدها في عام 2020 لتصل إلى 328 مليون دولار
  • تؤكد صناعة الألبان في الولايات المتحدة التزامها بسلسلة التوريد المستدامة والإشراف البيئي عبر الأسواق العالمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 نوفمبر 2021: سافر مزارعو الألبان الأمريكيون إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في مهمة تجارية لتسليط الضوء على تركيز بلادهم الطويل الأمد على الصادرات إلى المنطقة حيث تزيد صناعة الألبان الأمريكية بأكملها من التزامها بأفضل ممارسات الاستدامة العالمية.

وقد تضمن المشاركون في البعثة مندوبين من مزارع الألبان من جميع أنحاء الولايات المتحدة الذين يشغلون مناصب قيادية رفيعة المستوى في مجالس البحث والترويج بالإضافة إلى مجلس تصدير الألبان الأمريكي.

تقدم الولايات المتحدة الأمريكية بصفتها أكبر منتج لحليب البقر في بلد واحد في العالم مع 101.3 مليون طن متري خلال عام 2020، تنوعًا هائلاً في الإمدادات للمنطقة من خلال اتساع وعمق المنتجات عالية الجودة. على مدى السنوات الخمس الماضية، مثل الحليب المجفف منزوع الدسم والحليب المجفف الخالي من الدسم والجبن حوالي نصف حجم صادرات الولايات المتحدة من منتجات الألبان إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومع ذلك فقد زاد الطلب خلال فترة الجائحة وارتفعت قيمة الصادرات الأمريكية إلى المنطقة بنسبة 20٪ في عام 2020 لتصل إلى 328 مليون دولار.

وقد ذكر المزارعون خلال الزيارة أن مزارع الألبان الأمريكية قد حسنت من كفاءتها وزادت من قدرتها على تلبية العدد المتزايد من سكان العالم على مدى أجيال عديدة وقد حددت أهدافًا بيئية طموحة لها لتصبح محايدة للكربون بحلول عام 2050

وبهذه المناسبة: قالت كريستا هاردن، رئيس مجلس تصدير الألبان والأجبان الأمريكية والرئيس والمدير التنفيذي: “إن التقدم المستمر هو التزام دائم من مزارعي وموردي منتجات الألبان في الولايات المتحدة، حيث يعمل مجتمع منتجات الألبان في الولايات المتحدة على تسريع تبني ممارسات وتقنيات جديدة تستخدم موارد أقل وتنبعث منها كميات أقل من غازات الاحتباس الحراري، بما في ذلك الميثان جنباً إلى جنب مع إنتاج منتجات مبتكرة وبأسعار معقولة تغذي عددًا متزايدًا من سكان العالم.”

ويمكن لبائعي التجزئة والمصنعين ومشغلي الخدمات الغذائية والمستهلكين الاعتماد على مجتمع الألبان والأجبان في الولايات المتحدة للحصول على حلول ابتكارية مستدامة وصحية، كما تم تسليط الضوء على الاستثمارات المتنوعة في السوق، حيث شارك المزارعون والموردون الأمريكيون في التجارة الإقليمية عبر مجموعة واسعة من أنشطة مجلس تصدير الألبان والأجبان الأمريكية. تشمل بعض النقاط البارزة مايلي:

  • زوار معرض جلفود للتصنيع زاروا جناح مجلس تصدير الألبان والأجبان الأمريكية، حيث تعرفوا على جودة وتنوع مكونات منتجات الألبان في الولايات المتحدة، بما في ذلك مساحيق الحليب ومصل اللبن وبروتين مصل اللبن المركز وبروتين الحليب واللاكتوز المركز.
  • عشاء عمل حضره موظفو وأعضاء مجلس تصدير الألبان والأجبان الأمريكية والتجارة المحلية ومكتب الخدمات الزراعية الخارجية التابع لوزارة الزراعة الأمريكية جرى في دبي في 9 نوفمبر / تشرين الثاني، مما أدى إلى تعزيز التواصل وتبادل الوعي حول جودة منتجات الألبان والأجبان في الولايات المتحدة الأمريكية وموثوقيتها وتنوعها.
  • جولة في متاجر التجزئة تسلط الضوء على العروض الترويجية المتعددة الأوجه التي تقدمها نقابة الأجبان الأمريكية في المتجر وبرنامج البيع بالتجزئة القوي المسؤول عن تقديم أكثر من 900 وحدة حفظ المخزون إلى المنطقة على مدار السنوات العديدة الماضية، حيث ساهمت العروض الجذابة ومواد نقاط البيع والترويج في نشر كلمة الولايات المتحدة كمورد تنافسي للجبن العالي الجودة، كما تعمل النقابة مع أكثر من 20 من تجار التجزئة في جميع أنحاء سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وقد أظهرت هذه الرحلة الشراكة مع سلسلة متاجر التجزئة البارزة: اللولو هايبر ماركت.
  • حفل تخريج الشراكة التعليمية للمركز الدولي لفنون الطهي (ICCA دبي) الذي يضم البرنامج التدريبي لنقابة الأجبان الأمريكية والذي يسمى برنامج شهادة أخصائي الجبن الأمريكي، حيث يهدف هذا العرض الفريد إلى تثقيف طلاب الطهي والمتخصصين التجاريين عبر قطاعات خدمات الطعام والتجزئة حول الجبن بالولايات المتحدة الأمريكية. ، قدمت النقابة لحد الآن في جميع الأسواق العالمية 23000 ساعة تدريب لأكثر من 870 طالبًا من 39 دولة، ففي دولة الإمارات العربية المتحدة على وجه التحديد، حصل 259 طالبًا على تصنيف أخصائي الجبن الأمريكي ومن المتوقع أن يقوم 185 خريجًا إضافيًا بذلك في عام 2021.
  • إقامة فعالية على وسائل التواصل الاجتماعي، مزارع الألبان الأمريكية في المطبخ تضمنت زيارة المزارعين الذين يتفاعلون مع مؤثري وسائل التواصل الاجتماعي ضمت كلاً من: نيكول مفتوم والشيف نيكيتا غاندي باتني لتذوق وصفتين شهيرتين على المستوى الإقليمي، كما تمت مشاركة رؤى المزارعين حول مزارع الألبان في الولايات المتحدة أثناء الطهي باستخدام الأجبان الأمريكية، وهذا ما يساعد المستهلكين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على التواصل من خلال منصات نقابة الأجبان الأمريكية على وسائل التواصل الاجتماعي: الفيسبوك و إنستغرام.

وفي هذا الإطار، قال لاري هانكوك، مزارع ألبان أمريكي من تكساس ورئيس مجلس إدارة مجلس تصدير الأبان والأجبان الأميركية: “نحن ملتزمون بضمان وصول إمدادات الألبان المستدامة في الولايات المتحدة إلى الأسواق الدولية وزيادة طلب المستهلكين على مكونات الألبان والأجبان الجديدة والمبتكرة “.

وأضاف هانكوك قائلاً “أنا أمثل مجموعة متنوعة من أكثر من 31000 مزارع ألبان في الولايات المتحدة في جميع الولايات الخمسين التي تتحد مع موردي منتجات الألبان في الولايات المتحدة في تقديم منتجات عالية الجودة والتغذية لدعم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كمركز للابتكار الغذائي.”

نبذة حول نقابة الأجبان الأمريكية: 

تأسست نقابة أو الجمعية الأمريكية للأجبان من قبل أكبر منتج ومُصدّر للأجبان في العالم لتكون مركزاً للتميز للتوعية بالأجبان على صعيد عالمي. وتقوم النقابة بفضل إتاحتها الوصول إلى مصادر حول الأجبان الأمريكية بتمكين نجاح الشركات والقطاع وتعزيز حياة الجهات الأخرى ذات الصلة، حيث يتميز قطاع الألبان والأجبان الأمريكي بمحفظة دائمة التوسع من الأجبان المستدامة وعالمية المستوى تضم أصنافاً متنوعة من الأجبان. ويشار إلى أن الجمعية الأمريكية للأجبان تعمل تحت إدارة مجلس تصدير الألبان والأجبان الأمريكية، ويقع مقرها الرئيسي في أرلينغتون بولاية فيرجينيا ولديها مكاتب في أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وآسيا.

وتهدف النقابة من خلال التعليم والعروض الترويجية إلى إعلام المتخصصين في البيع بالتجزئة والخدمات الغذائية وكذلك المستهلكين حول الحرفية والابتكار والتنوع في الجبن الأمريكي، كما تفرض النقابة الحصول على برنامج شهادة برنامج أخصائي في الأجبان الأمريكية، والذي يتم تعليمه في العديد من معاهد وجامعات الطهي المرموقة في جميع أنحاء العالم.